ها هي 11 من أشهر سيارات سباق الشوارع في عام 2023

سباق الشوارع هو واحد من أكثر المغامرات إثارة في العالم. في العديد من الأماكن حول العالم، هناك أحداث سباق الشوارع القانونية التي تتبع الإرشادات والقوانين المنظمة، على الرغم من الاعتقاد بأن سباق الشوارع هو نشاط غير قانوني تمامًا.

لذلك، إذا كنت تفكر في المشاركة في أنشطة سباق الشوارع القانونية والحصول على تشويقك. ستحتاج إلى مهارات قيادة رائعة، وستحتاج أيضًا إلى سيارة سباق شوارع ملحمية.

باعتباري هاويًا لسباق الشوارع، قمت بإجراء بعض الأبحاث عن أفضل السيارات المتاحة لهذه الرياضة وقررت مشاركة نتائجي معك. لقد قمت بتحديد أفضل 11 سيارة لسباق الشوارع المتاحة في السوق مع ميزاتها ومزاياها وعيوبها حتى تتمكن من اختيار واحدة وفقًا لاحتياجاتك وميزانيتك.

في هذه المقالة، سأتحدث عن سباق الشوارع والاعتبارات التي يجب أخذها في الاعتبار عند الحصول على سيارة لسباق الشوارع، بالإضافة إلى قائمة بأفضل سيارات سباق الشوارع.

خذ في الاعتبار العوامل المدرجة أدناه عند اختيار سيارة لسباق الشوارع لنفسك، تأكد من أن كل شيء في حالة ممتازة حتى لا تواجه أي مشاكل على الطريق. يجب فحص جميع الأجزاء والمكونات من الفرامل والإطارات إلى المحرك والتعليق بعناية لضمان الأداء الجيد.

لذا، دون إضاعة المزيد من الوقت، لنبدأ.

ما الذي يجب أن تأخذه في الاعتبار عند الحصول على سيارة لسباق الشوارع؟

في معظم الحالات، يتطلب سباق الشوارع أن تكون لديك قبضة قوية على سيارتك، ومهارات قيادة رائعة، والصبر، والقدرة على التكيف، ومهارات أخرى كثيرة إذا كنت ترغب في أن تكون الأفضل في هذا المجال.

ولكن هذه مجرد عناصر يجب أن تكون متوفرة فيك كسائق، إذا كنا نتحدث عن المكونات والاعتبارات والميزات التي يجب أن تتوفر في سيارتك لسباق الشوارع، فهناك قائمة مناسبة لذلك. دعنا نلقي نظرة على الميزات والمواصفات التي يجب أن تتوفر في سيارتك لتكون وحشًا في المنافسة.

نظام فرامل قوي:

الشيء المهم في سباق الشوارع هو أن التحكم يهم أكثر من السرعة الفعلية، حيث أن المضمار ليس مصممًا خصيصًا للسباق. لذا، ستحتاج إلى أنظمة فرامل مثيرة للإعجاب في سيارات السباق الخاصة بك.

تساعد أنظمة الفرامل القوية على إيقاف مفاجئ وتوفر دقة ومتانة أفضل، مما يتيح لك مزيدًا من التحكم في سيارتك عند حدوث منعطفات سريعة وتوقفات مفاجئة. عادةً ما تكون هذه الفرامل مصنوعة من الصلب بدلاً من أنظمة الفرامل العادية بالأسلاك المطاطية، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعلها تعمل بشكل أفضل بكثير.

إطارات سباق عالية الجودة:

اعتبار آخر مهم جدًا هو إطارات السيارة. بدون احتكاك كافٍ، ستبدأ سيارتك في الانزلاق حتى إذا كانت أنظمة الفرامل عالية الجودة. لذا، تحتاج إلى إيجاد حلاً لذلك.

شراء إطارات سباق أكبر حجمًا وعالية الجودة لسيارتك لسباق الشوارع، والتي تأتي مع تحكم أفضل وقدرات احتكاكية أعلى، هو الخيار الصحيح. سيتأكد هذا من قدرتك على توجيه سيارتك بالطريقة التي تريدها دون الانزلاق أو قلب السيارة عندما تكون بسرعة عالية وتفكر في إجراء منعطف مفاجئ.

نظام تعليق رائع:

وأثناء الحديث عن التحكم، هناك ميزة أخرى تتوفر في جميع سيارات سباق الشوارع عالية الجودة، وهي نظام تعليق رائع وممتصات الصدمات. لن تتمكن من التحكم في سيارتك وقيادتها إذا كانت تتراوح في الهواء.

