فئات فورد موستنج 2018

لاشك أن فورد موستنج 2018 أحد أفضل السيارات الشبابية الرياضية المتوفرة في الأسواق العالمية، كما أنها من أكثر السيارات شهرة والتي يعشقها الشباب في العالم العربي، وتعتبر فورد موستنج 2018 أحد اقوى السيارات المنافسة في تلك الفئة بفضل ما تتمتع به السيارة من أناقة وفخامة وجاذبية وجودة خامات، بجانب توافر العديد من الكماليات وعوامل الأمان وقوة المحركات، كما أنها تتوافر عبر عدة فئات، ولكن سعرها مرتفع، وتنافس بقوة مع كلا من السيارة دودج تشالنجر موديل 2018، شفروليه كمارو كوبيه موديل 2018، انفنيتي Q50 موديل 2018 ، ولكزس RC موديل 2018، واليوم سنتحدث عن فئات فورد موستنج 2018 في هذا المقال.

فئات فورد موستنج 2018 في السعودية:

تتوافر فئات فورد موستنج 2018 في الأسواق السعودية عبر 12 فئة، وهم:

فورد موستنج 2018 إيكوبوست.

فورد موستنج 2018 إيكوبوست أتوماتيك.

فورد موستنج 2018 فئةGT  .

فورد موستنج 2018 فئة GT اوتوماتيك.

فورد موستنج ايكوبوست بريميوم 2018.

فورد موستنج ايكوبوست بريميوم اوتوماتيك 2018.

فورد موستنج بريميوم  2018فئة GT MT1 .

فورد موستنج GT بريميوم  2018فئة MT-A .

فورد موستنج بريميوم  2018فئة GT AT .

فورد موستنج GT بريميوم  2018فئة AT-A .

فورد موستنج GT بريميوم كشف 2018.

فورد موستنج شيلبي 2018 فئة GT350 .

تصميم فورد موستنج 2018:

تحتوي جميع فئات فورد موستنج 2018 على واجهة أمامية تتضمن شبك مصنوع من الكروم، ويوجد بالأعلى على هيئة شريط عريض من خط واحد أسود اللون، ويأتي شعار شركة فورد بمنتصف الشبك الأمامي، ويوجد اسفل الشبك شريط أسود بالسيارة موستنج شيلبي، وكذلك يوجد شبك آخر اسفل هذا الشبك والذي منح السيارة المزيد من الأناقة، ويساعد الكروم في جعل السيارة أكثر فخامة وحضور على الطرقات.

وتأتي جميع فئات فورد موستنج 2018 بمصابيح أمامية توفر إضاءة قوية ورؤية واضحة إلى قائد السيارة خاصة أثناء القيادة الليلية، وتأتي المصابيح بتصميم انيق مسحوبة إلى جانبي السيارة، كما أن المصد الأمامي ذات تصميم حديث يتسم بالقوة والمتانة، ويوجد داخل المصابيح ثلاثة خطوط طولية من جانب المصباح، وتتميز شركة فورد بالإبداع في تصميم طرازاتها خاصة موستنج الذي يعتبر من أكثر سيارات الشركة تحقيقا للمبيعات، وتأتي مصابيح الضباب في جميع فئات فورد موستنج 2018 على شكل شريطي او خط عرضي أسفل مصابيح السيارة، للمزيد من وضوح الرؤية أثناء القيادة.

اقرأ ايضا:
"أعوام سوبارو أوتباك التي يجب تجنبها | 12 من أفضل وأسوأ الأعوام 2023"

ومن الجانب، فإن التصميم الجانبي للسيارة أنيق ومميز، حيث يوجد خط جانبي اسفل ابواب السيارة وقد حصل هذا الخط على بعض اللمسات من الكروم لإنعكاس الضوء نهارا، ومنح التصميم الجانبي للسيارة المزيد من الأناقة، كما أن السيارة تأتي بأبواب إلى المقاعد الأمامية فقط.

التصميم الداخلي للسيارة فورد موستنج ٢٠١٨:

تحتوي فورد موستنج ٢٠١٨ على مقصور داخلية  أنيقة ومميزة، فقد تم تقسيم السيارة من الداخل بشكل مميز مع تصميم التابلوه الداخلي بطريقة منظمة يبدو عليه الطابع الكلاسيكي، حيث توجد فتحات المكيف في يمين ويسار التابلوه وفي المنتصف، ويوجد أسفل فتحات المكيف الوسطية أزرار التحكم في المكيف وكيفية تبريد الهواء مع مشغل اسطوانات وبعض إمكانيات السيارة وتوجد فتحات إلى الأكواب ومسند ذراع بين المقعدين، كما يأتي ناقل الحركة الذي على شكل زجزاج، مقابض فتح الأبواب، أزرار التحكم في الزجاج مصنوعة من الكروم للمزيد من الجمال والأناقة إلى الممقصورة الدخلية للسيارة.

