15 سيارة دفع رباعي شعبية مع أكبر مساحة للورك لعام 2023 (الأفضل للرجال الكبار)

مساحة الورك ذات أهمية حاسمة في السيارات، حيث تحدد مدى راحة الأشخاص، خاصة الأشخاص ذوي الأجسام الكبيرة الذين يحتاجون إلى مساحة ممتازة للشعور بالراحة.

السيارة الواسعة تسهم بشكل كبير في تجربة القيادة. مع وجود مساحة جيدة، يمكن لركاب جميع الأحجام أن يتناسبوا بشكل جيد في السيارة ويستمتعوا بالرحلة.

سيتناول هذا المقال أفضل سيارات الدفع الرباعي ذات مساحة واسعة للورك، مرتبة حسب فئات الحجم، السيارات المدمجة، وسط الحجم، الحجم الكامل، والسيارات الكهربائية.

سيارات الدفع الرباعي المدمجة:

تتمتع سيارات الدفع الرباعي المدمجة بميزة مساحة واسعة للورك للركاب وكفاءة استهلاك الوقود. فيما يلي قائمة بأشهر سيارات الدفع الرباعي المدمجة ذات أكبر مساحة للورك.

This image has an empty alt attribute; its file name is Ford-Escape-Front-Seats-768x549-1.webp

فورد إسكيب:

إنها واحدة من سيارات الدفع الرباعي الواسعة بمقدار أمامي يبلغ 55.2 بوصة أمامًا و53.3 بوصة خلفيًا. توفر هذه المساحة للورك راحة للركاب بجميع الأحجام. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع بمساحة كافية للرأس (40.0 بوصة)، مما يوفر أفضل تجربة للركاب.

كما أنها مجهزة بنظام ترفيه مدمج لقيادة ممتعة، ومساحة حمولة فاخرة تناسب نقل الأمتعة أو العتاد. فورد إسكيب كفاءة في استهلاك الوقود، مما يجعلها الاختيار الأمثل لسيارة دفع رباعي اقتصادية وواسعة.

سوبارو كروسستريك:

تقدم سوبارو كروسستريك خيارًا جذابًا لعشاق سيارات الدفع الرباعي المدمجة، حيث تقدم مزيجًا متكاملاً من نظام الدفع الرباعي القياسي، ومساحة داخلية واسعة، ورحلة سلسة، ومجموعة مثيرة من ميزات المساعدة للسائق الاختيارية.

مساحة الورك الأمامية تبلغ 55.1 بوصة، بينما تبلغ 55.2 بوصة في الخلف، مما يوفر مساحة مريحة للأشخاص ذوي الأجسام الكبيرة في جميع الصفوف. بالإضافة إلى ذلك، تقدم مساحة كافية للرأس بمقدار 39.8 بوصة، ومساحة للكتف بمقدار 56.7 بوصة، ومساحة للساق بمقدار 43.1 بوصة.

إذا كنت ترغب في راحة ومرونة دون التنازل عن المساحة والأداء، فهذا هو اختيارك الأمثل.

بويك إنفيجن:

هذه سيارة دفع رباعي مدمجة تقدم راحة ومساحة واسعة.

مساحة الورك الأمامية تبلغ 55.1 بوصة، بينما مساحة الورك الخلفية تبلغ 47.4 بوصة. كما أن لديها مساحة كبيرة للرأس تبلغ 40.0 بوصة، ومساحة للكتف تبلغ 57 بوصة، ومساحة للساق تبلغ 40.9 بوصة.

إنها خيار ممتاز للرحلات الطويلة بفضل خصائصها الرائعة في استهلاك الوقود ورحلتها السلسة والهادئة.

تأتي بمحرك قوي بقوة 228 حصانًا وتقدم أداءً وكفاءة. بالإضافة إلى ذلك، مليئة بميزات السلامة القياسية، مما يجعلها أكثر سيارات الدفع الرباعي أمانًا.

سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم:

تمثل سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم واحدة من أكثر الفئات ازدحامًا في السوق، حيث تقدم العديد من الخيارات للمشترين المحتملين. ومع ذلك، سنتناول النظرة إلى أفضل ثلاثة منها ذات مساحة واسعة للورك.

فورد إكسبلورر:

يُعتبر إكسبلورر شهيرًا بمساحة الركاب والمساحة الكبيرة للشحن. مساحة الورك الأمامية فيه تبلغ 59.2 بوصة، ومساحة الورك الخلفية تبلغ 59.1 بوصة، مما يوفر مساحة مريحة للسائقين والركاب.

تتميز فورد إكسبلورر 2023 أيضًا بخيارين من محركاتها الحيويَّة، وقدرتها على التحكم، ورحلتها المريحة.

اقرأ ايضا:
كيف تنظف منظم الهواء في سيارتك بنفسك

كلا الصفين في فورد إكسبلورر واسعين بما يكفي للأشخاص ذوي الأجسام الكبيرة، حيث تبلغ مساحة الرأس 40.7 بوصة، ومساحة الكتف 61.8 بوصة، ومساحة الساق 43.0 بوصة.

إن إكسبلورر هو الخيار الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي واسعة ومريحة.

هوندا بايلوت:

هوندا بايلوت كانت خيارًا عائليًّا لفترة طويلة بسبب مرونتها وراحتها. وتم أيضًا إعادة تصميم طراز بايلوت الأحدث للعائلة في عام 2022.

يؤكد هوندا بايلوت 2023 الذي تم تصميمه بالكامل على نقاط القوة التقليدية لديها، ويتمتع بميزات السلامة، ومساحة وفيرة للشحن والركاب والسائق، ورحلة مريحة.

تحتوي هوندا على أبعاد قياسية كالتالي، مساحة الورك الأمامية 59.1 بوصة، ومساحة الورك الخلفية 57.3 بوصة، ومساحة الرأس (39.1 بوصة)، ومساحة الكتف (61.9 بوصة)، ومساحة الساق 41.0 بوصة. هذه المساحة كافية ليكون أي شخص بالغ مرتاحًا.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز هوندا أيضًا بمساحة حمولة تصل إلى 87 قدم مكعب. وبالتالي، هي خيار مثالي للعائلات البحاجة إلى سيارة بحجم صغير.

كيا تيلورايد:

تمتلك كيا تيلورايد 2023 تحديثًا للموديل المتوسط. إنها تتميز بتصميم داخلي فاخر وواسع مع أفضل ميزات التكنولوجيا، وديناميات قيادة سلسة، وقيمة ممتازة مقابل المال.

مساحة الورك الأمامية والخلفية فيها تبلغ على التوالي 58.9 و 58.0 بوصة. كما أنها توفر مساحة كبيرة للرأس بقيمة 39.5 بوصة، ومساحة للكتف بقيمة 61.6 بوصة، ومساحة للساق بقيمة 41.4 بوصة، ومساحة حمولة تصل إلى 87 قدم مكعب. وهذا يُظهر أن كيا تيلورايد واسعة لكل من الركاب والأمتعة.

سيارات الدفع الرباعي بحجم كامل:

تم تصميم هذه المركبات لنقل عدد أكبر من الأشخاص والبضائع؛ وبالتالي فهي أكثر واسعة من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة. ستجد العديد من سيارات الدفع الرباعي بحجم كامل تتمتع بمساحة جيدة، ولكننا سنتناول مناقشة أفضل ثلاثة منها.

تويوتا سيكويا:

تتميز سيكويا بمواد داخلية عالية الجودة ومساحة داخلية واسعة.

الطراز لعام 2023 مزود بمحرك هجين ثوري يضمن توفير الطاقة المطلوبة وكفاءة استهلاك الوقود. إنها مزيج جيد كان يعاني البحث عنه سابقًا.

الركاب يجلسون براحة في الصفوف الأمامية والخلفية نظرًا لتوفر مساحة واسعة. مساحة الورك الأمامية تبلغ 62.5 بوصة، والخلفية 59.9 بوصة.

