إليك أعوام اصدار تويوتا RAV4 التي يجب تجنبها

تويوتا RAV4 هي أول وأطول سيارة كروسوفر مدمجة مبيعًا في الولايات المتحدة. تمتد تاريخها على خمسة أجيال، حيث كان عام 1996 أول عام لإصدارها في أمريكا الشمالية. مع وجود هذا العدد الكبير من السنوات في الإنتاج، من الطبيعي أن نفترض أن بعض طرازات RAV4 تعاني من بعض المشاكل. إذا كنت تبحث عن شراء RAV4 مستعملة، إليك أعوام تويوتا RAV4 التي يجب تجنبها.

هل شراء تويوتا RAV4 يستحق الجهد؟

اعتادت تويوتا RAV4 أن تعبر عن “مركبة الترفيه الرياضية ذات الدفع الرباعي” قبل تغييرها إلى “مركبة دقيقة قوية ذات الدفع الرباعي”. لا أحد يعرف سبب التغيير أو السبب وراءه، ولكن يُفترض أنه مجرد استراتيجية تسويقية.

تغيرت تويوتا RAV4 بشكل كبير منذ أول ظهور لها كنموذج تجريبي في عام 1989. تحوّلت هذه المركبة ذات الطابع الأكثر قسوة وخارج الطرق إلى مركبة مدمجة ذات الدفع الرباعي العملية مع قوة سيارات الدفع الرباعي ورفاهية السيارات السيدان اليومية الحقيقية.

فيما يلي أعوام تويوتا RAV4 التي يجب تجنبها: لا أحد. كما ذُكر أعلاه، ستدوم لك تويوتا جيدة المحافظة لفترة طويلة. إذا كنت تبحث عن شيء يعزز القوة والبساطة قليلاً، فقد يكون الجيل القديم خيارًا يجب مراعاته. إذا كنت تبحث عن شيء يتضمن جميع التقنيات الجديدة مثل تقنيات السلامة، وأنظمة المعلومات والمساعدة للسائق، وغير ذلك، فعليك أن تبقى مع تويوتا RAV4 من الجيل الرابع المتأخر أو الجيل الخامس.

هنا هي أعوام تويوتا RAV4 التي يجب تجنبها

الجيل الخامس: أعوام RAV4 التي يجب تجنبها (2019) للأسباب التالية:

كان لدى سيارة تويوتا RAV4 لعام 2019 العديد من المشتكين حول مشاكل في ناقل الحركة. تم الإبلاغ عن تردد وانقطاع الحركة عند السرعات البطيئة وانزلاق ناقل الحركة مع انتقالات صعبة حتى مع عدد من الأميال المنخفضة.

كما تم الإبلاغ عن مشاكل في الفرامل لطرز العام 2019. تم الإبلاغ عن صرير وتكسير وعدم عمل نظام الفرامل بشكل صحيح مع عدد من الأميال القليلة. اشتكى بعض السائقين حتى أن المركبة ستتسارع عندما يتم ضغط الفرامل، مما يجعلهم يتوقعون الاصطدام.

اقرأ ايضا:
كل سيارة دفع رباعي صغيرة لعام 2023 مصنَّفة من الأسوأ إلى الأفضل

الجيل الرابع: أعوام RAV4 التي يجب تجنبها (2013)

عند السرعات المنخفضة، اشتكى بعض المالكين من شعور بالاهتزاز يهز المركبة بأكملها. قال بعض المالكين إن الوكالة أخبرتهم أنه لا يوجد أي خلل وأن المركبة تعمل بشكل طبيعي، بينما دفع آخرون ما يصل إلى 4,500 دولار للحصول على محول عزم الدوران الجديد.

مشكلة أخرى اشتكى منها المالكون هي رؤية الملاحة السيئة في ضوء الشمس. حتى بعد تعديل التباين والسطوع، لا شيء يبدو مفيداً. حتى عند الذهاب إلى الوكالة لتحديث البرامج، لا يحدث أي تحسن في الحل للمشكلة.

الجيل الرابع: جميع المشاكل الشائعة لجميع الطرز

جميع الطرز من الجيل الرابع قد واجهت مشاكل في نظام الترفيه والمعلومات. مشكلة صغيرة لا تحتاج إلى الكثير للتصحيح، لكن يبدو أن الراديو يرغب في إعادة التشغيل بنفسه.

الجيل الثالث: أعوام RAV4 التي يجب تجنبها (2009-2012)

كانت واحدة من أكبر الشكاوى التي بدا أن تواجهها تويوتا RAV4 خلال الأعوام 2009-2012 هي التسارع غير المرغوب فيه. كان هناك العديد من الشكاوى من قبل السائقين الذين قالوا إنه عندما يكونون يضغطون على الفرامل، يتسارع هذا الكروس أوفر الصغير متجاوزًا قوة الفرملة ويتسبب في وقوع حادث.

