النظرة الأولى: كاديلاك إسكاليد IQ الكهربائية بالكامل

كاديلاك أعلنت شركة Arabia عن دخولها إلى قطاع السيارات الكهربائية . رائدة في عصر جديد، حولت كاديلاك ببراعة سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الشهيرة، إسكاليد، إلى طراز كهربائي بالكامل. ال 2025 كاديلاك اسكاليد IQ هو مزيج غير مسبوق من الفخامة والابتكار في عالم سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم.

هل تعلم أن المدى المقدر لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات يزيد عن 700 كيلومتر؟ علاوة على ذلك ، ستوفر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل تصميما داخليا وخارجيا جديدا ، وتكنولوجيا مساعدة للسائق ، وانبعاثات عديمة العادم. 

تعرف على كاديلاك اسكاليد آي سي 2025 – الميزات والمواصفات

كأول سيارة دفع رباعي كهربائية في كاديلاك إسكاليد لقد رفع التاريخ والحرفية والابتكار والهندسة معايير إسكاليد IQ 2025. على الرغم من أن كاديلاك كانت جزءا من العلامات التجارية المملوكة لجنرال موتورز لعقود من الزمن، إلا أن إسكاليد آي كيو هي أول سيارة كاديلاك SUV مبنية على منصة جنرال موتورز.

دعونا نلقي نظرة مفصلة على إسكاليد آي كيو 2025 وكيف ترتقي بتصميم وهندسة السيارات إلى المستوى التالي.

كاديلاك اسكاليد اي جي إي 2025 الأداء:

تعمل بطارية Ultium المكونة من 24 وحدة على تشغيل إسكاليد الجديدة كليا. ينتج أكثر من 200 كيلو واط ساعة من الطاقة ، ويمكن شحنه من شاحن تيار مستمر 800 فولت. عند الحديث عن ذلك ، تسمح حزمة البطارية القوية بمسافة 160 كيلومترا بعد 10 دقائق من الشحن. توفر بطارية EV قوة 750 حصان وعزم دوران 1065 نيوتن متر.

اقرأ ايضا:
١٥ سيارة مثل هوندا إلمنت | مساحة، مدى، واستهلاك الوقود

تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بنظام تعليق أمامي وخلفي مستقل ، مما يضمن التشغيل السلس لنظام الدفع الرباعي الإلكتروني eAWD. تتميز بمجموعة من التقنيات الحديثة ، مثل تقنية التعليق الهوائي التكيفي والتحكم المغناطيسي بالقيادة الإصدار 4.0. علاوة على ذلك، تعمل العجلة ذات التوجيه الرباعي على تعزيز المناولة والقدرة على المناورة والمناولة والدوران.

كاديلاك وضع الوصول هو نظام توجيه رباعي يسمح لك بتحريك السيارة قطريا. تساعد هذه الميزة في إخراج سيارات الدفع الرباعي من أماكن وقوف السيارات الضيقة بسهولة. ومع ذلك ، فإنه يعمل بسرعات منخفضة فقط.

كاديلاك اسكاليد اي جي 2025 من الخارج:

تتشابه روح التصميم في إسكاليد آي كيو مع سابقاتها. ومع ذلك ، فإن بنية EV الخاصة بها مكنت مظهرا خارجيا أكثر جرأة وأناقة. يعيد التصميم المبتكر لإسكاليد IQ تعريف ديناميكياتها البصرية. من تمديد العجلات بسلاسة إلى الزوايا وغطاء المحرك الطويل إلى خط السقف المنحدر إلى الخلف ، يساهم كل عنصر بشكل تآزري في أناقته الرياضية.

تشمل الميزات الخارجية الإضافية ما يلي:

  • شفرات إضاءة نهارية أمامية وعوارض عالية ومنخفضة موجهة رأسيا
  • حجرة صندوق كبيرة تحت غطاء المحرك مع تخزين سعة 340 لترا
  • عجلات قياس 24 إنش وإطارات مقاس 35 إنش

اسكاليد يتميز الطراز الفاخر بلمسة نهائية معدنية من الألومنيوم ، بينما يتميز الطراز الرياضي بلمسة نهائية معدنية داكنة. أيضا ، يمكن للمشترين اختيار مظهر بلونين مع سقف مطلي باللون الأسود

كاديلاك اسكاليد اي جي إي 2025 الديناميكا الهوائية:

تأتي إسكاليد IQ الجديدة كليا مزودة بديناميكا هوائية محسنة. ومع ذلك ، فإن معامل السحب أقل من الأجيال السابقة من إسكاليد. مع الحافة الأنيقة والخلفية للمصابيح الخلفية الشهيرة من كاديلاك ، تتميز إسكاليد آي كيو بهيكل سفلي مصنوع يضمن تدفق الهواء بسلاسة.

