أفضل 10 سيارات مغامرة للمستكشفين في الهواء الطلق

السيارات ليست مخصصة فقط للتنقل اليومي إلى المكتب، بل يمكن استخدامها أيضًا للترفيه والمتعة في الهواء الطلق. تتميز بعض المركبات بتصميمها الخاص لاستكشاف الطبيعة وتتمتع بالسمات اللازمة للتعامل مع التضاريس الوعرة هذه.

1. لاند روفر ديفندر

لاند روفر كانت الشركة الرائدة في توفير مركبات المغامرة في الهواء الطلق القوية منذ أيام طرازات السلسلة 1 و 2 و 3، ولكن الديفندر هو الطراز الذي أصبح رمزًا للمغامرات في الهواء الطلق.

شكل وأسلوب الديفندر في طرازات 90 و 110 أصبحا مرادفين للرحلات البرية في أفريقيا، مما جعلهما يتمتعان بسمعة قوية في هذا المجال.

كانت هذه الطرازات القديمة بسيطة وخالية من التجهيزات الفاخرة، ولكنها تمكنك من الوصول إلى المكان الذي تحتاج إليه. قامت لاند روفر بإيقاف إنتاج طرازات الديفندر 90 و 110 ذات الشكل المربع وأجرت تحديثًا كاملاً لمجموعة الديفندر.

جلب الديفندر الجديد هذه المركبة الأيقونية إلى عصر السيارات الحديثة. يتميز بمحرك V8، نظام دفع رباعي مساعد إلكترونيًا، تحكم في المناخ، وجميع إلكترونيات لوحة القيادة وشاشات العرض التي تتوقعها في سيارة فاخرة حديثة.

تشمل مجموعة الديفندر الجديدة طرازات السلسلة 90 و 110، بالإضافة إلى سلسلة جديدة في المجموعة وهي سلسلة 130 التي يمكن أن تتسع لـ 8 أشخاص. يمكنك تكوين ديفندر الخاص بك عند شرائه من خلال اختيار التكوينات المختلفة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

تقدم لاند روفر حزمة إكسبلورر، حزمة المغامرة، حزمة الريف، وحزمة الحضر، ولكل حزمة تكوينات مختلفة.

2. جيب رانجلر

أصبحت جيب علامة تجارية للسيارات مرادفة للمغامرة في الهواء الطلق في الولايات المتحدة، والرانجلر مصممة لاستكشاف الطبيعة.

صمم الرانجلر بميزات تجعله قادرًا على التعامل مع الهواء الطلق بسهولة. تصميمه القوي وقاعدة العجلات النسبياً قصيرة تمنح المركبة زوايا دخول وخروج ممتازة.

نسبة الزحف 100:1 تسمح بتخصيص الرانجلر لتناسب إطارات أكبر بدون الحد من الأداء.

التوزيع المتساوي للجر بنسبة 50/50 بين محاور الأمام والخلف عندما تكون علبة التروس في وضعية 4×4 عالية يمنح الرانجلر الجر الأسطوري الذي يعزز شهرته كسيارة مغامرات في الهواء الطلق.

الرانجلر متاح بعدة تكوينات، بدءًا من الأغطية الصلبة إلى الأغطية الناعمة، ولكنه يأتي كمعيار مع اتصالات كهربائية محكمة الإغلاق وفتحات مقاومة للرطوبة على الجسم تسمح بعبور الماء بعمق 33.5 بوصة.

لوحات الحماية السفلية وارتفاع المسافة بين الأرض والسيارة الممتازة هي ميزات تسهم في استمرار شعبية الرانجلر كسيارة مغامرات في الهواء الطلق.

3. مرسيدس بنز G-كلاس

مرسيدس بنز هي علامة تجارية للسيارات ترتبط بشكل أكثر بالسيدانات الفاخرة من السيارات القوية المصممة للقيادة في الطرق الوعرة.

