لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل

في حالة رغبتك في اقتناء سيارة سيدان كبيرة الحجم وفاخرة، فإن السيارة لكزس LS موديل 2018 خيار مثالي بالنسبة لك، وتنافس هذه السيارة بقوة مع مرسيدس S-Class خاصة بعد اطلاق الجيل الخامس في نهاية عام 2017، وتتوافر السيارة لكزس LS موديل 2018  في المملكة العربية السعودية عبر 6 فئات، بالإضافة إلى 3 خيارات من المحرك، واليوم سنتحدث عن السيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل في هذا المقال.

تعتبر السيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل هي النسخة الأعلى من السيارة، وتحتوي على المحرك الأقوى، وتتوافر عبر فئتان، الفئة الأولى  Lexus LS 500 FF F-Sport وهي النسخة الرياضية، أما فئة فل كامل هي Lexus LS 500 CC Elite موديل 2018 وهي الفئة الاعلى من حيث الإضافات الخارجية والداخلية، بالإضافة لإحتوائها على العديد من التقنيات، كما أن سعرها أعلى بالمقارنة مع الفئات الأخرى من السيارة.

التصميم الخارجي للسيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل:

جاءت السيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل بشبك امامي ذو تصميم مغزلي رياضي، كما أن المصابيح الامامية والاسطبات الخلفية تعمل بتقنية الليد، وتأتي السيارة بإطارات رياضية مقاس 20 بوصة ، ويتوافر بالسيارة خاصية تشغيل المحرك عن بعد ، كما أن الصندوق الخلفي يمكن فتحه إلكترونيا ، وتوجد خاصية الدخول الذكي للسيارة، وفتحة سقف كهربائية.

وبالحديث عن الإضافات الخارجية والداخلية بالفئة الأعلى من السيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل ، فإن هذه الفئة تحتوي على جميع الإضافات الداخلية السابقة، بالإضافة إلى بعض اللمسات الرياضية، كما توجد ازرار الكونسول الخلفي قابلة للتحكم في التدليك بالمقاعد، المقاعد عليها غطاء من الجلد الفاخر، ويوجد مكيف هواء في المقاعد الامامية والخلفية، كما يوجد بالسيارة مسجل به 23 سماعة داخلية، شاشة ترفية مخصصة إلى ركاب المقاعد الخلفية، كما أن عجلة القيادة حصلت على بعض اللمسات من التشخيب والجلد الفاخر.

مقصورة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل:

تتميز مقصورة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل بأنها أنيقة وفاخرة، وتحتوي على مقاعد رياضية عليها غطاء جلدي انيق، ومسجل به 12 سماعة، وشاشة ملاحة مقاس 12 بوصة تعمل بتقنية اللمس، كما يتوافر بالسيارة خاصية عرض المعلومات على الزجاج الامامي، بالإضافة إلى ازرار في الكونسول الوسطي الخلفي يمكن التحكم من خلالها في المكيف والمسجل والشمسات الخلفية، كما أن المقاعد الامامية والخلفية قابلين للتهوية والتسخين، وعجلة القيادة عليه غطاء جلدي رياضي، وعداد سرعة رياضي، وتوجد ازرار للتحكم في وضعيات القيادة، هي:

+ECO

Custom

Normal

Comfort

Sport S

محرك لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل:

تحتوي السيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل على محرك بسعة 3.5 لتر وعدد 6 سلندر ثنائي التيربو، يعطي قوة 415 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 61.2 كجم / متر مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 10 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر خلال مدة زمنية 5.4 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 220 كم / ساعة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل للوقود، فإنها تستهلك 8.4 لتر لكل 100 كم، ويعد هذا المعدل كبير نسبيا.

اقرأ ايضا:
أجزاء مختلفة من المحرك ووظائفها

كماليات لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل:

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة، وهذه العجلة افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل نعومة وسلاسة فى ركن السيارة، بجانب القدرة العالية والمرونة أثناء المناورة على سرعات عالية، بالإضافة لأنه لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة إلى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

سقف بانوراما

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

فتحة سقف كهربائية

يوجد بالسيارة فتحة سقف كهربائية، حيث تبدو السيارة أكثر أناقة مع السقف البانورامي، بالإضافة لأنها تفيد الراكبين في أوقات الطقس الحار بالنظر إلى عدم استخدام التكييف بشكل دائم.