مواصفات جميع فئات فورد موستنج 2018:

مواصفات الفئة الأولى:

تحتوي الفئة الأولى من فئات فورد موستنج 2018 على محرك بسعة 2.3 لتر وماكينة 4 سلندر، وهذا المحرك يعطي قوة 310 حصان مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 435 نيوتن / متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة ، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5.4 ثانية، ويصل المحرك بناقل حركة عادي 6 سرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي، وتصل أقصى سرعة للفئة الأولى إلى 240 كيلومتر في الساعة، وتستهلك الفئة الأولى حوالي 6.9 لتر بنزين للسير مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود إلى  58 لتر، ويوجد بالسيارة 4 مقاعد، ويتراوح وزن جميع فئات فورد موستنج 2018  من 1600 حتى 1720 كيلوجرام في جميع الفئات، ويتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 382 لتر في جميع الفئات.

كماليات الفئة الأولى:

5 وسائد هوائية.

سنتر لوك.

عجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدامات.

مرايات جانبية كهربائية بها الإشارات الجانبية.

جنوط ألمونيوم مقاس 19 بوصة.

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد إلكترونية.

جميع النوافذ كهربائية.

امكانية التحكم في النظام الصوتي من عجلة القيادة.

المقاعد الخلفية قابلة للطي.

مدخل USB .

مدخل AUX .

راديو.

امكانية دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

نظام التحكم الكهربائي في المقاعد.

برنامج الثبات الإلكتروني ESP .

مدخل باور.

مكيف يدوي.

نظام حماية من السرقة.

مزيل ضباب خلفي.

أوامر صوتية.

نظام المساعدة على صعود المرتفعات.

نظام المساعدة على نزول المنحدرات.

اقرأ ايضا:
أنواع المركبات، شرح أنماط هياكل السيارات

فتحتين لخروج العادم بإضافة من الكروم.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

نظام مساعد الفرامل BA .

مسند يد أمامي.

انذار ضد السرقة.

فرش المقاعد من القماش.

حامل اكواب امامي وخلفي.

4 احزمة امان مع مشد للأحزمة.

تثبيت مقاعد الأطفال.

مساحات مطر اوتوماتيكية.

نظام صوتي به 4 مكبرات صوت.

نظام التحكم في الجر.

مشغل الأسطوانات.

نظام آمان.

زر تشغيل المحرك.

نظام تثبيت السرعة الذكي.

فتحة سقف.

مقاعد رياضية.

نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

كاميرا خلفية .

مواصفات الفئة الثانية:

تحتوي الفئة الثانية على نفس مواصفات الفئة الأولى ذات الناقل العادي بالاضافة إلى ناقل حركة اوتوماتيكي 6 سرعات، ويبلغ معدل استهلاك هذه الفئة للوقود حوالي 7.5 لتر للسير مسافة 100 كم.

وبالنسبة إلى كماليات الفئة الثانية، فإنها تأتي بنفس كماليات الفئة الأولى بدون اختلاف.

مواصفات الفئة الثالثة 2018:

تحتوي الفئة الثالثة على نفس مواصفات الفئة الأولى ذات الناقل العادي بدون اختلاف، وبالنسبة إلى كماليات الفئة الثالثة، فإنها تأتي بنفس كماليات الفئة الفئة الأولى بالإضافة إلى مقاعد من الجلد، نظام التحذير في المناطق العمياء، نظام صوتي فاخر مزود بـ 12 مكبرات صوت، حساسات خلفية.

مواصفات الفئة الرابعة:

تحتوي الفئة الرابعة على نفس مواصفات الفئة الثانية الأتوماتيك بدون اختلاف، وبالنسبة إلى كماليات الفئة الرابعة ، فإنها تأتي بنفس كماليات الفئة الأولى بدون اختلاف.

مواصفات الفئة الخامسة:

تحتوي الفئة الخامسة من فئات فورد موستنج 2018 على محرك بسعة 5 لتر وماكينة 8 سلندر، وهذا المحرك يعطي قوة 435 حصان مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 530 نيوتن / متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة ، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 4.7 ثانية، ويصل المحرك بناقل حركة عادي 6 سرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي، وتصل أقصى سرعة للفئة الخامسة إلى 240 كيلومتر في الساعة، وتستهلك الفئة الخامسة حوالي 10 لتر بنزين للسير مسافة 100 كم، وبالنسبة إلى كماليات الفئة الخامسة، فإنها تأتي بنفس كماليات الفئة الثانية الأتوماتيك بالإضافة إلى جنوط ألومنيوم مقاس 18 بوصة.

