مراجعة قيادة جيب رانجلر 2024: فخامة وأداء أفضل

في غضون 38 عامًا، شهدت جيب أربعة تطورات للجيل الرابع لسيارتها رانجلر. بدأت بالجيل الإفتتاحي YJ، وانتقلت إلى TJ مع المصابيح الأمامية الصحيحة ونوابض لولبية، ثم JK وطراز Unlimited بأربعة أبواب، وأخيراً JL التي طرحت في عام 2018. في كل مرة، وجه مهندسو جيب تحديين مختلفين: جعل رانجلر أكثر قدرة وأكثر راحة.

تُعد جيب رانجلر 2024 إصدارًا معدّلًا بشكل كبير من JL، تحسينات شملت إعادة ترتيب الديكورات والمحركات، بالإضافة إلى إضافة مقصورة داخلية أنيقة بشكل استثنائي. كل هذه التغييرات تهدف إلى الحفاظ على تفوق جيب في ساحة المنافسة الحالية والمستقبلية. بكل بساطة، المنتج أصبح الآن أفضل من أي وقت مضى، وبالطبيعة تزيد التكلفة أيضًا.

بغض النظر عن الطراز الذي تختاره من رانجلر، تتوفر أكبر تحسينات في الاستخدام داخل السيارة لعام 2024. يظهر الإصدار الجديد أكثر دقة ودقة من السابق، حيث تحصل كل تفصيلة على لمسات فريدة، مع مزيج من القماش والجلد الاصطناعي والجلد الحقيقي. تشمل هذه الميزات البارزة ألوانًا مثل Mantis Green of the High Altitude والأحمر الغامق داخل 392. وللمرة الأولى، تصبح وسائد الهواء الستارية جزءاً من التجهيزات القياسية، لتعزيز المستوى العام للسلامة.

أما التغيير الأكثر وضوحًا في الداخل، فهو وجود شاشة تعمل باللمس أفقية بقياس 12.3 بوصة، والتي أصبحت قياسية في جميع الطرز. يتميز أحدث حزمة برامج Uconnect المستندة إلى Android بأداء جيد، مع واجهة سهلة الاستخدام وتحديثات عبر الهواء. يدعم نظام CarPlay اللاسلكي و Android Auto، بجانب تقنية Alexa Home to Car. ويتميز نظام التعرف على الصوت المحسن بميكروفونات موزعة حول المقصورة.

تُستخدم الشاشة الكبيرة لتشغيل تطبيق Trails Offroad الجديد، الذي يأتي محملاً مسبقًا بالعديد من أدلة المغامرات للمساعدة في العثور على المسارات واستكشافها في جميع أنحاء الولايات المتحدة. يجعل وجود وصف للمسارات وتصنيفات الصعوبة ونقاط الطرق والعقبات ونقاط الاهتمام اختيار المسارات أمرًا سهلاً، وفي حالة الحاجة، يُتيح للمستخدمين إنشاء مسارات خاصة بهم في التطبيق. يتيح الاشتراك المميز الوصول إلى أك

ينطلق خط رانجلر 2024 بالطراز الرياضي الأساسي، ويضيف بعض المعدات مع Sport S. وللعام الجديد، تكتسب Willy’s المطورة الأشياء الجيدة على الطرق الوعرة التي كانت موجودة سابقًا ل Rubicon والصحراء والتيتيودات العالية هي عروض موجهة نحو الشوارع مع مستويات عالية نسبيًا من المعدات. ثم هناك طراز روبيكون الشهير للطرق الوعرة وروبيكون إكس الجديد لعام 2024 الذي يجمع بين أفضل القطع على الطرق الوعرة والفاخرة في حزمة واحدة.

اقرأ ايضا:
علامات تلف حساس الأكسجين في السيارات

ومن ثم هناك Wrangler Rubicon 392 الهائج مع محرك V8 سعة 6.4 لتر يولد قوة 470 حصانًا و 470 رطلاً من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي شديد التحمل من ثماني سرعات. تقوم بتحقيق تسارع من 0-60 في 4.5 ثانية وتغطي ربع ميل في 13 ثانية، وتظهر بمظهر يُظهر سرعتها الهائلة بفضل حزمة Xtreme 35 القياسية، التي تأتي مع إطارات بحجم 35 بوصة ورفع صغير.