اقرأ ايضا:
تصفية محرك السيارة

تكسر سيارة مرسيدس بنز G-كلاس هذا الاعتقاد بأن مرسيدس مختصة بالقيادة في الشوارع الحضرية. يتميز G-كلاس بشكل مربع، مشابه لجيب رانجلر، وغالبًا ما يمكن الخلط بين هاتين المركبتين عن بعد.

جمعت مرسيدس بين الفخامة والقوة في G-كلاس لإنتاج مركبة استثنائية على الشوارع الحضرية وعلى طرق المغامرات.

تتميز الداخلية بكل الأجهزة الإلكترونية التي يمكن أن تحتاجها في سيارة حديثة، في حين يتم تصميم الخارج للتعامل مع أي تضاريس في الطرق الوعرة.

يتميز G-كلاس بمحرك V8 قوي، ناقل حركة بتسع سرعات، ونظام دفع رباعي دائم، مما يجعل هذه المركبة قادرة بشكل كبير على التعامل مع مجموعة واسعة من ظروف القيادة في الطرق الوعرة.

4. تويوتا تاكوما تي آر دي برو

القدرة المتميزة لتويوتا في تصنيع مركبات قوية في الطرق الوعرة مُقبَل عليها عالميًا، وتواصل تويوتا تاكوما تي آر دي برو إرث الشركة في تصنيع مركبات تروض الهواء الطلق.

تاكوما هي شاحنة ذات كابينة مزدوجة توفر مساحة وفيرة في مقصورة الركاب وطول قدره 5 أقدام أو 1.5 متر، مما يوفر سعة حمولة كافية لجميع معداتك في الهواء الطلق.

تعمل تاكوما بمحرك قوي بسعة 3.5 لتر V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي متحكم فيه إلكترونيًا. نظام الدفع الرباعي القائم على الطلب يمكن تشغيله عندما يكون الطريق يستدعي ذلك، ويتم توفير مساعدة إلكترونية لتحقيق أقصى كفاءة وأداء في القيادة في الطرق الوعرة.

تتوفر مساعدة لصعود التلال وقفل التفاضل الخلفي عبر النظام الإلكتروني للمساعدة في ظروف الطين.

ارتفاع السيارة من الأرض في تاكوما هو 9.4 بوصة، وتم تصميم التعليق ليكون قويًا للتعامل مع أي مغامرة في الهواء الطلق وعلى الطرق الوعرة.

5. تويوتا فور رانر تي آر دي برو

تويوتا 4 رانر هي مركبة مغامرات في الهواء الطلق ممتازة أخرى من تويوتا. تستند 4 رانر إلى نفس هيكل الشاص والتكنولوجيا المستخدمة في شاحنة تاكوما ذات الكابينة المزدوجة ولكنها تأتي في تنسيق سيارة الدفع الرباعي الرياضية (SUV).

تحتوي 4 رانر على ميزة تحكم الزحف المتقدمة في القيادة في الطرق الوعرة، حيث يتحكم في الدواسة والفرامل على التضاريس الصعبة بحيث يمكن للسائق التركيز على قيادة المركبة عبر الأرض الصعبة.

تحتوي وحدة العرض السائل في 4 رانر على وظيفة مراقبة متعددة للتضاريس، والتي تعرض صورة بصرية على الشاشة للتضاريس على جانبي المركبة وأمامها من خلال الكاميرات.

تحتوي 4 رانر على مُبَاخَرَات صدمات عالية الأداء مصممة للتعامل مع أي تجربة في الطرق الوعرة، وتتميز بوجود لوحة حماية من الألمنيوم بسمك ¼ بوصة تحت الجزء الأمامي من المركبة لحماية المحرك والمكونات من التضاريس العرجاء.

تتسع 4 رانر لـ 5 أشخاص، 2 في المقعد الأمامي و 3 في المقعد الخلفي، ويتوفر محرك V6 سعة 4.0 لتر بقوة كافية للتعامل مع حمولة بالكامل.

يبلغ ارتفاع المركبة عن الأرض في 4 رانر 9.6 بوصة ويتميز بنظام الدفع الرباعي الدوامي المتفوق، مما يجعلها اختيارًا ممتازًا لأي مغامرة في الهواء الطلق.

