أفضل 10 علامات تجارية يابانية للسيارات.

اليابان هي قوة عظمى في التصميم الرائع والمبتكر. لفترة طويلة، تم تصنيف علاماتها التجارية الرائدة في مجال السيارات على أنها سيارات اقتصادية فائقة الموثوقية وتفتقر إلى الشخصية. نود أن نقول أن هذا بعيد جدًا عن الحقيقة. إنها بلد يضم علامة تجارية ليست فقط الأكثر مبيعًا عالميًا، ولكنها أيضًا الفائزة بسباق لومان متعددة المرات. لا يوجد أفضل من القوة والأناقة التي تأتي في صندوق كهربائي بسيط مربع الشكل من عملاق ياباني آخر. وثمة العلامة التجارية التي تتخصص في محركات رباعية الاسطوانات مستوحاة من رالي. هذه العلامات التجارية بالتأكيد ليست مملة. ترقبوا اختيارنا لأفضل 10 علامات تجارية يابانية للسيارات…

أفضل علامات تجارية للسيارات اليابانية في عام 2023.

سوبارو

منذ فترة طويلة، كانت سوبارو المؤيدة لمحركات رباعية الاسطوانات ونظام الدفع الرباعي، وهي أيضًا بطلة متعددة لرالي العالم بفضل إمبريزا، وبشكل أبرز مع السائق الاسكتلندي العظيم كولين مكراي. لا تزال سيارات إمبريزا WRX المخصصة للطرقات هي المفضلة لدى جمهور السيارات المعدلة، بينما تعد سيارات العائلة الطويلة الأمد من سلسلة أوتباك وفورستر من الخيارات المفضلة لأولئك الذين يحتاجون إلى قدرات حقيقية في القيادة خارج الطرقات بدلاً من السيارات الرياضية الفارهة. تقدم سوبارو إمكانية القيادة في جميع الظروف مع نسبة الانتصارات الرالية والصوت المميز الذي يمكن أن يقدمه فقط محرك رباعي الاسطوانات. ما الذي لا يعجبك؟

تويوتا

الحقيقة السرية حول تويوتا – بعيدًا عن أرقام المبيعات الدولية المذهلة والموثوقية الأسطورية وتقنية الهجين الرائدة – هي أن هذه الشركة تديرها مجموعة من عشاق السيارات. من سوف يبني سيارة GR ياريس المجنونة بصراحة، وهي نسخة معاد تصميمها بالكامل من سيارة هاتشباك اليومية التابعة لتويوتا والتي تعد ببساطة سيارة رالي للطرق العادية؟ ثم هناك سيارة GR86، سيارة رياضية مرحة للقيادة والمبنية على أساسيات القيادة، وسوبرا، سيارة كوبيه رشيقة تهزم القارات تم تطويرها بالتعاون مع بي إم دبليو. أوه، هل ذكرنا الانتصارات المتعددة في سباق لومان لمدة 24 ساعة؟

اقرأ ايضا:
السيارات الألمانية مقابل السيارات الأمريكية | التاريخ، النماذج الأفضل، الإيجابيات والسلبيات

نيسان

مملة، أليس كذلك؟ رائعة لتحميل التسوق/الكلاب/الأشخاص – ساهمت Qashqai المصنعة في بريطانيا في تحديد فئة الكروسوفر، وتضيف Juke لمسة مميزة لتلك المزيج، و Micra هي سيارة البداية للجميع – ولكن ليس أكثر من ذلك. هل السيارة مجرد أداة؟ خطأ. سيارات نيسان المعروفة بـ “زد-كارز” – بدءًا من الأسطورية 240Z في أواخر الستينيات – كانت محبوبة من قبل عشاق السيارات بسبب التصميم والسرعة واستعدادها للتعديل. آلات 350Z و 370Z لا تهان وتكون سريعة بشكل بربري، وآخرها، ببساطة تُسمى نيسان زد، تستحضر 240Z. ونيسان GT-R المرغوب فيها تأخذها إلى مستوى آخر.

مازدا

شركة السيارات اليابانية التي دائمًا ما تتبع طريقًا مختلفًا قليلاً: انظر إلى رفضها الثابت للتخلي عن محرك الروتاري الذي غالبًا ما يكون غير موثوق ويستهلك الوقود بشكل كبير، مثلما هو الحال في سيارة RX-8 ذات الأبواب الانتحارية المجنونة وحتى تشغيل فائز لي مان لمازدا. ليس هذا فحسب، بل يحب الهواة التزام مازدا بسيارات الرياضية التقليدية ذات المحرك الأمامي والدفع الخلفي والتي تفتح السقف، مع عدة أجيال من MX-5 المحبوبة بشكل عام، وهي تقريبًا ما يمكن أن تفعله العلامات التجارية البريطانية مثل إم جي، ولكن بشكل أفضل و- بالطبع – أكثر موثوقية. فلسفة تصميم مازدا – المعروفة باسم Kodo – فازت بجوائز متعددة لنهجها السلس والبسيط.