إذا كنت طويل القامة، يمكنك استخدام هذه السيارة براحة، حيث توفر مساحة رأس تبلغ 34.8 بوصة في الأمام و 42.5 بوصة في الخلف.

لذلك، إنها سيارة دفع رباعي بحجم كامل مثالية إذا كنت ترغب في سيارة واسعة وفعالة وقوية.

فورد إكسبيديشن:

فورد إكسبيديشن 2023 يفي بتوقعات سيارة دفع رباعي كبيرة، حيث يقدم داخلية واسعة ومريحة مع سيطرة على الطريق.

تأتي بمساحة واسعة للورك الأمامية تبلغ 62.2 بوصة، ومساحة واسعة للورك الخلفية تبلغ 62.6 بوصة، ومساحة للساق أمامية تبلغ 43.9 بوصة، ومساحة للساق خلفية تبلغ 41.5 بوصة.

شفروليه تاهو وسوبربان
مثل سيارات الدفع الرباعي في فئة الحجم الكامل، تتحكم في المساحة والراحة الداخلية للشحن والأشخاص على حد سواء.

تاهو وسوبربان تتمتعان بمساحة جلوس كبيرة بمساحة للورك الأمامية تبلغ حوالي 61.5 بوصة ومساحة للورك الخلفية تبلغ 61.3 بوصة. تحتاج إلى الاثنين للحصول على مساحة كافية وراحة وأداء.

سيارات الدفع الرباعي الكهربائية:

أصبحت سيارات الدفع الرباعي الكهربائية شائعة جدًا مؤخرًا ومتاحة بأحجام صغيرة وكبيرة. سيتم مناقشة أفضل سيارات الدفع الرباعي الكهربائية ذات أكبر مساحة للورك أدناه.

كاديلاك ليريك:

تُهتم هذه المركبة بكل من الأشخاص ذوي الأجسام الكبيرة والأشخاص الطوال بمساحة واسعة للورك المثيرة للإعجاب. إنها تُعدّ من ضمن قائمة العلامات التجارية الحديثة والمستقبلية للمركبات، بتصميم داخلي مميز من مواد فاخرة ومساحة كبيرة.

اقرأ ايضا:
طرق تخفيض صوت محرك السيارة

سواء كنت تجلس في الخلف أو الأمام، ستشعر بالراحة. مساحة الورك الأمامية لها تبلغ 56.5 بوصة، ومساحة الورك الخلفية تبلغ 54.0 بوصة، ومساحة الساق تبلغ 44.3 بوصة، ومساحة الرأس تبلغ 38.6 بوصة.

نيسان أريا:

تتميز نيسان أريا كسيارة دفع رباعي كهربائية بداخلية واسعة وسعر أساسي معقول، مما يجعلها خيارًا جذابًا للعديد من المشترين.

في الداخل، توفر نيسان أريا مقاعد مريحة وواسعة، مع مساحة كافية للرأس والساق في الجزء الأمامي لتمكين الأشخاص الأطول من التمدد. قياسات مساحة الورك تبلغ 56 بوصة في الأمام و 52.5 بوصة في الخلف.

تفوق الداخلية لنيسان أريا 2023 التوقعات مع مراعاة نقطة سعرها. بفضل مظهرها الأنيق والحديث، تستخدم الكابينة مواد عالية الجودة مثل الجلد الاصطناعي والبلاستيك الناعم، مما يزيد من جاذبيتها كسيارة دفع رباعي كهربائية واسعة وجيدة التجهيز.

تسلا موديل إكس:

لا يمكن ذكر السيارات الكهربائية دون ذكر تسلا. تسلا موديل إكس من بين السيارات الكهربائية ذات الميزات المحببة، ومدى القيادة الاستثنائي، والأداء الرياضي.

الداخلية الأنيقة مريحة بفضل مساحتها الوفيرة. مساحة الورك الأمامية تبلغ 55.7 بوصة، ومساحة الورك الخلفية تبلغ 59.0 بوصة.