من خلف عجلة القيادة، تبرز 392 بأفضل طريقة ممكنة وتظهر كسيارة عضلات مثيرة للإعجاب على ركائز قوية. يظهر موقفها الواسع على الطريق السريع، حتى عند السرعة العالية. ومع ذلك، قد يكون التوجيه قليلاً غير دقيق، والسرعات الكبيرة المحفزة بواسطة محرك سعة 6.4 لتر تعزز هذا الشعور بالقوة والثقل. في المدينة، تظهر الأمور أكثر استقراراً. ضغط خفيف على دواسة الوقود يفي بالغرض ويقدم استجابة فورية وصوتًا رياضيًا يتدفق من العادم الرباعي المائل لأسفل وراء العجلات الخلفية.

ستكون معظم انظار المشترين متجهة نحو واحدة من أفضل محطات توليد الطاقة الهجينة، ونحن واحدون من عشاق سيارة رانجلر 4xe الهجينة المتصلة بالكهرباء، والتي تتميز بقوة 375 حصانًا، وتعتبر أكثر السيارات الهجينة مبيعًا في أمريكا. يتوفر في حزمة البطارية ليثيوم أيون بسعة 17.3 كيلو وات في الساعة ما يكفي لتوفير حوالي 21 ميلاً من النطاق الكهربائي، وقد وجدنا أن هذا الرقم دقيق ومتوسط. ورغم أن هذا قد لا يكون كافيًا ليوم كامل، إلا أنه يسهم في جعل حزمة البطارية أكثر كفاءة، مما يوفر لأصحابها توفيرًا على فواتير الوقود. ومع عزم الدوران المطابق لمحرك V8 والبالغ 470 رطلًا قدمًا، تحقق 4xe توازنًا قويًا بين الكفاءة والتسارع. ولعام 2024، أضافت جيب صندوق طاقة بأربع منافذ بقوة 120 فولت و 30 أمبير من الإنتاج الإجمالي، مما يتيح للمالكين استخدام حزمة البطارية لتشغيل الأجهزة الخارجية. لقد رأيناه في العمل أثناء تشغيله لتشغيل تلفزيون كبير بشاشة مسطحة.

اقرأ ايضا:
كيف تتفادى النعاس اثناء قيادة السيارة

يُعتبر محرك Pentastar V6 بسعة 3.6 لتر خيارًا مألوفًا، وبقوة 285 حصانًا، يظل خيارًا معقولًا. إنه أيضًا الطريقة الوحيدة للحصول على ناقل يدوي بست سرعات. يحصل المحرك التوربو الرباعي الاختياري بسعة 2.0 لتر وقوة 270 حصانًا على ناقل تلقائي من ثماني سرعات، وهو أسرع قليلاً وأكثر كفاءة من النسخة الستة الأسطوانات. وفي حين أنه يوفر المزيد من عزم الدوران (295 رطل قدم مقابل 260 رطل قدم)، إلا أنه لا يبدو وكأنه ترقية جادة للأداء.

تتوفر قائمة طويلة من أنظمة الدفع الرباعي المماثلة. يستخدم نظام Command-Trac علبة نقل بدوام جزئي تقليدية مع أوضاع 2WD High و 4WD High و 4WD Low. مقفلاً في مستوى منخفض، يوفر نسبة زحف 2.72:1. يأتي نظام Selec-Trac كقياسي في 392 واختياري في Sport و Sahara، ويضيف وضع 4WD Auto للاستخدام بدوام كامل بغض النظر عن سطح القيادة. يوفر نظام Rock-Trac المستخدم في Rubicon نطاقًا منخفضًا ممتازًا بنسبة 4.0:1، ويعادل نسبة زحف منخفضة تصل إلى 100:1 مع الحزم الصحيحة.

