15 سيارة مماثلة لهوندا إلمنت | مساحة، مدى وعدد الأميال

تُعتبر هوندا إلمنت معروفة بأدائها الممتاز في استهلاك الوقود، ومرونتها، والاعتمادية، والتصميم الداخلي الأنيق، والسلامة. تعمل هوندا إلمنت بمحرك قوي من نوع “إن لاين فور سليندر” بسعة 2.0 لتر يولد قوة تصل إلى 166 حصانًا وعزم دوران يبلغ 161 رطلًا-قدم.

كانت الأبواب القابلة للطي الثنائي التي توفرت للركاب وصولًا سهلًا هي حيلة الحفلة. يمكن أيضًا طي مقاعد الخلف، مما يتيح سعة حمولة كبيرة تتحدى التصميم الرقيق للإلمنت.

قامت هوندا بإيقاف إنتاج الإلمنت الصندوقي الوحشي في عام 2011. يحب العديد من السائقين هذه السيارة بسبب مساحتها الداخلية الواسعة ومتانتها واقتصاد وقودها الرائع. هل ترغب في المزيد من الميزات في سيارتك الرياضية متعددة الاستخدامات؟ إذا كنت قد وقعت في حب الإلمنت وتبحث عن سيارة مماثلة، نحن هنا لمساعدتك.

استمر في قراءة المقال لتعرف عن 15 سيارة مشابهة لهوندا إلمنت. دعونا نبدأ.

1. فورد برونكو سبورت:

تمتاز فورد برونكو سبورت 2023 بنفس المظهر الصندوقي الأنيق كهوندا إلمنت. وفقًا لـ “موتوراسك”، تقدم كل من طرازات الدفع الرباعي الرياضية هذه أداء جيدًا في استهلاك الوقود. يحصل طراز برونكو سبورت ذو الثلاثة أسطوانات على 25 ميلًا للغالون في المدينة و 28 ميلًا للغالون على الطريق السريع.

المحرك الأساسي هو محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر مع شاحن توربو يولد قوة تصل إلى 181 حصانًا، ولكن هناك أيضًا محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر وشاحن توربو بقوة 245 حصانًا.

مساحة كابينة فورد برونكو سبورت 2023 واسعة أيضًا، مع وفرة في مساحة الرأس ومساحة الحمولة تصل إلى 68.5 قدم مكعب. سعر فورد برونكو سبورت 2023 يبدأ من 30,810 دولارًا.

2. لاند روفر ديفندر:

يُعرف لاند روفر ديفندر 2023 بشكله الصندوقي الذي يشبه هوندا إلمنت. يُعَدُّ لاند روفر ديفندر بفضل مساحة حمولته الواسعة وسقفه المسطح والعالي، مما يجعل من الممكن بسرعة نقل العناصر الكبيرة.

محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر وشاحن توربو بقوة 296 حصانًا، مما يكفي للقيادة اليومية. تفتح أبواب لاند روفر ديفندر لتُظهِر مساحة واسعة تبلغ 74.7 قدم مكعب من مساحة الركاب والحمولة. المقاعد المريحة، والتحكم السريع، وأنظمة المساعدة للسائق المتقدمة، وتدابير السلامة هي ميزات إضافية قياسية في ديفندر.

تتوفر أيضًا إصدارات ديفندر 90 وديفندر 110، وهما إصداران من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات البابين وذات الأربعة أبواب. يبدأ سعر لاند روفر ديفندر من 54,975 دولارًا.

3. جيب رينيجيد:

هل ترغب في سيارة رياضية صغيرة متعددة الاستخدامات ذات أداء عالي على الطرق؟ في هذه الحالة، يجب عليك شراء جيب رينيجيد 2023. على غرار هوندا إلمنت، تأتي جيب رينيجيد بخيارين للمحرك: محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.3 لتر مع شاحن توربو وقوة 177 حصانًا، أو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر وقوة 180 حصانًا.

اقرأ ايضا:
تعرف على كيا سيلتوس 2022.. الأخت الوسطى في عائلة الـ SUV الكورية

منطقة الحمولة في رينيجيد واسعة أيضًا، حيث تبلغ 50.8 قدم مكعب. توفر خياري المحرك في رينيجيد قدرة جر حوالي 2000 رطل أعلى من سعة الجر لهوندا إلمنت التي تبلغ 1500 رطل. تبدأ تكاليف جيب رينيجيد 2023 من 31,590 دولارًا.