بالإضافة إلى ذلك ، تنظم مصاريع شبكة السيارة الذكية تدفق الهواء ، وتغلق بشكل حدسي عندما يكون التبريد الزائد غير ضروري. والجدير بالذكر أن تصميم العجلات قد تم تحسينه ببراعة للمساهمة في الكفاءة الديناميكية الهوائية للسيارة.

اقرأ ايضا:
أفضل سيارات الهايبرد في الإمارات لعام 2024

كاديلاك اسكاليد اي سي 2025 من الداخل:

تقدم المقصورة الداخلية إحساسا بالرقي مع ميزات حديثة تليق بمظهرها الخارجي الرياضي والأنيق. الداخلية فسيحة بسبب المظهر الجانبي السفلي. كاديلاك اسكاليد IQ هو تعريف الفخامة المطلقة والابتكار مع ميزات استثنائية ، بما في ذلك ما مجموعه شاشات LED مقاس 55 بوصة ، وسعة مرنة تبلغ 7 مقاعد مع صف ثالث قابل للطي كهربائيا وفتحة سقف بانورامية.

عززت الإضاءة المحيطة القابلة للتخصيص مع 126 لونا والتكامل السلس للموضوعات الداخلية الجريئة المقصورة الداخلية. إلى جانب ذلك ، مع شاشات المقاعد الخلفية المخصصة وقمرة القيادة الرقمية المتقدمة ، عززت رحلتك مستويات الراحة والرقي.

ميزات الأمان في كاديلاك اسكاليد اي سي 2025:

الجديد كليا كاديلاك اسكاليد تفتخر IQ بمجموعة من ميزات سلامة السيارة الحديثة وميزات مساعدة السائق. اسكاليد يوفر IQ تجربة قيادة سلسة مع ميزات مثل القيادة بدواسة واحدة ، مما يبسط التحكم. إلى جانب ذلك ، يوفر Regen المتغير عند الطلب اتصالا بالرحلة.

يشتمل نظام Ultium Energy Recovery الرائد على آلية حرارية بارعة للمضخة الحرارية. إنه يزيد من المدى مع البطارية عالية الجهد من خلال تسخير كل واط متاح. توفر حزمة البطارية عالية الطاقة نطاقا وأداء واسعين في جميع المناطق المناخية الخمس.

بعض مزايا ADAS المضمنة في إسكاليد اي كيو 2025 هي:

  • مساعد توجيه المنطقة العمياء
  • التقاطع التلقائي في حالات الطوارئ الكبح
  • HD الرؤية المحيطية
  • نظام مساعد الركن التلقائي المحسن
  • الكبح الأمامي للمشاة وراكبي الدراجات

علاوة على ذلك ، تتميز سيارة الدفع الرباعي ب Super Cruise التي تستخدم خريطة LiDAR والكاميرات في الوقت الفعلي وتقنية GPS. 

مميزات نظام المعلومات والترفيه كاديلاك اسكاليد اي جي 2025:

بالنسبة لميزات المعلومات والترفيه، توفر إسكاليد آي كيو (Escalade IQ) 2025 شاشة قطرية مقاس 55 إنشا مدعومة من سناب دراجون. تعمل مجموعة خدمات Google على تحسين تجربة المعلومات والترفيه للمستخدمين. على سبيل المثال ، يتيح مساعد Google الاتصال بدون استخدام اليدين وتنفيذ المهام. إلى جانب ذلك ، توفر خرائط Google تحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي ومعلومات حول محطات الشحن القريبة متاحة لأصحاب السيارات الكهربائية .

اقرأ ايضا:
هل تبحث عن أقرب محطة بنزين حولك ؟ إليك طريقة العثور عليها باستخدام تطبيق الخرائط على الهواتف الذكية

يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات والوصول إليها من خلال Google Play ، مما يؤدي إلى تخصيص تجربتهم داخل السيارة. يمثل هذا التكامل حقبة جديدة من القيادة الشخصية والمتصلة. كاديلاك اسكاليد يتميز IQ أيضا بميزات التكنولوجيا والترفيه التالية:

  • مقاعد تنفيذية في الصف الثاني مع شاشات قياس 12.3 بوصة لركاب المقاعد الخلفية
  • شاشة خلفية لمركز القيادة منصات شحن الهاتف اللاسلكي
  • منافذ شحن USB-C
  • منافذ HDMI مكبرات صوت مسند الرأس
  • نظام صوتي اختياري AKG Studio Reference مكون من 36 أو 19 مكبرا للصوت

يعمل نظام OnStar على تحسين الاتصال. علاوة على ذلك ، فإنه يرفع من نظام السلامة والتحديث داخل السيارة. 

أضف تعليق