حسنًا، لمنع ذلك أثناء مواجهتك للعثرات على المضمار بسرعة كاملة، ستحتاج إلى مجموعة مناسبة من ممتصات الصدمات ونظام التعليق حتى تبقى سيارتك على الأرض وهي تواجه العثرات. سيضمن ذلك ألا تفقد التحكم في السيارة في أي لحظة وتستمر في قيادتك بسلاسة.

مقاعد سباق مريحة:

كما هو الحال في كل حالة، إذا كنت تجلس في سيارة سباق الشوارع، فسوف تحتاج إلى مقعد سباق مريح لتبقى هادئًا ومسترخيًا أثناء القيادة. لذا، يجب فحص هذه الميزة قبل شراء سيارة لسباق الشوارع.

اقرأ ايضا:
كيفية قياس زيت القير بالسيارة الأوتوماتيك

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون لديك حزام أمان عالي الجودة حتى تبقى محميًا وفي مكانك في جميع الأوقات. أفضل نوعية لحزام الأمان هو الحزام ذو الخمس نقاط في الوقت الحالي. لذا، يجب عليك الحصول على مقعد سباق مريح وحزام أمان جيد لأغراض السلامة، وسترى أن أدائك سيصبح أفضل بكثير بفضل هذه الإضافات.

القوة الحصانية المناسبة:

وأخيرًا وليس آخراً، الشيء الذي ينتهي به معظم الناس هو زيادة القوة في السيارة التي يستخدمونها في سباقات الشوارع. ومع ذلك، يجب عليك التأكد من أن سيارتك لديها القوة الحصانية المناسبة فقط.

سيارة سباق جيدة لسباقات الشوارع لديها قوة حصان تتراوح بين 200-300 حصان. أي شيء أكثر من ذلك لن يكون مستخدمًا بشكل فعال على الشوارع وسيكون أفضل إذا كنت تتسابق على مضمار سباق احترافي. لذا، تأكد من عدم زيادة القوة في سيارة السباق التي تمتلكها وحافظ على توازن القوة الحصانية قدر الإمكان.

أفضل 11 سيارة لسباق الشوارع:

إذا كنت تعتقد أن لديك ما يلزم لتصبح سائق سباق الشوارع وتبحث عن السيارة المثالية للبدء، إليك 11 من أفضل خيارات سيارات سباق الشوارع التي يمكنك العثور عليها في السوق حاليًا.

1.ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن:

ظهرت هذه السيارة في عام 2005، وتُعتبر كنزًا ثمينًا لتفوق سباق الشوارع. إنها واحدة من أفضل السيارات والأكثر ملاءمة لأي نوع من أعمال التعديل. يتوفر من هذه السيارة الأيقونية ثلاثة إصدارات؛ للتضاريس الوعرة والثلج والأسفلت، مما يعني أنها مناسبة لأي نوع من مضامير السباق.

يتميز نظام التوربو المتواجد في ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن بقوة الفرامل والقوة الهائلة، وإذا حصلت عليها، فسوف تحقق تغييرًا سريعًا في صدارة قائمة المتسابقين.

تأتي هذه السيارة السيدان الرياضية بمحرك سعة 2.0 لتر وتشمل ناقل حركة يدوي بخمس سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج بست سرعات. منافسها المباشر هو سوبارو إمبريزا WRX STi. تبلغ تكلفة السيارة حوالي 40,000 دولار في الوقت الحالي. تقدم استهلاكًا مجتمعًا للوقود يبلغ 19 ميل لكل جالون.

2. تويوتا سوبرا:

بلا شك، إحدى السيارات التي تخطر في ذهن الجميع عندما نتحدث عن مشاهد سباق الشوارع الليلية الكلاسيكية في الأفلام هي تويوتا سوبرا، ولها أسباب قوية. هذه السيارة ليست مجرد مظهر جذاب، ولكنها تتمتع بمواصفات ومزايا تناسب سباق الشوارع.

السرعة هي ما يجعل سوبرا تحظى بشهرة كبيرة. يتمتع المحرك 2JZ-GTE بقوة هائلة وقادر على دفع سوبرا لسرعات لا تصدق، خاصةً مع التعديلات. لذا، ستستمتع بالتأكيد مع هذه السيارة لسباق الشوارع.

تويوتا GR سوبرا 3.0 لعام 2021 تقدم سرعة تصل إلى 155 ميلاً في الساعة. يرجع هذا الأداء إلى محركها السوبر توين توربو سعة 3.0 لتر و 6 سلندر، الذي يولد قوة حصانية تبلغ 383 حصان. ومع ذلك، تم حظر طراز سوبرا لعام 1994 في الولايات المتحدة بسبب بعض مشاكل الموثوقية.

