هل تبحث عن أقرب محطة بنزين حولك ؟ إليك طريقة العثور عليها باستخدام تطبيق الخرائط على الهواتف الذكية

عندما تحتاج سيارتك إلى التزود بالوقود، يصبح من السهل العثور على أقرب محطة وقود إلى منزلك أو مكان عملك. قد تكون على الأقل على دراية بوجود محطة أو اثنتين قريبتين من موقعك. ولكن ماذا يحدث عندما تجد نفسك في منطقة لا تعرفها جيدًا؟ في مثل هذه الحالات، قد يكون البحث عن أقرب محطة وقود أمرًا يأخذ وقتًا طويلًا. ولكن باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية، يمكنك الحصول على جميع المعلومات حول أقرب محطة وقود.

بالطبع، ربما قد استخدمت خدمة الخرائط من Google للحصول على اتجاهات للوصول إلى أماكن معينة. ولكن قد لم تكن تعلم أنه يمكنك استخدامها أيضًا للعثور على موقع أقرب محطة وقود. في الواقع، هذه المهمة سهلة ولن تواجه أي صعوبة في معرفة كيفية الوصول إليها. سنقدم لك في هذا المقال إرشادات حول كيفية القيام بذلك باستخدام الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وأيضًا الهواتف الذكية iPhone.

كيف تعثر على أقرب محطة وقود إذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد

في البداية يجب افتح خرائط Google. ، وبمجرد فتح التطبيق ، اضغط على خيار محطة البنزين والذي ستجده تحت اسم ” وقود “وبمجرد النقر على خيار ” وقود ” ، ستظهر لك خرائط Google جميع محطات البنزين القريبة منك..

وفي الجزء العلوي ، سترى فلاتر يمكنك استخدامها للعثور على محطة بنزين معينة. على سبيل المثال ، يمكنك أن تجعل خرائط Google تعرض لك فقط محطات الوقود العاملة  المفتوحة في الوقت الحالي،.و إذا كنت لا ترى أي فلاتر يمكنك استخدامها ، فانقر على المزيد من الفلاتر.

وفي قسم الفلاتر أيضاً ، يمكنك فرز محطات الوقود حسب المسافة. هناك أيضًا قسم يمكنك من خلاله معرفة محطات الوقود المفتوحة الآن ،  ويمكنك معرفة محطات الوقود التي سيتم فتحها في وقت أو يوم محدد في خيار التخصيص ” Custom.” ويعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت تعمل لوقت متأخر وترغب في معرفة محطة الوقود التي سيتم فتحها في وقت معين.

اقرأ ايضا:
سيارة ستروين C3 AIRCROSS في عالم سيارات الدفع الرباعي

وبعد أن تنتهي من تعيين الفلاتر لتظهر لك نتائج ما تبحث عنه ، لا تنس النقر على الزر “تطبيق” الأزرق في الجزء السفلي الأيمن. فبعد النقر على هذا الزر ستتغير النتائج وستظهر لك فقط النتائج التي تريد رؤيتها. ويمكنك مشاركة تلك النتيجة ، أو طلب الاتجاهات للذهاب إليها ، أوالاتصال بمحطة الوقود المحددة هذه..

هناك أيضًا طريقة أخرى لعرض نتائج البحث. حيث يمكنك استخدام طريقة عرض المواقع على الخريطة أو طريقة قائمة العرض، وفي قائمة العرض هذه ، تكون النتائج معروضة على شكل قائمة من المواقع . انقر على أي محطة بنزين تريدها أو تلك تهتم به ، وستحصل على جميع المعلومات اللازمة حول محطة الوقود هذه.

كيف تعثر على أقرب محطة بنزين على جهاز ايفون

للعثور على أقرب محطة بنزين حولك ومعرفة الاتجاهات إليها وكل المعلومات التي تريدها وكان لديك حهاز ايفون ، فيمكنك فعل هذا بطريقتين :

  • الطريقة الأولى : يمكنك استخدام تطبيق خرائط جوجل  بعد تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات الخاص بأجهزة ايفون  App Stroe واتباع نفس الخطوات السابقة .
    يمكنك تحميل تطبيق خرائط جوجل لأجهزة ايفون بالضغط على الرابط : جوجل مابس ايفون 
  • الطريقة الثانية : توفر أجهزة ايفون تطبيق خرائط خاص بها ، حيث يمكنك استخدام تطبيق الخرائط لأجهزة ايفون للبحث عن أقرب محطة بنزين وكذلك للبحث عن المعالم والخدمات القريبة وذلك باتباع الخطوات التالية:

اضغط على فئة محطة بنزين في قسم “البحث عن الأماكن المجاورة” في خانة البحث.

وبعد لحظة ، سترى موقعك على الخريطة محاطًا بدبابيس لأقرب محطات الوقود، اضغط على دبوس لتحديد محطة الوقود، ستظهر نافذة على الخريطة مع اسم محطة الوقود وعنوانها مع وقت القيادة إلى الوجهة، اضغط على زر السيارة الأزرق في النافذة المنبثقة لعرض الطريق، سترشدك  الخرائط إلى أقصر طريق إلى محطة الوقود التي حددتها.

اقرأ ايضا:
كيفية التحقق ما إذا كان لديك محرك ذو تداخل أو بدون تداخل؟

أضف تعليق