سيارة ربدان ون… علامة الفخامة الإماراتية

تظل دولة الإمارات تبهر العالم بصناعاتها المتقدمة وتقدمها التكنولوجي. وكانت إطلاق سيارة “ربدان ون” الكهربائية، التي تم تصنيعها في أبوظبي، لها صدى مميز. تعكس هذه السيارة التزام الإمارات بتقديم كل ما هو جديد ومبتكر، مساهمةً في رفع اسمها عالياً. لنتعرف أكثر على هذه السيارة الفريدة ومواصفاتها وسعرها في الإمارات، سنقوم بالإجابة على هذه الأسئلة وأكثر في هذا المقال.

في نظرة على تأسيس سيارة “ربدان وان”:
أعلنت شركة نيوتن “إن دبليو تي إن” في أبريل الماضي عن إطلاق سيارة “ربدان ون” الكهربائية بالكامل، مع محرك بترول مساعد للكهرباء ومواصفات استثنائية. تتخذ الشركة من السيارات الصديقة للبيئة تخصصًا لها، ولاقت سيارة “ربدان وان” إقبالًا كبيرًا بفضل ميزاتها الفريدة والمواصفات التي سنتناولها فيما يلي. تتميز السيارة بنظام محرك ثنائي الدفع 4 سلندر 1.5، وتولد قوة إجمالية تبلغ 683 حصانًا من المحركات الأمامية والخلفية. يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في 4.5 ثانية فقط، مع عزم دوران يصل إلى 1,000 نيوتن/متر. يمكن للسيارة قطع مسافة تتراوح بين 600 و650 كيلومتر بشحنة واحدة.

ترمز “ربدان” إلى التراث والثقافة العربية، وستشمل هذه العلامة الجديدة مجموعة من وسائل النقل والسيارات الذكية العاملة بالطاقة الخضراء، وفقًا لتقنية الكهرباء النقية. ستلعب دورًا في تطوير البنية التحتية للطاقة الجديدة على المستوى المحلي.

تعتبر “ربدان” سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بتقنية الدفع الرباعي، وتقدم راحة فائقة لسائقها مع ديناميات فائقة. يلفت انتباه العالم سرعتها الفائقة التي تتجاوز 200 كم/ساعة، وفي الوقت نفسه، تساهم في تقديم الطاقة بكفاءة وتقليل الانبعاثات البيئية.

مواصفات سيارة ربدان وان:

السرعة وتوفير الطاقة والانسيابية في أكثر ما يميز سياره ربدان الامارات ولكن لا يقف الأمر عند ذلك، فتمتلك سيارة ربدان ون مواصفات تستهوي عشاق السيارات بالعالم أجمع وسنتطرق تالياً إلى مواصفات سيارة ربدان وان من الخارج والداخل بإسهاب.

اقرأ ايضا:
الArtura: سيارة جديدة من McLaren.

سيارة ربدان ون من الخارج

يبلغ طول هيكل سياره ربدان 4,905 ملم وقاعدة العجلات بطول يبلغ 2,960 ملم ما يمنحها مظهراً متناسقاً ورائعاً، ومع السقف المائل يمكنك ملاحظة الشكل الديناميكي الأنيق والفخم للسيارة. أما الواجهة الأمامية فتتميز بشبكة كبيرة تحمل شعار سيارة ربدان ون ومصابيح أمامية وخلفية توفر إضاءة led كاملة، مع عدستين و6 حساسات أمامية وخلفية. إلى جانب ذلك، تتميز المرايا الجانبية بقابليتها للطي، ومقابض الأبواب المخفية التي ستفتح فور اتجاهك نحوها. فضلاً عن مساحة تخزين خلفية واسعة، وذات غطاء يمكن تسكيره.

سيارة ربدان ون من الداخل:

من بين مميزات سيارة “ربدا نون” الداخلية أنها تأتي بألوان متناغمة بين الأبيض والبني، ما يُضفي لمسة من الراحة والعصرية. تتكون الداخلية من 5 مقاعد مصنوعة من الجلد، حيث يمكن تدفئة المقاعد الأمامية تلقائيًا بالإضافة إلى وظيفة المساج. تجذب انتباهك في الداخل أولاً فتحة السقف البانورامية العملاقة، التي يمكن إغلاقها أو جعلها شفافة. وتقدم السيارة تكييفًا خلفيًا ومنافذ USB متعددة.

تمنح وحدة التحكم الخاصة بالسائق في سيارة “ربدان ون” لمسة من الحداثة لتصميم الداخلية، حيث تتميز بعدة عدادات رقمية فريدة مع ثلاث شاشات عرض واسعة، تظهر جميع المعلومات الضرورية ووحدات التحكم باللمس، بالإضافة إلى شاشة مخصصة للمرافق. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن ضبط ارتفاع شاشة العرض وتصغير حجم لوحة القيادة حسب الرغبة.

أما عن أنظمة السلامة والأمان في سيارة “ربدان”، فتتميز بميزات مثل:

  • كاميرات محيطية بزاوية 360 درجة.
  • نظام ركن ذاتي.
  • كاميرا لتسجيل الفيديو وأخرى لرصد الأطفال في الجزء الخلفي.
  • أنظمة مساعدة للسائق المتقدمة (ADAS).
  • وسائد هوائية.
  • مساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.
  • هيكل مخصص لامتصاص وتبديد طاقة الاصطدام.
  • أجهزة استشعار متقدمة للرؤية الليلية بتقنية الأشعة تحت الحمراء.
اقرأ ايضا:
دليلك الشامل لأنواع ماء الرديتر

بالنسبة لسعر سيارة “ربدان” الكهربائية في الإمارات، لم يتم الإعلان عنه بعد، وسنوافيكم بالتفاصيل فور الإعلان عنها.

أضف تعليق