4.فورد إسكيب:

تُعرف فورد إسكيب بأدائها الممتاز على الطرق وكفاءة استهلاك الوقود المحترمة، تمامًا كهوندا إلمنت. هناك اختيارين لمحرك لفورد إسكيب: محرك بسعة 2.5 لتر وقوة 200 حصان أو محرك بأربع أسطوانات بسعة 2.0 لتر وقوة 250 حصان.

وفقًا لتقديرات إدارة حماية البيئة (EPA)، يأتي الطراز الهجين المُوصل ببطارية بسعة 11.2 كيلوواط-ساعة، مما يكفي للقيادة الكهربائية فقط لمسافة 37 ميلاً.

تأتي كل من السيارتين بميزات قياسية مثل مساعدة في البقاء في المسار، ومراقبة الشريط، والتحكم السرعة التكيفي، وأنظمة مساعدة السائق والسلامة الأخرى. تباع فورد إسكيب 2023 بمتوسط سعر يبلغ 29,495 دولارًا.

5. كيا سول:

طراز سيارة الدفع الرباعي الصغيرة لعام 2023 هو كيا سول، والذي يكون أكبر قليلاً من هوندا إلمنت. كيا سول هي سيارة موثوقة وبسعر معقول للغاية.

يتمتع محرك الأربع أسطوانات في سول بأقصى قوة 147 حصانًا، وهو أقل من محرك هوندا إلمنت الأربع أسطوانات الذي يصل إلى أقصى قوة 166 حصانًا.

تحتوي كيا سول على مساحة حمولة كبيرة، بحجم 62.1 قدم مكعب. تمتاز كيا سول 2023 أيضًا بنظام بسيط للترفيه ونظام مكابح ABS دقيق وتحكم سريع كمعدات قياسية. يبدأ سعر كيا سول من 21,215 دولارًا.

6. سوبارو فورستر:

يتميز سوبارو فورستر بمقصورته الواسعة ومساحة حمولته الكبيرة وكفاءة استهلاك الوقود الجيدة. على الرغم من أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي والمحرك في سوبارو فورستر ليست بقوة هوندا إلمنت، إلا أنه يتحكم بشكل أفضل، ويتمتع بمزيد من الارتفاع عن الأرض، ويوفر رحلة مريحة.

يأتي فورستر مع تكنولوجيا حديثة، واتصال بالهواتف الذكية، وشاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام بحجم 6.5 بوصة للترفيه، بالإضافة إلى أنظمة مساعدة للسائق وأنظمة السلامة القياسية. يعمل سوبارو فورستر بمحرك رباعي الأسطوانات يولد قوة تصل إلى 182 حصانًا.

كلاً من هوندا إلمنت وسوبارو فورستر تتمتعان بمساحة حمولة واسعة، حيث يصل حجم مساحة حمولة سوبارو إلى حوالي 76 قدم مكعب. تبدأ أسعار سوبارو فورستر 2023 من 27,620 دولارًا.

7.نيسان كيوب:

السيارة التالية في قائمتنا هي نيسان كيوب. تتميز السيارتان بشكل مربع، ولكن كيوب هي أقل تكلفة من إلمنت. إنها تناسب بشكل أفضل الأشخاص الذين يسافرون في زوجين بدلاً من عائلة كاملة تبحث عن وسيلة نقل جديدة.

محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.8 لتر بقوة 122 حصانًا وناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة متغير مستمر يؤدي إلى سيارة مصقولة بشكل مدهش. ومع ذلك، تكون التسارع بطيئة، وتم تصميم العجلة المعدنية للراحة بدلاً من القدرة على التفحيط.

بشكل عام، تعتبر كيوب خيارًا مفيدًا إذا كنت ترغب في خيار أصغر من إلمنت. إنها سهلة التشغيل وممتعة للقيادة. هذه السيارة بالتأكيد ستناسبك.