3. هوندا سيفيك:

قد لا تتوقع أن تجد سيارة شائعة مثل هذه في هذه القائمة، ولكن هذه السيارة تفاجئني بقدر ما تفاجئك. ببساطة بسبب إمكاناتها في تقديم رحلة مثيرة في تلك السباقات الشوارع الملحمية. هذه السيارة بالتأكيد ستكون المظلومة.

بفضل ناقل حركة يدوي بست سرعات عالي الجودة، ومحرك يمكنه إثارة التنافس، ودواسة ترغب في وضع بعض الضغط عليها، فإن هوندا سيفيك بالتأكيد ستأخذك إلى أماكن رائعة إذا استخدمتها كسيارتك المفضلة في سباقات الشوارع.

على الرغم من عدم تضمينها في قائمة أفضل 8 سيارات لسباق الشوارع، إلا أن سيفيك لا تزال تقدم أداءً رائعًا حيث لديها القدرة على زيادة السحب عند سرعات عالية للغاية. منافستها المباشرة هي تويوتا GR سوبرا 2.0.

4.فورد موستانج:

تشتهر فورد بصنع بعض الوحوش الثقيلة التي يمكنها الطيران مثل الرياح. فورد موستانج هو ببساطة أفضل مثال على ذلك. إنها تتمتع بمظهر خشن وثقيل مع تصميم شوارع والكثير لتحبه فيها.

القوة الحصانية مدهشة، والمحرك رائع، وهناك الكثير من المساحة للتعديلات المخصصة، وحقيقة أنه يمكنك بسهولة العثور على قطع الغيار لهذه السيارة يجعلها خيارًا جيدًا جدًا لرياضة سباق الشوارع. لن يكون من المفاجأة بالنسبة لي إذا كانت هذه السيارة موجودة بالفعل في صدارة قائمة المتسابقين الحاليين.

اقرأ ايضا:
روز رايز 2021 – تعرف على أهم أسعارها ومواصفاتها ومميزاتها

تزن موستانج أكثر من سيفيك وليست أفضل من سوبرا من حيث السرعة والأداء. ومع ذلك، بعض الميزات تجعلها الأكثر ملاءمة لسباق الشوارع، مثل ناقل الحركة ذو السبع سرعات والذي يأتي مع وضعيات متعددة توفر تغييرات فائقة السرعة كلما تمنيت.

5. سوبارو إمبريزا:

مظهر سيارة سباق شوارع رائعة وجذابة بشكل شيطاني هو ما تراه على سطح سوبارو إمبريزا، ولكن في العمق، هناك الكثير مما يجب أن تعرفه لأن هذه السيارة هي خيار رائع آخر لسباق الشوارع.

حقيقة أنها تتمتع بقدرة مذهلة على التحكم، ومحرك رائع، بالإضافة إلى العديد من الخيارات القابلة للتعديل، بما في ذلك وليس على سبيل الحصر شواحن التوربو، أنظمة العادم، والتعليقات، والكيتات، وغيرها، ستكون بلا شك سعيدًا كمتسابق إذا كنت تقود هذه السيارة إلى الحفلات.

إنها واحدة من أفضل سيارات الرالي القانونية على الطرق وشائعة جدًا بين عشاق الرالي في الوقت الحالي.

6. نيسان 350Z:

إذا كنت ملمًا بمشهد سباقات الشوارع حول العالم، فمن المحتمل أنك رأيت بالفعل نيسان 350Z على الشوارع ببساطة بسبب حقيقة أنه هو الخيار الأول لمعظم المبتدئين.

إنها في الواقع خيارًا رخيصًا جدًا وتوفر محرك V6 بالإضافة إلى القدرة على ضبط وتعديل العديد من أجزائها دون أي مشكلة. لذا، في المدى الطويل، ستحصل على الكثير من الفرص لترقيتها وإيجاد المعدات المناسبة لتصدر القوائم في ساحة السباقات.

7.شيفروليه كورفيت:

شيفروليه كورفيت هي سيارة رياضية جميلة. وعادة ما يتم استخدامها كسيارة فاخرة بسبب التصميم الجمالي المذهل ومحرك يصدح بصوته للسيارات الخلفية. السرعة أيضًا رائعة جدًا.