(2006-2008) مناطق المشاكل في تويوتا RAV4

كانت لدى هذه سيارات تويوتا RAV4 على الأقل 600 شكوى لكل سنة طراز. حوالي 15٪ من تلك الشكاوى كانت متعلقة بمشاكل في المحرك. يبدو أن RAV4 تحرق كمية ضخمة من الزيت الذي ينبعث منه رائحة ويتكلف المال.

شكوى أخرى كبيرة تشكل نصف الشكاوى تتعلق بعمود التوجيه العيبي. قد تحظى بالحظ وتجد RAV4 مستعملة لم يعد بها هذه المشكلة بسبب إصلاحها، ولكن يبدو أنها واحدة من تلك المشاكل التي تعود مرة أخرى بغض النظر عما إذا كنت قد أصلحتها أم لا.

الجيل الثاني: أعوام RAV4 التي يجب تجنبها (2001-2003)

تعاني سيارات RAV4 لعامي 2001-2003 من مشاكل ناجمة بشكل رئيسي عن نظام النقل. مع وجود أكثر من 500 شكوى في المجموع، مقارنة بـ 60 في الجيل السابق، كان 60٪ من تلك الشكاوى مرتبطة بنظام النقل. وشملت المشاكل الأخرى تسارع غير صحيح ومشاكل في نظام القوة الدافعة، والتي يمكن أن ترتبط بشكل كبير بمشاكل نظام النقل.

لم تكن سيارة تويوتا RAV4 مثالية في مجال السلامة أيضًا. منح معهد تأمين السلامة على الطرق (IIHS) لسيارة RAV4 تقديرًا ضعيفًا في اختبار الاصطدام الجانبي. على الرغم من ذلك، إذا تم تجهيز RAV4 بوسادات هوائية جانبية للسلامة، فإن التقدير سيتحسن على الأرجح. في عام 2004، تمت إضافة نظام التحكم في استقرار السيارة كميزة قياسية لرفع الدرجة الإجمالية للسلامة في RAV4.

الجيل الأول: أعوام RAV4 التي يجب تجنبها

معظم هذه السيارات RAV4 لا تواجه مشكلة طالما أنك لا تمانع في امتلاك سيارة رياضية متينة وصغيرة الحجم. المشكلة الوحيدة الحقيقية هي أن ميزات السلامة والتكنولوجيا قديمة، كما هو الحال مع العديد من الطرز من عام 1996 إلى 2000. ولكن هذه السيارات رائعة إذا كنت ترغب في سيارة صغيرة للتنقل في المدينة توفر استهلاكًا جيدًا للوقود وسهلة القيادة.

اقرأ ايضا:
أهم شعارات السيارات الصينية في السعودية

مشاكل تويوتا RAV4 الشائعة:

تتمتع تويوتا RAV4 بسمعة ممتازة من حيث الموثوقية. وفقًا لـ RepairPal، تحصل RAV4 على درجة موثوقية تبلغ 4.0 من 5.0. ومع ذلك، على مدار سنوات إنتاجها العديدة، تعاني RAV4 من عدة مشاكل شائعة:

  • مشاكل نقل الحركة – إذا كنت تواجه صعوبة في التحول بين التروس أو إذا كانت سيارة الدفع الرباعي تتقلب عند السرعات المنخفضة، فمن المحتمل أنك تواجه مشاكل في نقل الحركة. بين الطرازات الحديثة، يبدو أن طراز 2019 يعاني من أسوأ حالات المشاكل في نقل الحركة.
  • استهلاك زائد للزيت – هذه مشكلة منتشرة تعود إلى طراز تويوتا RAV4 عام 2005. اشتكى العديد من السائقين من أن سيارات الدفع الرباعي تحترق كميات أكبر من الزيت بين 75,000 و 150,000 ميل، ونتيجة لذلك، اضطرت تويوتا إلى تمديد الضمان بسبب هذه المشكلة.
  • مشاكل في القيادة – شائعة نسبيًا مع طراز عام 2017، قد تسبب مشاكل في القيادة تجمد عجلة القيادة أو الانحراف إلى جانب واحد. أيضًا، أبلغ بعض المالكين عن سماع أصوات طقطقة أثناء التوجيه.
  • مشاكل في تبريد المحرك – النظام الذي يحافظ على تبريد المحرك عرضة للتسرب، مما يؤدي إلى تسرب سائل التبريد إلى المحرك وتسبب أضرارًا ميكانيكية شديدة.
  • مشكلة في نظام EVAP – واجهت العديد من طرازات RAV4 مشكلة في نظام الاستبخار العادمي (EVAP)، مما يؤدي عادة إلى إضاءة لمبة فحص المحرك. تتسبب هذه المشكلة في إطلاق حبيبات الفحم من حاويات الاستبخار التي قد تحجب صمام التهوية. الحل الموصى به هو استبدال نظام الحاويات بجميع الصمامات كوحدة. لحسن الحظ، يؤثر هذا فقط على طرازات RAV4 القديمة.
  • تحذير كاذب عن فشل محول العوامل الحفزة – كان لدى أصحاب RAV4 هجومًا صغيرًا عندما رأوا تحذير الكمبيوتر بخصوص مشكلة محتملة في محول العوامل الحفزة. كما تبين، كان هذا إنذار زائف وكان بإمكانهم حلاه بسهولة من خلال تحديث البرامج الثابتة من تويوتا.
  • عاطل حساس الأكسجين – هذه الحساسات تراقب خليط الهواء والوقود في المحرك وتجري التعديلات عند الحاجة. مع حساسات الأكسجين المعطلة، سيواجه السائقون مشكلات مثل انخفاض كفاءة الوقود وزيادة انبعاثات العادم. في حالة حساسات الأكسجين العاطلة في RAV4، فإن السبب الرئيسي يكمن في التآكل والاستخدام الزائد. الحل الموصى به هو استبدال الحساس، ولكن تأكد من اختيار النوع الصحيح لطراز RAV4 الخاص بك.