ليكسس

لم يعتقد أحد أن علامة فاخرة جديدة اخترعت كوسيلة جانبية لزيادة الربح من قبل تويوتا ستكون ناجحة. بعد كل شيء، الفخامة الراقية الموثوقة هي ما يقوم به مرسيدس، قال المتشائمون، ومن سيرغب في هذا الشارة الجديدة لليكسس؟ تبين أن أكثر من 700،000 شخص حول العالم يرغبون في امتلاك واحدة سنويًا، ولسبب وجيه. كل سيارة ليكسس هي مكان مجهز بشكل جيد ومريح للغاية، وتتمتع بموثوقية تفوق العلامات التجارية الفاخرة التقليدية. هناك تصميم غريب أيضًا: سيارة الكوبيه LFA كانت مصنوعة من ألياف الكربون وقادرة على الوصول إلى سرعة 150 ميل في الساعة.

اقرأ ايضا:
سيارة كيا “إكسيد” (XCeed) 

هوندا

سويتشيرو هوندا أسس شركته بعين واحدة على الطريق والأخرى على المضمار. حققت الدراجات النارية نجاحًا في سباق جزيرة مان الشهير بصعوبته، بينما قدمت محركات فورمولا واحد من الشركة الدعم لأبطال مثل أيرتون سينا للفوز ببطولات العالم. ساهم سينا بشكل مشهور في تطوير سوبركار NS-X أيضًا. رافقت الطرازات التي تحمل حرف R روحًا مميزة دائمًا: على سبيل المثال، سيفيك تايب آر هي سيارة ذات جناح ضخمة حققت نجاحًا كبيرًا في سلسلة سباقات السيارات السياحية البريطانية. الابتكار هو العنصر الأساسي: سيارة هوندا الكهربائية E هي بيان بسيط للتصميم الحضري المعاصر.

سوزوكي

العلامة التجارية التي غالبًا ما يتم نسيانها – وبصورة غير عادلة – بين العلامات التجارية اليابانية الرائدة. لقد كانت الدراجات النارية طوال الوقت الأساس في سوزوكي ، ولكن على أربع عجلات ، كان النهج غير التقليدي هو علامة تجارية للشركة. شاهد سيارة الهاتشباك إيجنيس الحالية – تصميم مثلثي الشكل ، وتوفر الدفع الرباعي – والخطوط المربعة – كما لو أن طفلاً قد رسمها – في جيل جيمني الحالي من سيارات الدفع الرباعي للطرق الوعرة بنمط الجيب. سوزوكي يصنع أيضًا سيارة الدفع الرباعي الضرورية ، فيتارا الجذابة ، ولكننا سنقول أن إيجنيس وجيمني يشكلان مرآب سيارتين جيد تمامًا.

إنفينيتي

صبَّ العملاق الياباني “نيسان” الكثير من المال في علامته التجارية للسيارات الفاخرة “إنفينيتي”، مثقلاً بالثقة بالنجاح العالمي الذي حققته “تويوتا” مع لكزس. في وقتٍ ما، تم تمويل فريق “رد بُل” في بطولة فورمولا واحد بواسطة إنفينيتي. وقد ترجمت كل هذه الجهود إلى نجاح كبير لسياراتها الفاخرة في الولايات المتحدة، حيث يتم بيع أكثر من 125,000 سيارة سنوياً هناك. ومع ذلك، فإنها لم تحقق نجاحاً مماثلاً في أوروبا حيث لم تحظ بالقبول. لا تزال تُعَدّ مركبات “إنفينيتي” مرغوبة جداً في السوق المستعملة لأولئك الذين يبحثون عن الفخامة بأسعار معقولة جداً. ونظراً لأنها في الأساس سيارات “نيسان”، فإنها لا تتعرض للأعطال بسهولة.

اقرأ ايضا:
إليكم أعوام التصنيع من هوندا بايلوت التي ينبغي تجنبها

ميتسوبيشي

من الجيد دائمًا معرفة ما وراء الاسم: “ميتسوبيشي شوكاي” يترجم من اليابانية إلى “ثلاثة ألماسات”، وتشكل هذه الألماسات شعار شركة متعددة الجنسيات صناعية ضخمة تقوم بصنع السيارات إلى جانب اهتماماتها المصرفية والبلاستيكية والعديد من الاهتمامات الأخرى. لحسن الحظ، كانت إحدى تلك السيارات هي ميتسوبيشي لانسر إيفو، وهي نتاج برنامج رالي ناجح للغاية، وكانت ممتازة لدرجة أنها أعطت اسمها لمجلة سيارات أداء. اليوم، قد تكون ميتسوبيشي الجديدة لديك عبارة عن سيارة قوية وموثوقة في القيادة خارج الطرق، مثل أوتلاندر بي إتش إي في، وهي الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء العالم بين السيارات الهجينة قابلة للشحن.

إيسوزو

هل أنت مزارع بحاجة إلى نقل قطيع من الأغنام من جبل لايكلاند؟ وكيل إيسوزو المحلي لديه بالضبط ما تحتاجه. تخصص إيسوزو في تصنيع سيارات الدفع الرباعي ذات المحركات الديزلية التي تتمتع بقوة تجعلها تتحدى أي تضاريس هضبية باستثناء الجبال الثقيلة الوزن. تكرس إيسوزو نفسها لتوفير وسائل نقل قوية للغاية وموثوقة للأشخاص الذين يرغبون حقًا في القيام برحلات خارج الطرق. لقد قضت الشركة ربع قرن في تحسين هذا الفن، وذلك من خلال تطوير آخر آلة لها: الAT35، وهي وحش مصمم ببراعة يتناقض مع داخليته الفاخرة وقدراته المذهلة. مضمون أنه سيخيف الجميع على الطريق وفي جبال .

أضف تعليق