نيسان باترول 2019

لقد حصلت نيسان باترول 2019 على تحديثات بسيطة لا يمكن القول بأنها تحديثات منتصف العمر للجيل الحالي من السيارة، وبالرغم من ان الشركة المصنعة كشفت عن هذا الجيل عام 2009 ومنذ هذا التاريخ وتعمل الشركة على إضافة تحديثات بسيطة للسيارة حتى وصلت إلى التطور الحالي، وذلك لكي تلبي متطلبات شريحة كبيرة من العملاء والمستخدمين حول العالم .

تصميم نيسان باترول 2019:

كما هو موضح بالصور فقد جاء الغطاء على الشبك الامامي للسيارة نيسان باترول 2019 ، وذلك يشير إلى وجود تغير في تصميم الشبك وكذلك في تصميم غطاء المحرك، كما أضافت شركة نيسان ألوان جديدة للسيارة، وقد حافظت الشركة المصنعة على تصميم المصابيح الامامية ذات الحجم الكبير والتصميم المستطيلي الأنيق، وتوجد مصابيح ضباب دائرية اسفل المصد الأمامي للسيارة، كما تأتي الإسطبات الخلفية بتصميم مستطيلي كبير الحجم .

ومن الداخل، حافظت الشركة المصنعة على تصميم الشاشة في الكونسول الوسطي، والمقاعد عليها غطاء من الجلد الفاخر، كما أن فتحات المكيف موجه إلى المقاعد الخلفية، وعموما سنتعرف على المزيد من المعلومات بمجرد التدشين الرسمي للسيارة للتعرف عليها بشكل أكبر.

ومن الخلف، جاءت السيارة نيسان باترول 2019 بخلفية كبيرة الحجم، تشمل مصابيح خلفية كبيرة الحجم بإضاءة هالوجين في منتصفها هوك من الكروم الفضي يعلوه شعار نيسان ، كما يوجد مزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي كبير بارز بنفس لون السيارة، فتحة لخروج العادم، حساسات خلفية، كما يوجد بالسيارة صندوق خلفي كبير الحجم، لمبة توقف اعلى الزجاج الخلفي للسيارة، حساسات الخلفية، مساحات للزجاج الخلفي.

محرك نيسان باترول 2019:

من المقرر أن تأتي السيارة نيسان باترول 2019 بالنسختين التقليدتين من المحرك، وهما:

المحرك الأول بسعة 4.0 لتر وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 275 حصان وعزم دوران 394 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك، كما أن هذا المحرك يستهلك 1 لتر بنزين للسير مسافة 8.5 كم.

المحرك الثاني، وهوالاقوى بسعة 5.6 لتر وعدد 8 سلندر، يعطي قوة 400 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك، ، كما أن هذا المحرك يستهلك 1 لتر بنزين للسير مسافة 8 كم.

 الأمان في نيسان باترول 2019:

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

اقرأ ايضا:
أي سيارة يجب عليك شراؤها: أودي، بي إم دبليو أو مرسيدس؟ اكتشف الإجابة هنا

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

انذار لحماية السيارة السرقة

هذا الإنذار ينبه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلق السيارة في حالة محاولة فتح الأبواب عفويا بدون فتحها بمفتاحها الخاص، كما أنه ينبه قائد السيارة في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

مشد أحزمة الأمان

عبارة عن شداد إلكتروني يقوم بضبط حزام الأمان حسب حجم الشخص الجالس، وتكمن أهمية هذا المشد في تقليص ارتخاء الحزام من أجل رفع فاعليته في حال حدوث

حساسات الإطارات

تقوم هذه الحساسات بتنبيه قائد السيارة في حالة إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد أو به خلل ما.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حالة الإنقلاب وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

اقرأ ايضا:
أجيال لاند كروزر ، تاريخ حافل في عالم السيارات.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى إلى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض إلى الانقلاب.

كماليات نيسان باترول 2019:

مقاعد مكسوة بالجلد

تأتي السيارة بمقاعد مصنوعة من الجلد، حيث تضيف المقاعد الجلد طابع رياضي أنيق علي المقصورة الداخلية للسيارة.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

المقاعد الخلفية قابلة للطي

مما يوفر سعة تخزينية أكبر عند تخزين الأمتعة أثناء السفر والرحلات، وعند رحلات العائلة ذات الخمس أفراد كحد أقصى يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي المقعد الثالث.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

عجلة قيادة من الجلد

من المعروف أن عجلة القيادة المصنوعة من الجلد توفر تحكم أفضل في العجلة وتمنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

مصابيح أمامية بتقنية الهالوجين

من المعروف أن ضوء الهالوجين يميل إلى الأصفر، لذلك فهو مريح إلى العينين أثناء القيادة في الطرق المظلمة، بالإضافة لأن تأثير شدته على السائقين الآخرين بالجهة المقابلة خفيفة، وبالتالي فهي آمنة إلى السائقين القادمين في الإتجاه المعاكس ولا تؤثر على مستوى الرؤية.

مصابيح أمامية أوتوماتيك

هذه المصابيح تضيء تلقائيا عند انخفاض إضاءة البيئة المحيطة بالسيارة، مثلا عند تخييم الليل أو دخول السيارة نفق أو جراج، حيث تضيء مصابيح السيارة الأمامية مجرد انخفاض الإضاءة حولها.

اقرأ ايضا:
أهم شعارات السيارات الصينية في السعودية

مصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED

حيث توفر مصابيح الليد المزيد من الوضوح إلى السائق القادم بالإتجاه المعاكس أثناء القيادة وخصوصا أثناء النهار، وهذه التكنولوجيا توفر إضاءة جيدة ولكن بطاقة أقل وأكثر وضوحا، أي أنها موفرة للطاقة بشكل كبير.

يوجد سياج أعلى سقف السيارة

هذا السياج يساعد في ربط الأمتعة، بحجانب إمكانية تثبيت بعضض الحوامل الخاصة، ومنها حامل الدراجات.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

كاميرا خلفية

هذه الكاميرا توفر إلى قائد السيارة رؤية واضحة ومباشرة إلى الأشياء التي تقع خلف السيارة، وذلك لمعرفة ما هو خلفك بالطريق ويمكن التحكم بها أوتوماتيكي لتسهيل عملية اصطفاف وركن السيارة.

ذاكرة المقاعد

من مميزات هذه الخاصية أنه يمكن إلى أكثر من سائق إلى السيارة الواحدة ضبط مقعده بالشكل الذي يوفر له الراحة ثم يحفظ اعداداته، فإذا ركبها سائق آخر وقام بتعديل وضعية المقعد، فإنه يمكن إعادة الضبطية من جديد كما تم حفظها.

المقاعد قابلة للتبريد وتدفئة

هذه الخاصية تجعل ركاب يتحكمون في تبريد أو تدفئة مقاعد السيارة بعد الدخول إليها، مما يضيف ميزة اصطفاف السيارة في أي مكان وفي أي طقس، لأنك ستضمن راحتك وراحة عائلتك مجرد دخول السيارة نتيجة توافر هذه الخاصية.

أضف تعليق