علاوة على ذلك، يبرز موديل إكس كواحدة من السيارات الكهربائية ذات أكبر مساحة للشحن، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي كهربائية واسعة وذات أداء متميز.

سيارات الدفع الرباعي الفاخرة:

الفارق التميزي بين سيارة الدفع الرباعي القياسية ونظيرتها الفاخرة يكمن في الغالب في الداخلية. تتميز سيارات الدفع الرباعي الفاخرة عادةً بداخليات ذات أناقة استثنائية مقارنةً بالسيارات العادية، حيث يتم تصنيعها باستخدام مواد من الدرجة الأولى وتنفيذها بدقة متناهية.

نظرًا لهذه الصفات، ليس من المستغرب أن سيارات الدفع الرباعي الفاخرة غالبًا ما تقدم داخليات واسعة ومريحة.

إليكم ثلاث سيارات دفع رباعي فاخرة تتميز بأكبر مساحة للورك، حيث تضمن كل منها مستوى راحة يصعب المنافسة.

بي إم دبليو X7:

بي إم دبليو X7 هي سيارة دفع رباعي فاخرة تجمع بين الفخامة والوسع.

بفخر من بين الداخليات الأكثر وسعًا في فئتها، تقدم X7 مساحة واسعة للغاية بقيمة 64.1 بوصة للورك الأمامي و 60.1 بوصة في الخلف.

تترجم هذه المساحة الوفيرة إلى زيادة الراحة للركاب، مما يجعل الرحلات الطويلة تبدو سهلة وممتعة.

ومع ذلك، لا تتنازل X7 عن الأناقة في سبيل المساحة. يتم صناعة الداخلية بعناية فائقة باستخدام مواد عالية الجودة وتفاصيل متطورة. المقاعد ناعمة ومريحة، وتعد بتجربة فاخرة.

مساحة الورك، بشكل خاص، تضيف إلى هذا الإحساس بالترف، مما يوفر للسائق والركاب شعورًا بالسهولة والاسترخاء دون تضييق.

لينكولن نافيجيتور:

لينكولن نافيجيتور هو قدوة للفخامة في مجموعة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. إنها تتميز، ليس فقط بأناقتها المذهلة وإنما بمساحتها الواسعة، سواء من حيث مساحة الورك أو مساحة الساق.

مساحة الورك الأمامية تمتد إلى 62.2 بوصة، بينما تتميز المساحة الخلفية بمزيد من السخاء حيث تصل إلى 62.6 بوصة. هذه المساحة الواسعة تستمر بما هو أبعد من مساحة الورك – فمساحة الساق هي مجال آخر يتفوق فيه نافيجيتور. يمكن لركاب الصف الأمامي الاستمتاع بمساحة واسعة بقيمة 43.9 بوصة، بينما يقدم الصفوف الثاني والثالث مساحة بقيمة 41.1 و 36.1 بوصة على التوالي.

اقرأ ايضا:
اسباب اهتزاز السيارة أثناء قيادتها

بمجرد أن تدخلها، يرحب بك نافيجيتور في عالمها الواسع والأنيق. إنها أكثر من مجرد سيارة؛ إنها ملاذ واسع على عجلات. تم صناعة كل جانب، من مساحة الرأس إلى مساحة الكتف، بعناية فائقة لتوفير إحساس بالانفتاح نادراً ما يرى حتى في أفخم سيارات الدفع الرباعي.

الداخلية هي درس متقن في الفخامة، مع مقاعد من الجلد الناعم وتفاصيل مصقولة تنبثق الرقة. هذه السيارة الدفع الرباعي لا تتنازل عن المساحة من أجل الفخامة؛ بل تقديم كلاهما بانسجام تام.

أودي Q8:

أودي Q8 هي لاعب رئيسي في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، مشهودًا لمساحتها الوفيرة والراحة. إنها توفر مساحة واسعة للورك تبلغ 61.8 بوصة في الأمام و 61.4 بوصة في الخلف. ولكن الواسع لا ينتهي هنا – إن أودي Q8 تتفوق أيضًا في مساحة الساق، حيث تقدم مساحة واسعة بقيمة 41.6 بوصة في الأمام و 40.2 بوصة في الخلف.