العثور على سيارة مستعملة جيدة من تويوتا RAV4 في منطقتك:

اليكم الأعوام التي يجب تجنب شراء سيارة تويوتا RAV4 فيها: 2019، 2013، و2006-2008. هذه هي السيارات التي تعاني من أكثر المشاكل سوءًا، ولكن لا ننسى أن هذه سيارات تويوتا ومعروفة بموثوقيتها. المشاكل البسيطة التي تحدث لن تجعلك في مأزق إذا اشتريت واحدة بحالة جيدة. أفضل ما يمكن القيام به عند البحث عن سيارة تويوتا RAV4 هو البحث عن سيارة مُحافظ عليها بشكل جيد ولديها عدد كيلومترات مناسب. مثل أي سيارة أخرى، كلما كبرت السيارة في العمر، ستحدث مشاكل، ولكن يمكن تجنب المشاكل الكبيرة من خلال القيام بشراء مدروس.

اقرأ ايضا:
ثلاثة أنواع من ألواح المحرك: هل اللوح المغلق هو الأفضل؟

كيفية معرفة ما إذا كانت سيارة تويوتا RAV4 تستحق الشراء:


إذا كنت غير متأكد من كيفية معرفة ما إذا كانت سيارة تويوتا RAV4 التي تنوي شراؤها قد صُيانت جيدًا، فقم بإحضار صديق مطلع. يمكن لأي شخص أن يعرف من مظهر السيارة ما إذا كانت قد مرت بتجارب قاسية أم لا. ولكن بالنسبة لبعض العلامات التي قد لا يعرفها الجميع ويمكن أن يحاول المشتري إخفاؤها، يجب أن يساعدك شخص ما لديه خبرة نصف متعلمة في السيارات من ال القيام بشراء خاطئ كبير.


هل تكون سيارات تويوتا RAV4 عادة موثوقة؟


نعم، بالتأكيد. أصبحت RAV4 أفضل سيارة غير نقل في المبيعات في الولايات المتحدة بفضل سمعة تويوتا في تصنيع سيارات موثوقة. ولكن، بينما تتمتع RAV4 بموثوقية قوية، ليس كل طراز منها مثاليًا. لذلك، القيام بالبحث والاستعلام هو الخطوة الأولى عند النظر في شراء سيارة RAV4 مستعملة.

ما هو سعر سيارة تويوتا RAV4 المستعملة عادةً؟


توفر سيارات RAV4 في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من 30 عامًا، ولكنك لا ترغب في الحصول على سيارة بهذا العمر. يمكنك الاستقرار على شيء من القرن الحادي والعشرين، حيث يبلغ سعر سيارة RAV4 طراز 2005 حوالي 7,000 دولار ويكون بها 150,000 ميل. وسيكون السعر أعلى إذا كانت بعدد أقل من الأميال. سيكون النماذج الحديثة مكلفة أكثر بكثير بسبب تقلبات السوق. وفقًا لتقرير CoPilot Price Pulse، يبلغ سعر طلب السيارة تويوتا RAV4 طراز 2018 حوالي 24,754 دولارًا. وهو يزيد عن سعر بيع السيارة بنسبة 29% عما هو معتاد.

هل سيارة تويوتا RAV4 جيدة للشراء؟

نعم، سيارة تويوتا RAV4 خيار حكيم، سواء كنت تشتريها جديدة أو مستعملة. ومع ذلك، من الضروري أن ندرك أنه بغض النظر عن مدى سمعة RAV4 في الموثوقية، هناك دائمًا مخاطر في شراء سيارة مستعملة.

أضف تعليق