اقرأ ايضا:
اسباب ثقل دواسة الوقود بالسيارة

6. لاند روفر ديسكفري

سلسلة لاند روفر ديسكفري هي مركبات مغامرات خارجية جادة، ولكن الديسكفري يوفر خيارًا أنيقًا لا يبدو غريبًا في الطرق الضواحي أو مسارات 4×4 في الهواء الطلق.

تصميم الداخلية هو ما تتوقعه في سيارة سيدان تنفيذية بدلاً من سيارة دفع رباعي مُجهَزة للقيادة في الطرق الوعرة.

يتميز الديسكفري بـ 7 مقاعد بحجم كامل، مما يجعلها مركبة ممتازة للمغامرات الخارجية مع العائلة. يبلغ عمق الغمر 35.43 بوصة، وزاوية الاقتراب 34 درجة، وزاوية الانطلاق 30 درجة، وزاوية المنحدر 27.5 درجة.

الشكل القريب من المربع للديسكفري يوفر مساحة داخلية واسعة ومساحة للرأس. المحرك يكون طفيفًا قليلاً، حيث يتميز بسعة 2.0 لتر، ولكنه يقدم أداءً جيدًا مع التحكم الإلكتروني المدمج في المركبة.

يتميز الديسكفري بنظام دفع رباعي دائم مع تعليق هوائي إلكتروني، استجابة التضاريس الإلكترونية، وتوجيهات متكيفة.

سيتيح لك الديسكفري الاستمتاع بالاستكشاف والمغامرات في الهواء الطلق براحة وأناقة مع مركبة قادرة على القيادة في الطرق الوعرة بالطراز الهادئ الذي يميز لاند روفر.

7. تويوتا RAV4 المغامرة

تويوتا RAV4 هو سيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات توفر مرونة للقيادة في الطرق الحضرية والمغامرات في الهواء الطلق.

تأتي RAV4 بطرازات كهربائية وبنزين، ولكن الخيار الأفضل للمغامرات في الهواء الطلق هو طراز البنزين. حيث لم تصل محطات الشحن بعد إلى المسارات الريفية في الهواء الطلق لتسهيل إعادة شحن السيارات الكهربائية.

تحتوي RAV4 على صفيحة حماية أمامية لحماية المكونات الحساسة في الأسفل من التضاريس الوعرة وتحتوي على تعليق مُعدَّل للقيادة في الطرق الوعرة لتخفيف الاهتزازات في المسارات.

تحتوي طرازات البنزين ذات الدفع الرباعي في RAV4 على ناقل حركة بـ 8 سرعات مع محدد وضعية لاختيار التكيفات المناسبة للتضاريس المختلفة. الأوضاع الأربعة هي الطين والرمل، الصخور والأتربة، الثلج، والوضع العادي، والتي توفر جر متحكم فيها إلكترونيًا لتعظيم الأداء في هذه الأنواع من التضاريس.

يأتي طراز RAV4 Adventure TRD Off-road بمحرك بنزين سعة 2.5 لتر وأربع أسطوانات يقدم أداءً جيدًا لهذه السيارة النسبياً خفيفة في ظروف القيادة في الطرق الوعرة. يتميز هذا الطراز بمسافة تحت السيارة محترمة تبلغ 8.6 بوصة ونظام مساعدة في التسلق للقيادة في الطرق الوعرة الصعبة.

RAV4 هي سيارة مغامرات خارجية صغيرة ومدمجة، لكن حجمها لا يعكس أداءها الاستثنائي في ال

8. جيب جراند شيروكي تريلهوك

جيب جراند شيروكي تريلهوك هو طراز سيارة SUV من جيب يوفر سيارة حضرية قادرة على نقل عائلتك أو أصدقائك في مغامرة في الهواء الطلق بنفس المرونة.

يتم تشغيل الجراند شيروكي تريلهوك بواسطة محرك V6 بسعة 3.6 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات مع قدرة دفع رباعي. المسافة الأرضية البالغة 11.3 بوصة ستمنحك الثقة في قدرة هذه السيارة على استكشاف الأماكن الوعرة في الهواء الطلق.

