الأمان في تويوتا كامري 2019

تعد السيارة تويوتا كامري 2019 احدى السيارات السيدان الفاخرة عالية الأداء، وتأتي السيارة بتصميم أنيق وعصري، جاءت السيارة بالعديد من المميزات والمواصفات التي يرغب كل قائد سيارة في توافرها بسيارته، كما تأتي السيارة بتصميم خارجي انسيابي يناسب جميع الفئات العمرية، وقد حافظت مقصورة تويوتا كامري 2019 على نفس مستوى أناقة التصميم الخارجي للسيارة، وتأتي بالعديد من أنظمة السلامة والكماليات، لضمان توفير تجربة قيادة آمنة وممتعة، واليوم سنتحدث عن الأمان في تويوتا كامري الجديدة  2019 في هذا المقال.

فئات تويوتا كامري 2019:

تتوافر السيارة تويوتا كامري 2019 في الأسواق السعودية عبر 9 فئات، وهم:

تويوتا كامري LE ستاندرد 2019 .

تويوتا كامري LE ستاندرد هايبرد 2019 .

تويوتا كامريGLE  موديل 2019 .

تويوتا كامريSE  موديل 2019 .

تويوتا كامري GLE هايبرد 2019 .

تويوتا كامريSE V6  موديل 2019

تويوتا كامري جراندي 2019 .

تويوتا كامري جراندي هايبرد 2019 .

تويوتا كامري لومير هايبرد 2019 .

 الأمان في تويوتا كامري  2019:

عدد 4 وسائد هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال حدوث اصطدام، وذلك لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، مع تقنية SRS الجديدة للسائق والراكب الأمامي والركبتين، مع ستائر هوائية جانبية تمتد بطول السيارة للمقاعد الأمامية والخلفية، أما الفئة الأولى والثانية تأتي بعدد 2 وسادة هوائية فقط.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

اقرأ ايضا:
تصميم داخلي بني للسيارة: إليك أفضل 10 تصاميم داخلية بنية بالمظهر الجميل

المكابح المانعة إلى الإنزلاق

هذه المكابح تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على المكابح بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على المكابح وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام BOS

هذا النظام يتحكم في وقف السيارة، حيث يعمل على إبطاء السيارة حتى تتوقف تماما، ويبدأ النظام عمله عندما يضغط السائق على بدال الوقود والفرامل بنفس الوقت.  

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على المكابح بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد المكابح BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على المكابح، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

نظام TRC للتحكم في الجر

تم تزويد السيارة بهذا النظام لضمان المزيد من الثبات على الطرق السريعة، ويعمل هذا النظام على التحكم في العجلات الدفع عندما يبدأ السائق بالتحرك او عند التسريع، حيث يقوم النظام بخفض قدرة المحرك لضمان ثبات أفضل مع سطح الطريق وإلتصاق السيارة بالطريق.

اقرأ ايضا:
الArtura: سيارة جديدة من McLaren.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

تنبيه حركة الرجوع للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة.

عوامل أمان إضافية خاصة بفئات سعة 3.6 لتر ” SE – جراندي “:

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت، وان كانت الحمولة بالسيارة كبيرة ولن تتمكن من التوقف، فإن هذا النظام يقلل قوة المحرك وعدم الإستجابة لدواسة البنزين بحيث تكون السيارة في الوضع الطبيعي وتكون المكابح على استعداد لوقف تلك الحمولة بدون حدوث انزلاق، ومن أبرز مميزات هذا النظام إمكانية استخدامه على الطرق الزلقة، حيث يوفر المزيد من الثبات والإتزان بغض النظر عن حمولة السيارة.

اقرأ ايضا:
أسباب ظهور لمبة فحص المحرك في السيارات (Check Engine)

نظام الفرملة داخل المنعطف CBC

ترمز CBC إلى كلمة “Cornering Brake Control” ، وتعني التحكم في المكابح اثناء المنعطفات، وهو أحد الانظمة التي تم إضافتها مؤخرا فى السيارات الحديثة ويعمل النظام عندما يضغط قائد السيارة على المكابح اثناء المنعطفات، ويعد هذا النظام تطوير وامتداد جديد إلى نظام منع غلق الإطارات، ويعمل على توزيع قوة المكابح اثناء الفرملة القصوى داخل المنعطف، وذلك حتى تستمر السيارة في السير بالإتجاه المطلوب، كما أنه يقوم بتوزيع قوة الضغط على المكابح بالتساوي على جميع الإطارات.

نظام المستشعر VSM

عبارة عن نظام جديد يتم إضافته إلى السيارات الحديثة، والإختصار VSM يشير إلى كلمة “Virtual systems management” ويقوم نظام VSM بالاستشعار أثناء حالات التصادم من الأمام من خلال رادار يواجد بالسيارة، ثم يقوم بتنبيه السائق قبل الاصطدام من خلال إصدار تنبيهات صوتية وإحداث اهتزازات في حزام الأمان، وهي إحدى الانظمة الجديدة التي وضعت من أجل توفير المزيد من الحماية.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

أضف تعليق