اقرأ ايضا:
نيسان باترول 2019

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

اقرأ ايضا:
سيارة كيا “إكسيد” (XCeed) 

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

مثبت سرعة تفاعلي

يعمل هذا النظام وفقا للمعلومات الواردة من الرادار والحساسات الأمامية للسيارة، وسبب تسميته التفاعلي نتيجة تفاعله مع حركة السيارة الأمامية المتحركة، إذا توقفت أو انخفضت سرعة السيارة الأمامية يتفاعل مثبت السرعة وفقا للتحديثات الواردة من الرادار والحساسات ويبدأ في مماثلتها بالسيارة دون تدخل سائقها، تكون هذه التحديثات سب المسافة التي يحددها السائق بشكل يدوي عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة أو في شاشة عرض المعلومات بالتابلوه.

مزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

مماسك الأكواب.

الكنسولة المركزية كبيرة وتتسع للمجلدات أو الأوراق الهامة.

عداد المسافة.

حامل أكواب أمامي.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

طي المرايات كهربائيا.

نظام ملاحة.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

حامل النظارات الشمسية فوق الرأس.

جيوب خلفية.

مقاعد من الجلد.

الصندوق المبرد.

مكيف أوتوماتيك.

امكانية تدفئة المقاعد.

دخول بدون مفتاح.

فتح النوافذ عن بعد.

حساسات أمامية وخلفية.

كاميرا امامية وكاميرا خلفية.

مقاعد من الجلد.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية.

مساحات للمصابيح الأمامية.

إمكانية تشغيل المحرك عن بعد.

ضوء في الصندوق الخلفي.

بوصلة.

لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل

في حالة رغبتك في اقتناء سيارة سيدان كبيرة الحجم وفاخرة، فإن السيارة لكزس LS موديل 2018 خيار مثالي بالنسبة لك، وتنافس هذه السيارة بقوة مع مرسيدس S-Class خاصة بعد اطلاق الجيل الخامس في نهاية عام 2017، وتتوافر السيارة لكزس LS موديل 2018  في المملكة العربية السعودية عبر 6 فئات، بالإضافة إلى 3 خيارات من المحرك، واليوم سنتحدث عن السيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل في هذا المقال.

تعتبر السيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل هي النسخة الأعلى من السيارة، وتحتوي على المحرك الأقوى، وتتوافر عبر فئتان، الفئة الأولى  Lexus LS 500 FF F-Sport وهي النسخة الرياضية، أما فئة فل كامل هي Lexus LS 500 CC Elite موديل 2018 وهي الفئة الاعلى من حيث الإضافات الخارجية والداخلية، بالإضافة لإحتوائها على العديد من التقنيات، كما أن سعرها أعلى بالمقارنة مع الفئات الأخرى من السيارة.

التصميم الخارجي للسيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل:

جاءت السيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل بشبك امامي ذو تصميم مغزلي رياضي، كما أن المصابيح الامامية والاسطبات الخلفية تعمل بتقنية الليد، وتأتي السيارة بإطارات رياضية مقاس 20 بوصة ، ويتوافر بالسيارة خاصية تشغيل المحرك عن بعد ، كما أن الصندوق الخلفي يمكن فتحه إلكترونيا ، وتوجد خاصية الدخول الذكي للسيارة، وفتحة سقف كهربائية.

وبالحديث عن الإضافات الخارجية والداخلية بالفئة الأعلى من السيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل ، فإن هذه الفئة تحتوي على جميع الإضافات الداخلية السابقة، بالإضافة إلى بعض اللمسات الرياضية، كما توجد ازرار الكونسول الخلفي قابلة للتحكم في التدليك بالمقاعد، المقاعد عليها غطاء من الجلد الفاخر، ويوجد مكيف هواء في المقاعد الامامية والخلفية، كما يوجد بالسيارة مسجل به 23 سماعة داخلية، شاشة ترفية مخصصة إلى ركاب المقاعد الخلفية، كما أن عجلة القيادة حصلت على بعض اللمسات من التشخيب والجلد الفاخر.

