أودي مقابل بي إم دبليو مقابل مرسيدس [أيهما أفضل؟]

يثير تفكير الأشخاص في الشركات الألمانية أودي وبي إم دبليو ومرسيدس-بنز ردود فعل قوية. ربما تستحضر جوًا من الرقي. يمكنك أيضًا النظر في التاريخ الطويل للشركات أو تركيزها على التفوق الفائض. قد تتخيل قيادة السيارات في حضن الفخامة.

ومهما يتبادر إلى ذهنك، لا يمكنك إنكار أن تلك هي صفات مشتركة للشركتين المعنيتين. انضمت أودي إلى السوق الراقية في وقت لاحق من منافسيها. يعود شعار الأربعة حلقات المميز للشركة إلى تأسيسها في عام 1932 باسم أوتو يونايتد، وهي اندماج لأربعة منتجين منفصلين. في أوائل الستينيات، انضمت شركة فولكسفاغن إلى أودي.

جدول مقارنة بين أودي وبي إم دبليو ومرسيدس

العلامة التجاريةبي إم دبليوأوديمرسيدس
الضمان 50,000 ميل45,000 ميل55,000 ميل
الصيانة المجانيةسنتينثلاث سنواتسنتين
الموثوقية 123 pp 100111 pp 100132 pp 100

أيهما أفضل: أودي، بي إم دبليو، أم مرسيدس؟

على الرغم من أن الشركات الثلاث قد تقاربت في العديد من الجوانب على مر السنين، إلا أن لكل منها هوية فردية وميزات خاصة به. تعد مرسيدس خيارًا جيدًا للمستهلكين الذين يقدرون الراحة والهيبة، بينما تعتبر بي إم دبليو خيارًا أفضل لأولئك الذين يقدرون المتعة وراء عجلة القيادة.

تحقق أودي توازنًا بين الطرفين، مع تقديم مظهر أنيق ومجموعة واسعة من الميزات المتطورة. في النهاية، يعود الأمر للعميل ليقرر أي من هذه الثلاثة يتميز عن الآخرين بسبب ميزاته المذهلة. ولكن إذا كنت نوعًا من المشترين الذين يضعون توازنًا بين الأداء والمتعة في القيادة كأمر أساسي، فإن بي إم دبليو هو الخيار الأمثل. فيما يتعلق بـ “المثير والمسلي”، فإن بي إم دبليو هي شركة ترفع الرف من خلال أدائها. على الرغم من كل شيء، فهم يرغبون في أن يكون الجهاز سهل الاستخدام وقابل للتكيف في هيكله، وبالتالي لا توجد شكوك بشأن موثوقية بي إم دبليو مقابل أودي ومرسيدس.

اقرأ ايضا:
كيف نعرف تعطّل حساس الزيت في السيارة؟

إذا كنت تقدر الأمان بالتوازي مع السرعة والقوة، فإن مرسيدس خيار رائع للاستكشاف. فمرسيدس الفاخرة هي رمز النجاح والتعبير عن الذات الأقصى. يتناسب الأداء الميكانيكي لمركباتهم مع معاييرهم الصارمة، فعلى سبيل المثال، تتمتع سياراتهم غالبًا بمحركات قوية يمكنها التحرك بسرعة.

مقارنة بين سلسلة بي إم دبليو الفئة 7 ومرسيدس C-كلاس وأودي A6

التفاصيلبي إم دبليو
مرسيدس

أودي
السعر يبدا من
$37,000
$35,000$31,000
سعة المحرك2000 cc1998 cc1800 cc
قوة حصان/عزم الدوران5200 rpm5200 rpm5200 rpm
عدد السرعات1800 rpm1500 rpm1800 rpm
نظام النقطة العمياء999
مدة ضمان الصدأالشاشةالشاشةغير متوفر

أيهما أكثر أمانًا؟

أولاً، يمكن الاعتماد على سيارات أودي في مجموعة متنوعة من المناخات بفضل نظام الدفع الرباعي القياسي فيها. نظرًا لصلابة هيكلها عمومًا، فإن أداء أودي على الطريق ليس مرنًا مثل أداء بي إم دبليو.

