٢٠٢٤ لكزس GX

ستأتي التحديثات المنتظرة منذ فترة طويلة للكزس GX لعام 2024 بتكلفة إضافية، حسبما أعلنت الشركة في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء. بالنسبة للعام الجديد، سيشهد ارتفاعًا في سعر الطراز الأساسي إلى 64,250 دولارًا (بما في ذلك التوصيل) — زيادة قدرها حوالي 4,000 دولار عن الطراز الأساسي لعام 2023 GX 460. الخبر السار لعشاق السيارات هو أن طرازات Overtrail وOvertrail+ ستتوفران بجانب فئات GX Premium+ وLuxury، بدلاً من أن تكونا في أعلى الفئة.

جميع فئات لكزس GX لعام 2024 تخسر المحرك القديم بسعة 4.6 لتر V8 لصالح محرك جديد بسعة 3.4 لتر، V6 ثنائي التوربو يولّد قوة 349 حصانًا وعزم دوران 479 رطل-قدم. يتم ربط هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات ونظام دفع رباعي قياسي. تقول لكزس إن هذا التوليف يوفر كفاءة وقود تبلغ 17 ميلاً في الغالون للدمج (لم يتم توفير أرقام المدينة/الطريق)، وقدرة على السحب تتراوح بين 6,780 و 8,000 جنيه، حسب الطراز. هناك نسخة هجينة في الطريق ولكنها لن تصل في الوقت المناسب لعام 2024.

بينما تكون هيكلة الطراز نسبياً تقليدية لسيارة الدفع الفاخرة، يستحق طرازا Overtrail وOvertrail+ الاهتمام بفضل ميزاتهما الحصرية الموجهة نحو الطرق الوعرة. تأتي هذه الطرازات مزودة بإطارات عريضة من النوع الكلي، قطر 33 إنشًا، مثبتة على عجلات فريدة بقياس 18 إنشًا، بالإضافة إلى تفاصيل أسود على الكفرات وصفائح ألمنيوم بسمك 6 ملم، فضلاً عن تقنية تأمين التفاضل الإلكتروني وواجهات العجلات السوداء. وتكتمل القدرات الخاصة بالتجول في الطرق الوعرة بفضل وجود وضعيات القيادة المخصصة لهذا النوع من السياقات، إلى جانب شاشة رصد ثلاثية الأبعاد للتضاريس.

طرازا Overtrail وOvertrail+ هما أيضا الطرازات الوحيدة التي يمكن تجهيزهما بنظام التعليق الدينامي الكينيتيكي الإلكتروني لتويوتا/لكزس (E-KDSS). يعتمد هذا النظام الكامل الآلي المخصص للطرق الوعرة على الضغط الهيدروليكي لتشغيل وإيقاف قضبان تثبيت السيارة لدى اكتشاف الحاجة إلى مزيد من التحريك.

اقرأ ايضا:
أكبر محركات السيارات حسب الحجم!

أضف تعليق