ولكن إذا كنت تفكر في استخدام هذا الجمال، فيجب أن تقتصر على التعديلات البسيطة عليه. فهو يقدم الكثير كما هو من المصنع وقد يصعب التحكم فيه إذا استمررت في دفعه إلى الحد الأقصى. ومع ذلك، ستحظى بتجربة رائعة في سباق الشوارع مع هذه السيارة الملحمية. هذا أمر يمكنني أن أقوله بثقة.

تحقق كورفيت Z06 سرعة 60 ميل في الساعة في حوالي 2.95 ثانية، ولكنها لا تزال أبطأ من نيسان GT-R بحوالي 0.05 ثانية. وقد تطورت السيارة إلى سوبركار على مر السنين ولا تزال لها مستقبل مشرق في مجال السباق.

8. نيسان GT-R:

واحدة من أعظم السيارات الرياضية في صناعة السيارات، قادرة على التعديل لتحقيق قوة مذهلة من الحصان، الوحش، وجودزيلا سباق الشوارع، هي نيسان GT-R.

إنها سيارة ذات سعر مرتفع للغاية، ولذلك إذا قمت بشرائها، فربما تكون الشخص الوحيد في المنطقة الذي يمتلك سيارة بهذه القوة الشرسة. ولكنها تفوق التوقعات التي يضعها السعر عليها.

تأتي مع ميزات مذهلة بما في ذلك نظام الدفع الرباعي الذي يتيح لك التحكم في السيارة والقيادة بسرعة في جميع الظروف. ولهذا السبب، فإنها سيارة مناسبة لكل من السباقات المهنية وسباقات الشوارع.

9.بي إم دبليو M2:

سيارات بي إم دبليو، خاصة سلسلة M، هي مذهلة إذا كنت تفكر في قيادتها في سباقات الشوارع. M2 هي سيارة مكلفة إلى حد ما ولكنها تقدم الكثير مقابل سعرها.

التحكم في القيادة، قدرة التعديل، أنظمة الفرامل، المظهر، وفي النهاية السرعة في الحالة الأصلية، كلها رائعة للغاية حتى قد تفوز في أول سباق دون الحاجة إلى أي إضافات للجسم أو الكيتات بسبب مدى جودة هذه السيارة. ولكن ستحتاج إلى إنفاق مبالغ كبيرة عليها.

تأتي بتكنولوجيا توأم القوة التوربينية M والحقن المباشر. ينتج المحرك قوة حصانية قدرها 405 حصان، مما يجعلها قادرة على التسارع إلى 60 ميل في الساعة في مدة 4.2 ثانية فقط. أما السرعة القصوى التي تقدمها فتصل إلى 155 ميل في الساعة أو 250 كم/س.

10. شيفروليه كامارو:

شيفروليه كامارو هي إحدى تلك السيارات التي ستلفت انتباهك فورًا وسترغب في إلقاء نظرة ثانية عليها. إنها تتمتع بتصميم شارعي عدواني للغاية. بالإضافة إلى ذلك، تعرف هذه السيارة بتسارعها الرائع وتحكمها الفائق في حالتها الأصلية.

نصيحة خبير: يمكنك تعديلها إلى حد ما ولكن تأكد من عدم المبالغة في ذلك. إنها سيارة مكلفة ولكنها ليست الأغلى في هذه القائمة، لذا يمكنك بالتأكيد تحملها وأن تحقق نجاحك في سباقات الشوارع.

توفر طرازات كامارو الرفيعة السرعة سرعة قصوى تبلغ 198 ميل في الساعة. يمكن للسيارة الوصول من 0 إلى 60 ميل في الساعة في حوالي 3.5 ثانية، وهذا أمر مثير للإعجاب. إنها أسرع من بي إم دبليو M2. يمتلك محرك V8 سوبرتشارجد بسعة 6.2 لتر قادر على توليد قوة تصل إلى 650 حصان. ومع ذلك، تبين أن كورفيت أسرع بثلاث ثوانٍ من كامارو.

اقرأ ايضا:
أسباب ضوء لمبة مانع الانزلاق في السيارة

11.فولكسفاغن غولف GTI:

الآن أعلم أنك لم تتوقع رؤية هذه السيارة في هذه القائمة. حسنًا، تخمينك صحيح؛ فهي لا تستحق أن تكون في هذه القائمة فحسب، بل لديها أيضًا واحدة من أفضل المراكز في القائمة إذا كنا نتحدث عن المزايا والمواصفات.

إنها واحدة من السيارات التي يمكنك تعديلها بالكامل لتناسب متطلباتك الجمالية والتعديل. ولكن السرعة وقدرة التحكم في هذه السيارة هما ما يجعلها خيارًا رائعًا.