ومع ذلك، تحظى أودي بتقييمات أمان ممتازة. حصلت كل من الطرازات A4 لعامي 2017 و 2019 على أعلى تقييم ممكن وهو خمسة تقييمات من جمعية النقل الأمريكية لحماية السيارات في أداء البحوث. عند مقارنة أودي مع بي إم دبليو، يمكنك الاعتماد على أداء سريع ومرن من الأخيرة.

تعد سيارات بي إم دبليو، خاصة النسخ الحديثة مع الخيار الدفع الرباعي، رائعة في القيادة في ظروف الشتاء. أما مرسيدس-بنز، فهي متاحة بنظام الدفع الرباعي في معظم الطرازات. تعطي مرسيدس الأولوية للسلامة فوق أي شيء آخر.

كانت متقدمة للغاية في مجال السلامة السيارات في الخمسينات حتى ساهمت في اختراع “مناطق التجمد”. يجعل هذا الآلية الأمانية الحوادث أكثر فاعلية من خلال تقليل طاقة الاصطدام خلال الحادث.

مقارنة تكاليف الصيانة

تعتبر تكلفة الصيانة لجميع العلامات التجارية الثلاثة عاملا رئيسيا يؤثر على المبيعات. ستكون تكلفة إصلاح سيارة أودي الأعلى من أي شركة أخرى. مرة أخرى، تتمتع أودي بأقل سعر متوسط وهو 182.94 جنيه إسترليني.

اقرأ ايضا:
كيف تعرف جودة الزيت من خلال الرموز 5-w-40

يظهر رسمنا البياني أن مرسيدس-بنز هي الفائز الساحق عندما يتعلق الأمر بالسعر، حيث تكون 24 نقطة في المئة أقل من أودي و20 نقطة في المئة أرخص من بي إم دبليو. عند مقارنة فئة سيارات مرسيدس-بنز C وأودي A4، يكون سعر أودي A4 أعلى بنسبة 39 في المئة.

بالمقارنة مع سلسلة سيارات بي إم دبليو الفئة 3، التي تكون أرخص بنسبة 28 في المئة، لا يختلف سعر أودي A4 كثيرًا.

ومع ذلك، لا يحتاج مالكو سيارات أودي إلى اليأس. تبلغ تكلفة استبدال سير التوقيت لأودي 369.92 جنيه إسترليني، بينما تصل إلى 475.54 جنيه إسترليني و 826.22 جنيه إسترليني لمرسيدس-بنز وبي إم دبليو على التوالي، وكلاهما يستخدم سلاسل مزامنة بدون سيور توقيت وبالتالي أكثر موثوقية ولكن تحديثها يكون أكثر تكلفة أيضًا.

ما هو أرخص، بي إم دبليو أم أودي أم مرسيدس؟

تتمتع سيارات أودي بأسعار أكثر اقتصادية لإصلاحات الكهرباء والبطارية والمعالجة والتعديلات. بالمقابل، تكون تكاليف إصلاحات الإلكترونيات والبطارية في مرسيدس-بنز أعلى بنسبة 17 في المئة من أودي.

أيهما أكثر موثوقية: مرسيدس أم بي إم دبليو أم أودي؟

ومع ذلك، تظل أودي هي الشركة الأكثر مشاكل والأكثر تكلفة للإصلاح. ست سنوات هي فترة زمنية كافية لرؤية بعض التغييرات تحدث. مع تقدم السيارات في العمر، يزداد التآكل والاهتراء، وربما يزداد عدد المالكين، خاصة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي من أودي وبي إم دبليو ومرسيدس.

الأسئلة المتكررة

هل تعتبر أودي مثل بي إم دبليو فاخرة؟

على الرغم من أن أودي وبي إم دبليو يعتبران صانعي سيارات فاخرة، إلا أن أودي أثبتت أنها الخيار الأفضل من خلال تقديمها بشكل مستمر للابتكارات الحديثة بأسعار تنافسية. لا يمكن إنكار طول عمر أي من هذه العلامات الثلاثة. فالخلفية التاريخية لكل منها تعود لعقود.