بمجرد دخولك إلى Q8، يتم استقبالك في عالم من الراحة. المقاعد مريحة للغاية بحيث تجعل حتى الرحلات الطويلة تبدو كأنها نسيم عليل. وليس الأمر مقتصرًا على الراحة فقط – داخلية Q8 مبنية بشكل جيد ومشرقة، مما يمنحها إحساسًا فاخرًا.

تصميم داخلية Q8 يتمحور حول الفخامة والمساحة، حيث يقدم كلاهما بوفرة. أودي قطعت مسافة إضافية للتأكد من أن كل رحلة في Q8 تكون مريحة وواسعة قدر الإمكان.

سيارات اخرى:

بينما تعتبر اختياراتنا الثلاثة الأوائل لأكبر مساحة للورك في سيارات الدفع الرباعي الفاخرة مذهلة حقًا، هناك نماذج ملفتة للانتباه أخرى تستحق التقدير. إليكم ثلاثة ذكر تقديري:

أولاً، أودي Q7، ابن عم نموذجنا الأفضل Q8، يقدم مساحة تقريبًا متطابقة مع مساحة Q8، حيث تبلغ مساحة الورك الأمامية 61.8 بوصة والخلفية 61.4 بوصة. يشتهر Q7 بتصميمه الأنيق والراحة، ويجب أن يكون على رادار السائقين الأكبر حجمًا الذين يبحثون عن رحلة فاخرة واسعة.

ثانياً، كاديلاك اسكاليد V يأتي أيضًا بأداء قوي في قسم مساحة الورك، حيث يبلغ قياس الورك الأمامي 61.7 بوصة والخلفي 61.2 بوصة. تجعل روعة اسكاليد ووسعها منها خيارًا رئيسيًا لأولئك الذين يبحثون عن مزيج من الفخامة والراحة الأمريكية.

أخيراً، لدينا بي إم دبليو X6. تقدم سيارة الدفع الرباعي هذه الفاخرة مساحة واسعة مع مساحة الورك الأمامية 61.4 بوصة والخلفية 60.7 بوصة. بفضل مزيجها الفريد من التصميم الشبيه بالكوبيه وواسع المساحة لسيارة الدفع الرباعي، تقدم X6 خيارًا جذابًا لأولئك الذين يبحثون عن الأناقة دون التضحية بالمساحة.

على الرغم من عدم الوصول إلى الثلاثة الأوائل لدينا، تُظهر هذه النماذج مقاييس مذهلة لمساحة الورك، مما يؤكد مكانتها في سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة من خلال مزيجها من المساحة والراحة والمزايا الفاخرة.

قائمة تضم 139 سيارة دفع رباعي مع أحجام مساحة الورك:

أدناه قائمة تضم 139 سيارة دفع رباعي متاحة في الولايات المتحدة. عند مراجعة هذه البيانات، يصبح واضحًا أن هناك العديد من الخيارات في سوق سيارات الدفع الرباعي التي يمكن للمستهلكين النظر فيها.

