تحسينات هائلة في محرك جيب جراند شيروكي 2024!

لم يمضِ سوى عامين تقريبًا على إطلاق جيل جديد من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأسطورية والمتوسطة الحجم من جيب، ويبدو أن هناك بعض التحديثات الهامة قادمة لجيب جراند شيروكي 2024. حتى الآن، يتعلق الأمر بتحديثات في مجموعة النقل، حيث كانت الطرازات الحالية متاحة بمحركات V6 و V8 بالشحن الطبيعي، والآن حان الوقت للانتقال إلى الشحن التوربيني. تشترك الجراند شيروكي الجديدة مع واجونير في استخدام محرك هوريكان السداسي الجديد، الذي يقدم قوة فائقة وكفاءة محترمة.

بالنسبة لغير مجموعة النقل، لا نتوقع تغييرات كبيرة في جيب جراند شيروكي 2024. من المتوقع أن يحتفظ بتصميمه المألوف والمزايا التقليدية. تظل هذه السيارة متعددة الاستخدامات تقدم تجربة قيادة سلسة، وأداءً ممتازًا على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى تصميم داخلي فاخر.

على الرغم من الترقية المحتملة في المحرك، لا يبدو أن هناك تغييرات كبيرة أخرى في الأفق. من المتوقع أن يظهر جيب جراند شيروكي 2024 في الربع الأخير من العام الحالي.

جيب جراند شيروكي 2024 تحصل على مجموعة نقل حركة جديدة:

أحداث هامة تتجه نحونا في العام المقبل، حيث تتوقع جيب جراند شيروكي 2024 الكشف عن تطورات كبيرة، خصوصاً في مجال نقل الحركة. يُتوقع وجود ثلاثة خيارات جديدة، وأبرزها ظهور محرك Hurricane لأول مرة في جيب. يتوقع أن يأتي محرك التوربو المزدوج سعة 3.0 لتر بقوة تصل إلى 420 أو 510 حصان، ليكون بديلًا محتملاً لمحرك V8 الكبير، متحلى بأداء أعلى وعزم دوران أكبر، إلى جانب كفاءة وقود محسّنة.

كما نتوقع طرح نسخة هجينة، حيث سيعتمد هذا النموذج على نظام 4xe المعروف والذي يعمل بالفعل في نماذج مثل جيب رانجلر. يجمع هذا النظام بين محرك توربو رباعي سعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي لإجمالي قوة يصل إلى 375 حصانًا وعزم دوران يبلغ 470 رطلًا. بالإضافة إلى القيادة الديناميكية المتفوقة، نتوقع نطاقًا كهربائيًا كاملاً يتجاوز بسهولة 25 ميلاً.

اقرأ ايضا:
الأسباب الشائعة لتأخر تشغيل محرك السيارة

في المقابل، ستستمر الطرازات الأساسية بمحرك V6 المألوف سعة 3.6 لتر، وسيتم زوج جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

2024 جيب جراند شيروكي ديزاين:

بالإضافة إلى الخيارات الجديدة في نقل الحركة، لا نتوقع تغييرات كبيرة أخرى في جيب جراند شيروكي 2024. نتوقع أن يظل التصميم مألوفًا، كما تم الكشف عنه قبل عام تقريبًا. يعتمد الجيل الجديد على منصة جورجيو، مما يجعله أخف وزنًا وأكثر رياضية من الجيل السابق. وفي الوقت نفسه، تمكن مهندسو جيب من الحفاظ على أدائها على الطرق الوعرة على نفس المستوى. يمكنك أيضًا اختيار نظام التعليق الهوائي التكيفي، بالإضافة إلى نظام Quadra-Trac II 4WD، مما يجعل جراند شيروكي أحد أفضل سيارات الدفع الرباعي للطرق الوعرة في فئتها بفارق كبير.

من حيث الجماليات ، جلبت إعادة التصميم الأخيرة تطورا في تصميم جراند شيروكي المميز. لا تزال الشبكة ذات الفتحات السبع موجودة ولكنها تأتي في تكرار جديد ، مع مظهر أكثر جرأة وبروزا. تبدو السيارة بأكملها أكثر قوة من ذي قبل ، وبالتالي ، لا نتوقع أي تغيير ملحوظ للعام المقبل. ومع ذلك ، لن نستبعد إمكانية رؤية تعديلات طفيفة مثل خيارات الألوان الجديدة أو بعض الإصدارات الخاصة.

داخل:

تمامًا كما هو الحال مع التصميم الخارجي، يبدو أن تحديثات التصميم الداخلي لا تحمل تغييرات كبيرة. تتميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بفخامتها البالغة من الداخل، حيث تجمع بين التصميم الأنيق واستخدام المواد الفاخرة والتقنيات المتقدمة. هذا الجمع بين الجمالية والتكنولوجيا يجعل المقصورة تظهر بمظهر أكثر رفاهية مقارنة بغيرها من المنافسين.

تم تصميم المقصورة بدقة وتوفير مساحة واسعة، حيث يتمتع كل من الصفين بسخاء في هذا السياق ويستوعبان البالغين بسهولة. تبرز المقاعد الأمامية بحجمها الكبير ودعمها، في حين يتمتع وضع القيادة براحة ممتازة. للراغبين في المقاعد الإضافية، تتوفر أيضًا نسخة ممتدة مع ثلاثة صفوف من المقاعد.

اقرأ ايضا:
تعرف على مشاكل شمعات الإحتراق أو ما يعرف ببواجي السيارات

فيما يتعلق بحجم الحمولة، ليست هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر انبهارًا في فئتها. تقدم الشركات المنافسة مثل تويوتا هايلاندر وتشيفي ترافيرس مساحة أكبر. من المتوقع أن تقدم جيب جراند شيروكي 2024 حوالي 38 قدم مكعب خلف الصف الثاني وحوالي 70 قدم مكعب من الحمولة الإجمالية.

المميزات:

لا يُرتقب أن يكون هناك دهشة إذا قدمت الشركة ميزات قياسية إضافية. ومع ذلك، حتى في حال حدوث ذلك، لا نتوقع رؤية تغييرات هامة. يجب أن تظل مُعظم العناصر متشابهة، وتشمل العديد من المميزات الجيدة مثل شاشة العدادات الرقمية بحجم 10.25 بوصة، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة، ودعمًا لـ Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكي، ونقطة اتصال Wi-Fi، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت، ومنافذ USB، وتقنية البلوتوث، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ بنظام ثنائي المنطقة، وزر بدء التشغيل بضغطة واحدة.

تشمل الخيارات الحالية ترقيات اختيارية مثل شاشة تعمل باللمس بحجم 10.1 بوصة، وشاشة لمس جانبية للراكب بحجم 10.25 بوصة، ونظام ملاحة، وشاحن لاسلكي للأجهزة، ونظام صوتي جبل الألب بتسعة مكبرات صوت، ونظام صوت McIntosh بـ 19 مكبر صوت، وراديو عالي الدقة، وراديو فضائي، ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية. تشمل الخيارات أيضًا التحكم التلقائي في المناخ بنظام رباعي المناطق، وفتحة السقف، وفتحة سقف بانورامية ذات الألواح المزدوجة، وبدء التشغيل عن بُعد. يُفترض أن بعض هذه الترقيات قد تصبح جزءًا من التجهيزات القياسية.

أضف تعليق