١٥ سيارة مثل هوندا إلمنت | مساحة، مدى، واستهلاك الوقود

تُعرف هوندا إلمنت بشكل رئيسي بفضل اقتصادها الممتاز في استهلاك الوقود، وتعدد استخداماتها، وموثوقيتها، وتصميم داخلي أنيق، ومستوى السلامة العالي. تعتمد هوندا إلمنت على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر قوي يولد قوة تبلغ 166 حصانًا وعزم دوران يبلغ 161 رطلًا-قدم.

كانت الأبواب القابلة للطي المزدوجة التي توفر سهولة الوصول للركاب هي إحدى ميزاتها المميزة. كما يمكن طي المقاعد الخلفية أيضًا، مما يتيح لها استيعاب كميات كبيرة من البضائع على الرغم من تصميمها البسيط.

أوقفت هوندا إنتاج سيارتها الصندوقية إلمنت في عام 2011. العديد من السائقين يفضلون هذه السيارة بسبب مساحتها الداخلية الشاسعة، ومتانتها، وكفاءة استهلاك الوقود الفائقة. هل ترغب في المزيد من الميزات في سيارتك الرياضية متعددة الاستخدامات؟ إذا كنت وقعت في حب إلمنت وتبحث عن سيارة مماثلة، فنحن هنا لمساعدتك.

تابع قراءة المقال لتعرف عن ١٥ سيارة مماثلة لهوندا إلمنت. لنبدأ.

1.فورد برونكو سبورت:

تتميز فورد برونكو سبورت 2023 بنفس المظهر الصندوقي الأنيق كما في هوندا إلمنت. وفقًا لموتوراسك، تقدم كل من نماذج الدفع الرباعي الرياضية هاتين أداء جيدًا في استهلاك الوقود. يحصل برونكو سبورت ذو الثلاث أسطوانات على 25 ميلًا للغالون في المدينة و28 ميلًا للغالون على الطرق السريعة.

يأتي المحرك الأساسي بسعة 1.5 لتر ذو ثلاث أسطوانات مزود بتيربو وبقوة 181 حصانًا، ولكن هناك أيضًا خيار بمحرك بسعة 2.0 لتر ذو أربع أسطوانات مزود بتيربو بقوة 245 حصانًا.

تتميز كابينة فورد برونكو سبورت 2023 بأنها واسعة أيضًا، مع مساحة رأس كبيرة وحمولة تصل إلى 68.5 قدم مكعب. وسعر برونكو سبورت 2023 يبدأ من 30,810 دولار.

2. لاند روفر ديفندر:

سيارة لاند روفر ديفندر 2023 معروفة جيدًا بشكلها الصندوقي الذي يشبه هوندا إلمنت. تفتخر لاند روفر ديفندر بمساحة كبيرة للبضائع وسقف مسطح وعالي يجعل من السهل نقل الأشياء الكبيرة بسرعة.

تمتاز لاند روفر ديفندر بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مزود بتيربو يولد قوة 296 حصانًا، مما يكفي للاستخدام اليومي. تفتح أربعة أبواب لديفندر لتوفير مساحة داخلية تبلغ 74.7 قدم مكعب من مساحة الركاب والحمولة. وتتضمن الميزات القياسية لديفندر أيضًا مقاعد مريحة وأداء سريع وتقنيات حديثة لمساعدة السائق وإجراءات أمان متقدمة.

يتوفر أيضًا نسختي ديفندر 90 وديفندر 110، وهما نسختان بثمانية أبواب وأربعة أبواب من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. وتبدأ أسعار لاند روفر ديفندر من 54,975 دولارًا.

3.جيب رينيجيد:

هل ترغب في سيارة SUV صغيرة فائقة الأداء على الطرق الوعرة؟ إذاً يجب عليك شراء جيب رينيجيد 2023. مثل هوندا إلمنت، تأتي جيب رينيجيد بخيارين للمحرك: محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.3 لتر مع تيربو وبقوة 177 حصانًا، أو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر بقوة 180 حصانًا.

مساحة الحمولة في رينيجيد أيضًا كبيرة بقيمة 50.8 قدم مكعب. خياري المحركات في رينيجيد يوفران سعة سحب تقدر بحوالي 2,000 رطل أعلى من سعة سحب إلمنت التي تبلغ 1,500 رطل. تبدأ أسعار جيب رينيجيد 2023 من 31,590 دولارًا.