اقرأ ايضا:
الأمان في سكودا اوكتافيا 2018

تحسين قدرة التعليق يساعد في الحفاظ على جميع العجلات الأربع للجراند شيروكي تريلهوك على اتصال بالأرض لتعزيز الاستقرار والثبات. نظام الدفع الرباعي بمساعدة إلكترونية يدير الجر المطبق على كل عجلة ويتكيف تلقائيًا مع التغيرات في الظروف.

يعرض شاشة وحدة التحكم المركزية صورة على مستوى الأرض للمسار المتجه إلى الأمام باستخدام كاميرا توجه إلى الأمام على السيارة. يساعد هذا التحسين في الحصول على نظرة أفضل على العقبات المقبلة.

كما هو الحال مع جميع السيارات الأخرى الموجهة للقيادة في الطرق الوعرة من جيب، فإن جراند شيروكي تريلهوك مصممة بشكل استثنائي للمغامرات في الهواء الطلق.

9. سوبارو أوتباك

سوبارو هي شركة تصنيع سيارات اكتسبت خبرة في بناء سيارات ممتازة للمغامرات في الهواء الطلق من خلال التجربة المكتسبة في سباقات الرالي الدولية.

سوبارو تحمل هذه المعرفة في جميع سياراتها المصممة للمغامرات في الهواء الطلق. سوبارو أوتباك هي أحد الأمثلة الواضحة لقدراتها الخارجة عن المألوف في القيادة في الطرق الوعرة ولها سمعة بأنها فعالة للغاية في استهلاك الوقود بغض النظر عن التضاريس.

تتميز أوتباك بتقنيات متقدمة توجد عادةً في سيارات الطرق الرئيسية الفاخرة، مثل تقنية المساعدة للسائق، وهي نظام لتجنب التصادم. تحتوي أوتباك على مصابيح أمامية تستجيب للتوجيه وتكامل كامل للوسائط المتعددة عبر نظام سوبارو ستارلينك.

يتميز سوبارو أوتباك بارتفاع مسافة الأرض 8.7 بوصة، ومصابيح الضباب، وحامل سقف مرتفع مع نقاط ربط متكاملة.

نظام الدفع الرباعي لديه نظام للنزول من المنحدرات ونظام تحكم إلكتروني بالجر، والعجلات لديها تعليق مستقل. يتوفر سوبارو أوتباك في تكوينات مختلفة مع محركات بأحجام متنوعة.

10. تويوتا لاند كروزر

تويوتا طويلة الأمد كانت ولا تزال خيارًا مفضلًا للمغامرات في الهواء الطلق، ولا يوجد أفضل منها في التحديات الوعرة مثل تويوتا لاند كروزر.

من قسوة أفريقيا إلى الصحراء الأسترالية ووادي الموت العتيق في الولايات المتحدة، تكون لاند كروزر قادرة على التحمل.

لقد ثبتت تويوتا لاند كروزر جدارتها كسيارة موثوقة وقوية للمغامرات في الهواء الطلق على مدار أكثر من 70 عامًا.

تتوفر لاند كروزر بتنوع من التكوينات، بدءًا من النماذج المغلقة إلى نسخ الشاحنات بأحجام مختلفة للحمولة.

قدرات الدفع الرباعي الكامل، والبناء القوي، والمحرك القوي والموثوق يجعل تويوتا لاند كروزر سيارة ممتازة للمغامرات في الهواء الطلق.

لخلاصة
إذا كنت تستمتع باستكشاف الهواء الطلق، فإنك بحاجة إلى سيارة تكون مستعدة لهذا التحدي وتعزز متعة نشاطاتك.

ابحث دائمًا عن سيارة حيث قام الشركة المصنعة بتضمين ميزات تصميم خاصة بالقيادة في الطرق الوعرة لضمان أن سيارتك قادرة على مواجهة التحديات في الهواء الطلق.

أضف تعليق