مواصفات الفئة السادسة:

تحتوي الفئة السادسة على نفس مواصفات الفئة الخامسة ذات الناقل العادي، ويتمثل الإختلاف في ناقل الحركة، حيث يوجد بالفئة السادسة ناقل حركة 6 سرعات أتوماتيك، وبالنسبة إلى كماليات الفئة السادسة ، فإنها تأتي بنفس كماليات الفئة الخامسة ذات الناقل العادي بالإضافة إلى حساسات خلفية.

مواصفات الفئة السابعة:

تحتوي الفئة السابعة على نفس مواصفات الفئة الخامسة بدون أي تغيير، وبالنسبة إلى كماليات الفئة السابعة، فإنها تأتي بنفس كماليات الفئة الخامسة، بالإضافة إلى توافر نظام صوتي فاخر مزود بـ 9 مكبرات صوت، مقاعد رياضية، حساسات خلفية.

اقرأ ايضا:
أي سيارة يجب عليك شراؤها: أودي، بي إم دبليو أو مرسيدس؟ اكتشف الإجابة هنا

مواصفات الفئة الثامنة:

تأتي الفئة الثامنة بنفس مواصفات الفئة السابعة بدون اختلاف، وبالنسبة إلى كماليات الفئة الثامنة، فإنها تأتي بنفس كماليات الفئة السابعة، بالإضافة إلى مكيف متعدد المناطق.

مواصفات الفئة التاسعة:

تأتي الفئة التاسعة بنفس مواصفات الفئة الثامنة مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، وتأتي الفئة التاسعة بنفس كماليات الفئة الثامنة بالإضافة إلى جنوط من الألمونيوم مقاس 19 بوصة.

مواصفات الفئة العاشرة:

تحتوي الفئة العاشرة على نفس مواصفات الفئة التاسعة، وتأتي الفئة العاشرة بنفس كماليات الفئة التاسعة بالإضافة إلى نظام ملاحة، ونظام صوتي عالي الجودة مكون من 12 مكبر صوت.

مواصفات الفئة الحادية عشر”كابورليه” :

تحتوي الفئة الحادية عشر على نفس مواصفات الفئة العاشرة، ولكن من حيث الهيكل، فإن السيارة في هذه الفئة كشف “كابورليه” وليست كوبيه، وبالنسبة إلى كماليات الفئة الحادية عشر، فإنها تأتي بنفس كماليات الفئة العاشرة بالإضافة إلى سقف بانوراما، نظام تبريد / تدفئة المقاعد، نظام ملاحة، نظام صوتي عالي الجودة مزود ب 12 مكبر صوت، نظام التحذير في المناطق العمياء.

مواصفات الفئة الثانية عشر:

تحتوي الفئة الثانية عشر من فئات فورد موستنج 2018 على محرك بسعة 5. لتر وماكينة 4 سلندر، وهذا المحرك يعطي قوة 526 حصان مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 429 نيوتن / متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة ، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 4.2 ثانية، ويصل المحرك بناقل حركة عادي 6 سرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي، وتصل أقصى سرعة للفئة الثانية عشر إلى 260 كيلومتر في الساعة، وتستهلك الفئة الثانية عشر حوالي 11 لتر بنزين للسير مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 58 لتر، وبالنسبة إلى كماليات الفئة الثانية عشر، فإنها تأتي بنفس كماليات الموديلات السابقة دون أي تغيير.

أبرز الإضافات المتوفرة في جميع فئات فورد موستنج 2018:

مقاعد من الجلد الفاخر.

مقاعد قابلة للطي.

مشغل الأسطوانات.

مدخل USB .

مدخل AUX .

بلوتوث.

سنتر لوك.

جنوط ألمونيوم مقاس 18 و 19 بوصة.

مكيف متعدد المناطق.

مكيف اوتوماتيك.

فتحات مكيف خلفية.

نوافذ خلفية وامامية كهربائية.

نظام صوتي فاخر مزود بـ 6 او 12 مكبرات صوت.

إضاءة ليد.

فرامل يد إلكترونية.

امكانية تعديل المقاعد كهربائيا.

نظام دخول السيارة الذكي.

عرض المعلومات المتعددة.

مرآة التعتيم أوتوماتيكية.

نظام تثبيت السرعة الذكي.

راديو.

زر تشغيل السيارة بدون مفتاح.

نظام ملاحة.

أضف تعليق