مقصورة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل:

تتميز مقصورة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل بأنها أنيقة وفاخرة، وتحتوي على مقاعد رياضية عليها غطاء جلدي انيق، ومسجل به 12 سماعة، وشاشة ملاحة مقاس 12 بوصة تعمل بتقنية اللمس، كما يتوافر بالسيارة خاصية عرض المعلومات على الزجاج الامامي، بالإضافة إلى ازرار في الكونسول الوسطي الخلفي يمكن التحكم من خلالها في المكيف والمسجل والشمسات الخلفية، كما أن المقاعد الامامية والخلفية قابلين للتهوية والتسخين، وعجلة القيادة عليه غطاء جلدي رياضي، وعداد سرعة رياضي، وتوجد ازرار للتحكم في وضعيات القيادة، هي:

+ECO

Custom

Normal

Comfort

Sport S

محرك لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل:

تحتوي السيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل على محرك بسعة 3.5 لتر وعدد 6 سلندر ثنائي التيربو، يعطي قوة 415 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 61.2 كجم / متر مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 10 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر خلال مدة زمنية 5.4 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 220 كم / ساعة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل للوقود، فإنها تستهلك 8.4 لتر لكل 100 كم، ويعد هذا المعدل كبير نسبيا.

اقرأ ايضا:
2024 مرسيدس ايه ام جي GLE 53 دفع رباعي

كماليات لكزس LS 500 موديل 2018 فل كامل:

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة، وهذه العجلة افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل نعومة وسلاسة فى ركن السيارة، بجانب القدرة العالية والمرونة أثناء المناورة على سرعات عالية، بالإضافة لأنه لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة إلى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

سقف بانوراما

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

فتحة سقف كهربائية

يوجد بالسيارة فتحة سقف كهربائية، حيث تبدو السيارة أكثر أناقة مع السقف البانورامي، بالإضافة لأنها تفيد الراكبين في أوقات الطقس الحار بالنظر إلى عدم استخدام التكييف بشكل دائم.

اقرأ ايضا:
نيسان باترول 2019

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

اقرأ ايضا:
كل سيارة دفع رباعي صغيرة لعام 2023 مصنَّفة من الأسوأ إلى الأفضل

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

مثبت سرعة تفاعلي

يعمل هذا النظام وفقا للمعلومات الواردة من الرادار والحساسات الأمامية للسيارة، وسبب تسميته التفاعلي نتيجة تفاعله مع حركة السيارة الأمامية المتحركة، إذا توقفت أو انخفضت سرعة السيارة الأمامية يتفاعل مثبت السرعة وفقا للتحديثات الواردة من الرادار والحساسات ويبدأ في مماثلتها بالسيارة دون تدخل سائقها، تكون هذه التحديثات سب المسافة التي يحددها السائق بشكل يدوي عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة أو في شاشة عرض المعلومات بالتابلوه.

مزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

مماسك الأكواب.

الكنسولة المركزية كبيرة وتتسع للمجلدات أو الأوراق الهامة.

عداد المسافة.

حامل أكواب أمامي.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

طي المرايات كهربائيا.

نظام ملاحة.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

حامل النظارات الشمسية فوق الرأس.

جيوب خلفية.

مقاعد من الجلد.

الصندوق المبرد.

مكيف أوتوماتيك.

امكانية تدفئة المقاعد.

دخول بدون مفتاح.

فتح النوافذ عن بعد.

حساسات أمامية وخلفية.

كاميرا امامية وكاميرا خلفية.

مقاعد من الجلد.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية.

مساحات للمصابيح الأمامية.

إمكانية تشغيل المحرك عن بعد.

ضوء في الصندوق الخلفي.

بوصلة.