موديلمساحة الورك الأمامية (بالبوصة)مساحة الورك الخلفية (بالبوصة)
BMW X764.160.1
Toyota Sequoia62.559.9
Ford Expedition62.262.6
Lincoln Navigator61.961.6
Audi Q861.861.4
Audi Q761.861.4
Cadillac Escalade V61.761.2
Cadillac Escalade61.761.2
Chevrolet Tahoe61.561.3
Chevrolet Suburban61.561.3
GMC Yukon61.561.3
BMW X561.460.3
BMW X661.460.7
Mercedes GLE60.859.8
Mercedes EQE60.758.3
Audi Q560.359
Kia Carnival59.866.4
Acura MDX59.357.8
BMW X359.258.1
Ford Explorer59.259.1
Infiniti QX8059.258.4
Nissan Armada59.258.4
Honda Pilot59.157.3
Honda Passport59.157.3
Buick Enclave5957.7
Mercedes GLC5958.3
Kia Telluride58.958
Infiniti QX6058.858.8
Audi Q458.757.7
Lexus LX58.758.5
Lincoln Aviator58.558.3
BMW X458.357.4
Nissan Pathfinder58.356.3
Volkswagen Atlas58.258
ChevroletTravaerase58.156.9
Hyundai Palisade58.157.7
Audi Q35856.1
Subaru Ascent57.857.5
Hyundai Santa FE57.556.3
Jeep Grand Cherokee57.456.3
Mercedes GLA57.357.2
Mercedes EQB57.256.7
Toyoata Highlander57.257
Dodge Durango5755.5
Mazda CX956.757.4
BMW X156.657.2
Lexus RX56.656.1
Cadillac Lyriq56.554
Genesis GV8056.556.2
Lexus GX56.555.2
Toyota 4runner56.455.7
Volvo XC6056.455.4
Ford Bronco56.343.3
Lexus NX56.352.5
Mazda CX-9056.255.5
Mercedes G-Class56.2NA
Cadillac XT556.154.8
Nissan Ariya5652.5
Volvo XC905656.5
Ford Edge55.957.5
Mercedes GLB55.854.8
GMC Acadia55.753.3
Tesla Model X55.759
Chevrolet Blazer55.654.2
Infiniti QX5055.653.8
Infiniti QX5555.653.8
Kia Sorento55.655.1
Lincoln Corsair55.650.8
Subaru Outback55.554.8
Ford Mustang Mach-E55.453.2
Nissan Murano55.455.2
Ford bronco Sport55.253.4
Ford Escape55.253.3
Mazda CX-555.255.3
Buick Envision55.147.4
Honda CR-V55.149.5
Subaru Crosstrek55.155.2
Acura RDX5550
Rivian R1s5554
Kia EV654.953.2
Lexus RZ54.751.8
Volvo XC4054.754.6
Volvo C4054.754.6
Mazda CX-3054.653.2
Cadillac XT454.549.8
Hyundai Tucson54.553.9
Volkswagen Tiguan54.553.7
GMC Terrain54.451.8
Subaru Solterra54.444.8
Lincoln Nautilus54.444.8
Volkswagen id.454.446.7
Toyota bZ4x54.347.7
Toyoata RAV4 Prime54.347.7
Toyota RAV454.347.7
Chevrolet Equinox54.251.7
Jeep Compass54.149.2
Nissan Rogue54.155.9
Subaru Forester54.153.5
Honda HR-V5447.4
Hyundai Ioniq553.953.6
Jeep Wrangler53.956.7
Jeep Cherokee53.849.9
Lexus UX53.852.3
Tesla Model Y53.850.8
Kia Niro53.748.3
Mazda CX-5053.652.1
Hyundai Kona53.552.5
Kia Seltos53.552.8
Kia Soul53.552.8
Kia Sportage53.453.4
Jeep Renegade53.151.9
Mitsubishi Eclipse Cross5352
Mitsubishi Outlander PHEV52.651.9
Chevrolet Trailblazer52.345.7
Buick Ecore GX51.947.5
Buick Ecore51.750.1
Chevrolet Trax51.750.7
Chevrolet Bolt EUV51.350.6
Nissan Kicks50.949.1
Cadillac XT650.155.7
Alfa Rome StelvioNANA
BMW iXNANA
BMW XMNANA
Dodge HornetNANA
Toyota SequoiaNANA
Genesis GV60NANA
Land Rover Range RoverNANA
Land Rover Range Rover SportNANA
Land Rover DiscoveryNANA
Land Rover Range Rover EvoqueNANA
Land Rover DefenderNANA
Land Rover Discovery SportNANA
Toyota Grand HighlanderNANA
Mercedes EQS SUVNANA
Mercedes GLSNANA
Bentley BentaygaNANA
Volkswagen TaosNANA

أضف تعليق