اقرأ ايضا:
إليك 5 أسباب تجعلك لا تتسرع في شراء سيارتك.

4. فورد إسكيب:

تُعرف فورد إسكيب بأدائها الممتاز على الطرق العادية وكفاءتها الجيدة في استهلاك الوقود، تمامًا مثل هوندا إلمنت. هناك اثنين من خيارات المحركات المتاحة لفورد إسكيب: محرك بسعة 2.5 لتر بقوة 200 حصان أو محرك بسعة 2.0 لتر من الأربع أسطوانات بقوة 250 حصانًا.

ووفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA)، تحتوي النسخة الهجينة القابلة للشحن على حزمة بطارية بسعة 11.2 كيلوواط-ساعة، مما يكفي لقيادة 37 ميلًا بالكهرباء فقط.

تأتي كلا السيارتين بميزات قياسية تشمل مساعدة في الحفاظ على المسار، ومراقبة الحافة، وتحكم في السرعة التكيفي، ومراقبة الحافة، وأنظمة أخرى لمساعدة السائق وضمان السلامة. تباع فورد إسكيب 2023 بسعر متوسط يبلغ 29,495 دولارًا.

5.كيا سول:

سيارة SUV فئة السيارات فائقة الصغر لعام 2023 هي كيا سول، والتي تكون أوسع قليلاً من هوندا إلمنت. كيا سول هي سيارة موثوقة وبسعر معقول للغاية أيضًا.

يأتي محرك سول بأربعة أسطوانات بأقصى قوة 147 حصانًا، وهو أقل من محرك هوندا إلمنت الذي يأتي بأربعة أسطوانات وبأقصى قوة 166 حصانًا.

كيا سول تأتي بمساحة كبيرة للبضائع، حيث يبلغ حجمها 62.1 قدم مكعب. كما تأتي كيا سول 2023 بنظام بسيط للترفيه ونظام فرامل ABS دقيق ومقود سريع كمعدات قياسية. يبدأ سعر كيا سول من 21,215 دولارًا.

6. سوبارو فورستر:

تُعرف سوبارو فورستر بمساحتها الداخلية الواسعة، ومساحة حمولتها الكبيرة، وكفاءتها الجيدة في استهلاك الوقود. على الرغم من أن ناقل الحركة التلقائي ومحرك سوبارو فورستر ليسا بقوة هوندا إلمنت، إلا أنها تتميز بأداء أفضل، وارتفاع أعلى من الأرض، ورحلة مريحة.

تحتوي فورستر على تقنيات حديثة، واتصال بالهواتف الذكية، وشاشة تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة سهلة الاستخدام لنظام الترفيه، بالإضافة إلى نظام قيادة وأمان قياسي. يعمل سوبارو فورستر بمحرك رباعي الأسطوانات يولد ما يصل إلى 182 حصانًا.

كلتا هوندا إلمنت وسوبارو فورستر تتميزان بمساحة حمولة كبيرة، حيث تصل سوبارو إلى ما يقرب من 76 قدم مكعب. يبدأ سعر سوبارو فورستر 2023 من 27,620 دولارًا.

7. نيسان كيوب:

السيارة التالية في قائمتنا هي نيسان كيوب. كلا السيارتين لديهما شكل مربع، ولكن كيوب هي أقل تكلفة من إلمنت. إنها الأنسب للأشخاص اللذين يسافرون بزوجين بدلاً من عائلة كاملة تبحث عن وسيلة نقلها التالية.

يأتي محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.8 لتر وبقوة 122 حصانًا، ويتميز بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير بشكل مستمر، مما يجعل السيارة متطورة بشكل مفاجئ. ومع ذلك، يكون التسارع بطيئًا، وتم تصميم التعليق للراحة بدلاً من القدرة على المناورة.

بشكل عام، كيوب مفيدة إذا كنت ترغب في خيار أصغر من إلمنت. إنها سهلة الاستخدام وممتعة للقيادة. هذه السيارة بالتأكيد ستحصل على إعجابك وإعجاب الآخرين.