8.هيونداي باليسادي:

تعتبر هيونداي باليسادي 2023 سيارة دفع رباعي ذات ثلاثة صفوف مقاعد معروفة بمقصورتها الأنيقة، واقتصاد وقودها الجيد، والتحكم الدقيق. تعمل هيونداي باليسادي بمحرك V6 قوي يولد قوة تصل إلى 291 حصانًا. تفوق هيونداي باليسادي على هوندا إلمنت من حيث سلامة السائق والركاب.

اقرأ ايضا:
بإضافات جديدة ومحرك 1.6 لتر.. تعرف على هيونداي اكسنت موديل 2022

مكابح ABS، ومقاعد مريحة، ومقصورة جيدة التصميم، ومساحة رأس وساق واسعة هي معدات قياسية في هذه السيارة ذات الثمانية مقاعد. تبدأ أسعار هيونداي باليسادي 2023 من 37,235 دولارًا.

9. هوندا سي آر-في:

هوندا سي آر-في 2023 هي واحدة من البدائل الرئيسية لهوندا إلمنت. يُعزى ذلك بشكل رئيسي إلى مرونتها، ومقصورتها الواسعة، والتحكم السريع، وأنظمة المساعدة المتقدمة للسائق، وميزات السلامة. المحرك الأساسي هو محرك رباعي التوربو بقوة 190 حصانًا مع اختيار اختياري لمجموعة هجينة بقوة 204 حصان.

كلا طرازات السيارات متسعة، حيث يبلغ حجم سي آر-في 2023 حوالي 75.8 قدم مكعب. أكبر عيب في هوندا سي آر-في هو حجم خزان الوقود الصغير وعلبة التروس المحدودة. تبدأ أسعار هوندا سي آر-في من 29,705 دولارًا.

10. مازدا سي إكس-5:

مازدا سي إكس-5 2023 تعترف أفضل بسعرها المنخفض وشعورها الفاخر. السي إكس-5، تمامًا كهوندا إلمنت، مزودة بمقاعد مريحة، وتحكم سريع، وفرامل ABS موثوقة، وتصميم داخلي جذاب.

مازدا سي إكس-5 تقدم خيارين للمحرك: محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربو بقوة 256 حصانًا وسعة 2.5 لتر أو محرك رباعي الأسطوانات بقوة 187 حصانًا وسعة 2.5 لتر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات عالي الأداء. تتوفر النسختان بنظام دفع رباعي حسب ما ذكرته مجلة كارز. بالإضافة إلى ذلك، يبلغ سعر مازدا سي إكس-5 2023 متوسطًا 27,975 دولارًا.

11. فولكس واجن تيجوان:

هل أنت في سوق البحث عن سيارة دفع رباعي أكثر قوة واقتصادية في استهلاك الوقود؟ إذاً ينبغي عليك الحصول على فولكس واجن تيجوان 2023. تتميز فولكس واجن تيجوان بمساحة حمولة واسعة، ومقاعد مريحة، وناقل حركة أوتوماتيكي، واتصال بتطبيقات الهواتف الذكية، ونظام دفع أمامي، وشاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام بحجم 6.5 بوصة للترفيه.

تؤكد إدارة حماية البيئة (EPA) أن الطراز ذو الدفع الأمامي يصل إلى 24 ميلًا للغالون في المدينة و 31 ميلًا للغالون على الطريق السريع. تمتلك فولكس واجن تيجوان أيضًا نظام الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ والتعرف على المشاة، وتحذير العبور الخلفي، ومراقبة نقطة العمياء، ومثبت سرعة تكيفي. تبدأ أسعار فولكس واجن تيجوان 2023 من 28,245 دولارًا.

12. نيسان روج:

تُعتبر نيسان روغ معروفة بأدائها الممتاز في استهلاك الوقود، ومقصورتها الأنيقة، ومساحة الركاب والحمولة الواسعة. جميع طرز روغ لعام 2023 مزودة بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر مع توربو يولد قوة 201 حصان.

أهم نقطة بيع لنيسان روغ هي مقصورتها الفاخرة، التي تتضمن مقاعد فائقة الراحة، واتصال بتطبيقات الهواتف الذكية، ونظام ترفيه بحجم 8.0 بوصة بسيط، ومواد لمس ناعمة.