تعمل حالات النقل القديمة هذه بواسطة أذرع المدرسة الكلاسيكية بنفس القوة إلى جانب ناقل الحركة المثبت على الأرض. يُظهر الاندماج بين الدفع الرباعي والقوة الجبارة نظامًا قويًا وقويًا، ويوجد وضعٌ محايد يُفصل خط القيادة، مما يجعل رانجلر خيارًا شائعًا لسحب المركبات الترفيهية.

يتم تزويد كل من المحاور الأمامي والخلفي بمورد دانا القديم، مع النموذج Rubicon الوحيد الذي يحصل على خزانة أمامية إلكترونية. تعد دانا 44 ذات التعويم الكامل اختيارًا جديدًا اختياريًا لعام 2024. يدعم الطرف الخلفي الذي يعوم كاملًا خيارات العجلات والإطارات الكبيرة ويسمح لرانجلر روبيكون المجهزة تلقائيًا بسحب ما يصل إلى 5000 رطل. يصل الحد الأقصى لسحب جميع طرازات رانجلر أنليميتد الأخرى إلى 3,500 رطل.

نستطيع التأكيد أن رانجلر المجهزة بشكل صحيح قادرة فعليًا على سحب مقطورة Airstream بوزن 5000 رطل. تعني قاعدة العجلات القصيرة وارتفاع الركوب العالي نسبيًا لرانجلر روبيكون أن الشاحنة التقليدية تفوق في هذا الدور، ولكن 5000 رطل تفتح المزيد من الخيارات للمستخدمين الترفيهيين الذين يرغبون في سحب العديد من الأشياء مثل الدراجات الرباعية أو الزلاجات النفاثة أو عربات الثلج أو القوارب بشكل معقول.

اقرأ ايضا:
كل ما ترغب بمعرفته عن فلتر زيت القير

بالمثل، وعلى الرغم من أن رانجلر قد شهد تحسينات مستمرة على مر السنين كسيارة للاستخدام اليومي، إلا أنها ليست مثالية في هذا الدور. بغض النظر عن مستوى القطع، يتجول توجيهها السريع بسرعة، وليس من السهل الحفاظ عليها مستقيمة، ولا تقدم الكثير من التعليقات للسائقين الذين يرغبون في معرفة الدقة التي يلتقي فيها المطاط بالطريق. ومع ذلك، قضينا أكثر من ساعة على الطريق السريع في رانجلر التيتيود 4xe ووجدنا أنها تجربة أكثر استرخاءً مما كان متوقعًا.

يُقدم السقف القمري المتقدم Sky One-Touch من جيب، الذي يأتي كقياسي في التيتيودات العالية، تجربة كبيرة للسقف المفتوح مع الحفاظ على ضوضاء الرياح. المقاعد الجلدية الكهربائية مريحة وداعمة، وتوفر العجلات الألمنيوم بقياس 20 بوصة التي ترتدي إطارات 275/55R20 General Grabber قيادة أكثر سلاسة من روبيكون. حتى أن لديها مقاعد مدفأة كهربائيًا ومحكمة الغلق للسماح بمرور ما يصل إلى 34 بوصة من المياه. توفر الصحارى التيتيودات تجربة قيادة مماثلة تركز على الطريق.

حينما يتعلق الأمر بالأداء في الطرق الوعرة، يتألق رانجلر حقًا، وهو ما نعلمه بالفعل. يُعد ذلك خاصيةً لنماذج Rubicon و Rubicon X. يبلغ ارتفاع الأرضية لـ Rubicon 10.8 بوصة، أو 12.9 بوصة للطرازات المزوَّدة بإطارات بقي

إذا كنت تبحث عن رانجلر للطرق الوعرة ولكنك لا ترغب في البحث عن روبيكون باهظة الثمن ، فقد تمت ترقية ويليز 2024 بإطارات مقاس 33 بوصة داخل مشاعل مصدات مكبرة ، وخلوص أرضي 10.8 بوصة ، وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل. هذه حزمة رائعة ونقطة انطلاق قوية للمشترين الذين يخططون لترقية سياراتهم بشكل كبير. تسلقنا ونزلنا تلال صخرية صعبة في Willys و Rubicon و 392 ، وبينما شعر Rubicon بأنهم في المنزل ، فقد أكملوا جميعا المهمة بنجاح.

أضف تعليق