قد لا تكون فولكسفاغن غولف GTI على مستوى غولف R، ولكن بالنظر إلى السعر الذي تأتي به، فستكون بالتأكيد تجربة لن تنساها في سباقات الشوارع.

سيارات السباق التي تحظى بقانونية القيادة على الطرق


نحن نحب قيادة سياراتنا يوميًا وننتقل من مكان إلى آخر. امتلاك سيارة يمنحك شعورًا بالحرية. يحب البعض السيارات الكلاسيكية، والسيارات العتيقة، والسيارات الحديثة، والسيارات الرياضية، وحتى سيارات السباق. على الرغم من أن هناك بعض السيارات التي تكون غير قانونية للقيادة في الشوارع بسبب عدم قدرتها على الامتثال للقوانين واللوائح. فما هي سيارات السباق التي تكون قانونية للقيادة في الشوارع؟

تشمل سيارات السباق التي تكون قانونية للقيادة في الشوارع Bac Mono و KTM X-Bow و Caterham Seven 620 R و Ariel Atom 4 و Praga R1R و Elemental RP1 و Radical RXC و GT-ROAD و SCG 003CS. هذه السيارات قانونية ومسموح بها في الشوارع. واحدة من الأشياء التي تجعل سيارات السباق غير قانونية في الشوارع هو نظام الإضاءة. هناك عدة أنواع من الأضواء المطلوبة في القيادة وتكون هذه الأنواع فقط هي المطلوبة. تم تصميم سيارات السباق بالتأكيد للمنافسة.

على الرغم من ذلك، يجعل الامتثال لهذه الأشياء العديدة سيارات السباق قانونية، مثل وجود أحزمة الأمان، وزناد البوق، والمصد الأمامي، والموفر، والفرامل الوظيفية والفرامل الطارئة، ولوحات الترخيص، والغطاء الأمامي، وارتفاع الأرضية، وعجلة القيادة العادية، وجميع الأضواء المطلوبة

هل هناك سيارة يمكنها الوصول إلى سرعة 400 ميل في الساعة؟

هل هناك سيارة يمكنها الوصول إلى سرعة 400 ميل في الساعة؟ في عام 1960، حقق توماس تومبسون هذا الإنجاز عندما قام ببناء سيارته “تشالنجر 1”. إنها تحفة فنية من سيارة تحمل ليس واحدة، ولا اثنتين، ولا حتى ثلاثة، بل أربعة محركات بونتياك V8 مشحونة بالهواء.

بعد ساعات لا تحصى من التطوير لسيارة تشالنجر 1، تمكن تومبسون وفريقه من تحقيق ما كان يعتقد في ذلك الوقت بأنه مستحيل، حيث بلغوا سرعة قدرها 406.6 ميل في الساعة في محاولة لتسجيل رقم سرعة في اتجاه واحد على سطح الملح. كان تومبسون أول أمريكي يصل إلى سرعات تزيد عن 400 ميل في الساعة في 8 سبتمبر 1960.

وحتى الآن لا أحد ينافسه على هذا الإنجاز. يقال أن سيارة تشالنجر 1 تم وضعها جانباً لصالح مشاريع تومبسون الأخرى العديدة التي كان يعمل عليها. حالياً، يتم عرض سيارة تشالنجر 1 في صالة “وورلد أوف سبيد”، بفضل القرض الكريم من عائلة تومبسون.

الخلاصة :

تحتاج سيارات السباق في الشوارع إلى الكثير من التعديلات لتكون مناسبة تمامًا لأسلوب القيادة الخاص بك والطرق التي ستقود عليها. ومع ذلك، فإن السيارات المذكورة جميعها تعتبر وحوشًا حقيقية بسبب القليل أو عدم الحاجة إلى التعديلات مباشرة من البداية. في هذه المقالة، قمنا بمراجعة أفضل 11 سيارة لسباقات الشوارع، مقارنةً بين ميزاتها، وخاصةً السرعة القصوى ومواصفات المحرك.

يجب أن تكون الآن في وضع أفضل لتقرر أي من هذه السيارات مناسب لاحتياجاتك في السباق.

لذا، ستكون سعيدًا جدًا إذا اشتريت أيًا من هذه السيارات لسباقاتك الخاصة. آمل أن تكون قد استفدت كثيرًا من هذه المقالة وأن تستمتع بوقت رائع في السباق على الشوارع وتحقيق اسم لنفسك. إذا كان لديك أي أسئلة، فأخبرني في التعليقات أدناه.

أضف تعليق