8. هيونداي باليسيد:

سيارة هيونداي باليسيد 2023 هي SUV ذات ثلاث صفوف مقاعد معروفة بكابينتها الأنيقة، وكفاءتها الجيدة في استهلاك الوقود، والتحكم الدقيق في القيادة. تعتمد هيونداي باليسيد على محرك V6 قوي يولد قوة تبلغ 291 حصانًا. هيونداي باليسيد تتفوق على هوندا إلمنت فيما يتعلق بسلامة السائق والركاب.

اقرأ ايضا:
٢٠٢٤ لكزس GX

تأتي معدات قياسية في هذه السيارة ذات الثماني مقاعد تشمل نظام فرامل ABS، ومقاعد مريحة، وكابينة مصممة بشكل جيد، ومساحة رأس وساق واسعة. يبدأ سعر هيونداي باليسيد 2023 من 37,235 دولارًا.

9.هوندا سي آر-في:

هوندا سي آر-في 2023 هي واحدة من بدائل هوندا إلمنت الرئيسية. يُعزى ذلك أساسًا إلى تنوعها، وكبينتها الواسعة، والتحكم السريع في القيادة، وميزات المساعدة للسائق المتقدمة، وأمانها. المحرك الأساسي هو محرك توربو رباعي الأسطوانات بقوة 190 حصانًا مع خيار لمحرك هجين بقوة 204 حصانًا.

تتميز كل من نماذج السيارات الرياضية متعددة الاستخدام بمساحة داخلية واسعة، حيث يبلغ حجم سي آر-في 2023 حوالي 75.8 قدم مكعب. أكبر عيب لهوندا سي آر-في هو حجم خزان الوقود الصغير ونطاق التروس المحدود. يبدأ سعر هوندا سي آر-في من 29,705 دولارًا.

10. مازدا سي إكس-5:

تُعرف مازدا سي إكس-5 2023 بأفضلية سعرها المنخفض وإحساسها الفاخر. السي إكس-5، مثل هوندا إلمنت، مجهزة بمقاعد مريحة، وتحكم سريع في القيادة، وفرامل ABS موثوقة، وتصميم داخلي جذاب.

تقدم مازدا سي إكس-5 خيارين للمحرك: محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر وبقوة 256 حصانًا مع تيربو أو محرك رباعي الأسطوانات بقوة 187 حصانًا بسعة 2.5 لتر مزود بناقل حركة آلي بست سرعات عالي الأداء. تتوفر كلا النسخ بنظام الدفع الرباعي، وفقًا لموقع كارز. بالإضافة إلى ذلك، يبلغ سعر مازدا سي إكس-5 2023 متوسطًا 27,9755 دولارًا.

11. فولكس واجن تيغوان:

هل تبحث عن سيارة SUV أكثر قوة وكفاءة في استهلاك الوقود؟ إذاً يجب عليك الحصول على فولكس واجن تيغوان 2023. تتميز فولكس واجن تيغوان بمساحة كبيرة للبضائع، ومقاعد مريحة، وناقل حركة أوتوماتيكي، واتصال تطبيق الهاتف الذكي، ونظام ترفيه بشاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة سهل الاستخدام.

تقول وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) إن الطراز ذو الدفع الأمامي يمكن أن يحصل على ما يصل إلى 24 ميلًا للغالون في المدينة و31 ميلًا للغالون على الطرق السريعة. تحتوي فولكس واجن تيغوان أيضًا على نظام فرامل طوارئ تلقائي واعتراف بالمشاة، وتحذير من العبور الخلفي، ورصد نقاط العمياء، وتحكم سرعة متكيف. يبدأ سعر فولكس واجن تيغوان 2023 من 28,245 دولارًا.

12.نيسان روج:

نيسان روغ معروفة جيدًا بمعدل استهلاك الوقود الممتاز لديها، وكابينتها الأنيقة، ومساحة ركاب وحمولة وفيرة. جميع نماذج روغ لعام 2023 تأتي بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر مزود بتيربو يولد قوة 201 حصان.

أهم ميزة تسويقية لنيسان روغ هي كابينتها الفاخرة، التي تتضمن مقاعد فائقة الراحة، واتصال تطبيق الهاتف الذكي، ونظام ترفيه بسيط بشاشة قياس 8.0 بوصة، ومواد ناعمة للمس.