يمكن لروغ الوصول إلى استهلاك وقود يصل إلى 30 ميلًا للغالون في المدينة و 37 ميلًا للغالون على الطريق السريع مع محركها ثلاثي الأسطوانات التوربو. ومع ذلك، تتراوح تكلفة نيسان روغ 2023 حوالي 28,695 دولارًا.

13. شيفروليه إيكوينوكس:

شيفروليه إيكوينوكس 2023 هي سيارة دفع رباعي صغيرة ذات خمسة مقاعد مع اثنين من خيارات المحركات: محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر وشاحن توربو بقوة 252 حصانًا مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، أو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر وشاحن توربو بقوة 175 حصانًا مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

اقرأ ايضا:
لماذا تعتبر السيارات الألمانية غير إعتمادية؟

مثل هوندا إلمنت، تتوفر إيكوينوكس بخياري الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي. كلاً من إلمنت وشيفروليه إيكوينوكس تتمتعان بتصاميم خارجية رائعة وميزات تحسين القيادة والسلامة.

تتميز شيفروليه إيكوينوكس 2023 بمزيد من ميزات السلامة المتقدمة، مثل مراقبة المسار، ومثبت السرعة التكيفي، ومساعدة البقاء في المسار. ومع ذلك، تبدأ أسعار إيكوينوكس من 27,995 دولارًا.

14. جي إم سي تيرين:

جي إم سي تيرين 2023 هي واحدة من المنافسين الرئيسيين لهوندا إلمنت في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة. يتوفر تيرين في أربع فئات مختلفة: AT4، دينالي، إس إل تي، وإس إل إي.

تُعتمد جي إم سي تيرين على محرك بسعة 1.5 لتر يُولِّد قوة رائعة تصل إلى 175 حصانًا، وهو المحرك القياسي في جميع طرز تيرين. تتمتع جي إم سي تيرين 2023، مثل إلمنت، بكفاءة استهلاك وقود جيدة مع متوسط ميلاً للغالون يصل إلى 28. في النهاية، يبلغ سعر جي إم سي تيرين ابتداءً من 31,295 دولارًا.

15. جيب جلادييتور:

تختلف جيب جلادييتور بشكل كبير عن هوندا إلمنت، ومع ذلك فهي تقدم لاحقة فريدة من نوعها سيعجب بها الأشخاص المجذوبين إلى إلمنت. هذه السيارة الصندوقية هي حقًا منظر لا يُضاهى، واسعة، ومليئة بمساحة تخزين إضافية. يمكن أن تستوعب المزيد من الأشخاص والبضائع مقارنةً بإلمنت.

تتسعر طرز جلادييتور مع ناقل الحركة اليدوي القياسي بمتوسط استهلاك وقود 16 ميلًا للغالون في المدينة و 23 ميلًا للغالون على الطريق السريع. تشمل بعض العيوب لجلادييتور حجمها الكبير واستهلاك الوقود العالي، مما قد يجعل من الصعب التنقل بها.

إنها بديلة إذا كنت تفضل نسخة أكبر وأقوى من هوندا إلمنت. جيب جلادييتور مضمونة لتظهر السيطرة على المنافسة. تبدأ أسعار جيب جلادييتور من 40,570 دولارًا.

الخلاصة:

في الختام، بينما لم تعد هوندا إلمنت قيد الإنتاج، إلا أن هناك العديد من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بميزات ومواصفات مشابهة في السوق. يمكن لعشاق السيارات اختيار سيارات تتناسب مع احتياجاتهم وذوقهم، من التصميم الخارجي المربع إلى المقصورة الواسعة والمتعددة الاستخدامات.

بعض البدائل تشمل كيا سول ونيسان كيوب، والتي تمتازان بتصميم مشابه لهوندا إلمنت. وعلاوة على ذلك، هوندا سي آر-في هي عملية ووظيفية. مع هذه الخيارات وغيرها، يتاح للسائقين مجموعة واسعة من الاحتمالات لاختيار سيارة تجسد السمات التي يحبونها في هوندا إلمنت.

من بين هذه الـ 15 سيارة مثل هوندا إلمنت، دعنا نعرف أي سيارة دفع رباعي تفضلها كبديل لهوندا إلمنت!

أضف تعليق