شركة مرسيدس-بنز تأسست في عام 1884، مما يجعلها السيارة الرائدة. ظهرت أودي في عام 1909، وفعلت بي إم دبليو ذلك في عام 1916. عندما يتعلق بالتصميم الداخلي لمركباتها، تشتهر أودي بالتفاني في الترف والفخامة. لا يوجد تفصيل صغير يمكن أن يفلت من التزام أودي بالدقة.

هل مرسيدس أفضل من بي إم دبليو؟

تم تحليل سيارات عام 2018 من أشهر شركات صناعة السيارات في العالم في دراسة جودة وموثوقية المركبات لعام 2021 التي أجرتها شركة J.D. Watson، وتم تسجيل تكرار الأعطال لكل 100 سيارة. حصلت بي إم دبليو على المركز الحادي عشر بـ 108 مشكلة في المجموع. بينما حلت مرسيدس-بنز في المركز الخامس عشر. لذا، يبدو أن بي إم دبليو هي الخيار الأكثر موثوقية.

اقرأ ايضا:
فوائد غسل السيارة ببخار الماء

أيهما أكثر أناقة، بي إم دبليو أم أودي؟

كلا السيارتين لديهما أماكن داخلية مريحة، على الرغم من أن أودي تتمتع ببعض اللمسات الحديثة إضافية. تصميم بي إم دبليو الأنيق والمتواضع بتأكيد سينال إعجاب عشاق التصاميم الرفيعة. ومع ذلك، تصميم الداخلية في أودي أكثر حداثة وأناقة. إذا كنت تهتم بأن تكون في صدد التكنولوجيا الحديثة، فإن أودي هي الشركة المصنعة الفاخرة التي يجب اختيارها.

هل مرسيدس أكثر فخامة من بي إم دبليو؟

فئة مرسيدس بنز CLS هي سيارة فاخرة كبيرة من الفئة العليا، ومع ذلك، بي إم دبليو هي الشركة الرائدة في الصناعة. إذا كنت تتسوق لشراء سيارة وتهتم أيضًا بالراحة، يفضل أن تختار بي إم دبليو.

لماذا تعتبر أودي أفضل من مرسيدس؟

على الرغم من أن كلاً من أودي ومرسيدس-بنز تقدمان سيارات فاخرة، إلا أن أودي ليست بنفس القدر من الموثوقية كما في حالة مرسيدس-بنز. تشتهر سيارات مرسيدس-بنز بخيارات القوة الحصانية المتفوقة، واقتصاد الوقود الجيد، ومجموعة واسعة من وسائل الراحة الملائمة.

الخلاصه

بعد تقييم الثلاثة أنواع، أي واحدة ستشتريها؟ هل هي أودي، بي إم دبليو، أم مرسيدس؟ أيهما سيفي بجميع متطلباتك الخاصة وفي نفس الوقت يوفر أعلى مستوى من الراحة والفخامة على الطريق؟ يجدر بالذكر أن جميع الشركات الثلاثة ملتزمة بإنتاج سيارات عالية الجودة.

بالتالي، أي خيار من الثلاثة سيكون مناسبًا إذا كنت تبحث عن رحلة ناعمة ومريحة. بي إم دبليو هي الخيار الأمثل إذا كنت تبحث عن تجربة قيادة مثيرة وممتعة. تظل مرسيدس-بنز لا تقاوم فيما يتعلق بالأداء وقوة محركاتها، ناهيك عن الموثوقية.

أودي تقدم مجموعة محدودة من السيارات الكهربائية المتاحة، والتي تحمل علامة e-Tron. أولها هو e-Tron، وهو سيارة SUV بحجم كبير تقريبًا مثل السيارة الرئيسية لأودي Q7. تأتي بتصاميم سيدان هاتشباك تقليدية ورياضية.

الجيل الثالث من e-Tron لأودي هو e-Tron GT، وهو سيدان رياضية فاخرة ذات أربعة أبواب تتحدى بورش رود وموديلات تيسلا برو. Q4 e-Tron هو سيارة SUV أو كابريوليه “سبورتباك” أصغر حجمًا وأقل تكلفة من Audi e-Tron.

أضف تعليق