يمكن لروغ أن تحصل على ما يصل إلى 30 ميلًا للغالون في المدينة و37 ميلًا للغالون على الطرق السريعة بفضل محركها الثلاثي الأسطوانات المزود بتيربو. ومع ذلك، تبلغ تكلفة نيسان روغ 2023 حوالي 28,695 دولارًا.

اقرأ ايضا:
ها هي 11 من أشهر سيارات سباق الشوارع في عام 2023

13. شيفروليه إكوينوكس:

شيفروليه إكوينوكس 2023 هي سيارة SUV فئة السيارات الفائقة الصغر بخمسة مقاعد مع اثنين من المحركات: محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مع تيربو بقوة 252 حصانًا مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات أو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر مع تيربو بقوة 175 حصانًا مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

مثل هوندا إلمنت، يمكن الحصول على إكوينوكس بنظام دفع أمامي أو دفع رباعي. تتميز هوندا إلمنت وشيفروليه إكوينوكس على حد سواء بتصميمات خارجية رائعة وميزات تقنية أفضل لمساعدة السائق وتعزيز السلامة.

تحتوي شيفروليه إكوينوكس 2023 على ميزات سلامة متقدمة أكثر، مثل مراقبة المسار، ومراقبة السرعة التكيفية، ومساعدة في البقاء على المسار. ومع ذلك، يبدأ سعر إكوينوكس من 2023 من 27,995 دولارًا.

14.جي إم سي تيرين:

جي إم سي تيرين 2023 هي واحدة من المنافسين الرئيسيين لهوندا إلمنت في فئة سيارات SUV فائقة الصغر. تأتي تيرين بأربع مستويات تجهيز مختلفة: AT4، Denali، SLT، وSLE.

تعتمد جي إم سي تيرين على محرك بسعة 1.5 لتر يولد قوة تصل إلى 175 حصانًا ويأتي كمعيار في جميع نماذج تيرين GMT. تمتاز جي إم سي تيرين 2023، مثل إلمنت، بكفاءة جيدة في استهلاك الوقود مع معدل استهلاك مختلط يبلغ 28 ميلًا للغالون. في النهاية، يبلغ سعر جي إم سي تيرين الابتدائي 31,295 دولارًا.

15.جيب جلادياتور:

جيب جلادياتور يختلف كثيرًا عن هوندا إلمنت، ولكنه لا يزال يقدم شكلًا فريدًا سيعجب به الأشخاص الذين يعجبهم إلمنت. هذه السيارة صندوقية حقًا مذهلة، وواسعة، ومليئة بمساحة تخزين إضافية. يمكنها استيعاب مزيد من الأشخاص والبضائع مقارنة بإلمنت.

نماذج جلادياتور مع ناقل الحركة اليدوي القياسي تحصل على استهلاك وقود يبلغ 16 ميلًا للغالون في المدينة و23 ميلًا للغالون على الطرق السريعة. بعض العيوب في جلادياتور تشمل حجمها الكبير واستهلاك الوقود الذي قد يجعل من الصعب التنقل.

هذا هو بديل إذا كنت تفضل إصدارًا أكبر وأقوى من هوندا إلمنت. جيب جلادياتور مضمونة لتظهر للمنافسة من هو السيد في الأمور. يبلغ سعر جيب جلادياتور الابتدائي 40,570 دولارًا.

الخلاصة:

في الختام، على الرغم من أن هوندا إلمنت لم تعد تُنتج، إلا أن هناك العديد من سيارات الدفع الرباعي ذات المواصفات والميزات المماثلة متاحة في السوق. يمكن لعشاق السيارات اختيار مركبات تتناسب مع احتياجاتهم وذوقهم، بدءًا من التصميم الصندوقي إلى الداخلية الواسعة والمتعددة الاستخدامات.

بعض البدائل هي كيا سول ونيسان كيوب، والتي تمتلكان تصميمًا مماثلًا لهوندا إلمنت. علاوة على ذلك، هوندا سي آر-في هي عملية ووظيفية. بفضل هذه الخيارات وغيرها، يمتلك السائقون مجموعة واسعة من الاحتمالات لاختيار مركبة تجسد السمات التي يحبونها في هوندا إلمنت.

من بين هذه السيارات الـ 15 المشابهة لهوندا إلمنت، دعونا نعرف أي SUV تفضله كبديل لإلمنت!

أضف تعليق