13 سيارة مشابهة لجيب رانجلر (المظهر والمواصفات والاستخدام)

ومع ذلك، فإن الخبرة في قيادة سيارة من هذا النوع على الطرق الوعرة أمر ضروري. تشترك هذه السيارة في نفس العائلة مع جيب ويليز الذي استُخدم في الحرب العالمية الثانية على الطرق الوعرة. ساهمت قدرة هذه السيارة على الطرق الوعرة بشكل كبير في مساعدة القوات في الحرب العالمية الثانية على الوصول إلى مناطق غير قابلة للوصول إليها سابقًا حيث يختبئ خصومهم. ووفقًا لتقرير دايلي سنتينيل، أصبحت جيب رمزًا للجيش الأمريكي بعد العديد من الانتصارات في الحرب العالمية الثانية.

قد لا تتمكن من قيادة جيب رانجلر لأسباب عديدة. لحسن الحظ، يمكنك الحصول على سيارات تشابه جيب رانجلر من حيث المظهر والوظيفة.

تشتهر جيب رانجلر بكفاءة الوقود الضعيفة والسعر المرتفع (تبلغ تكلفة الطرازات الحديثة حوالي 60,000 دولار). وحتى إذا كان استهلاك الوقود في هذه الخيارات أقل بكثير من طرازات الجيب الحديثة، إلا أن هذه البدائل تقترب إلى حد كبير من الجيب رانجلر من حيث المظهر الخارجي والأداء على الطرق الوعرة. كما أن معظم هذه السيارات ستوفر استهلاكًا للوقود أعلى بكثير.

هناك العديد من سلاسل السيارات الأخرى المشابهة لجيب رانجلر من حيث التصميم والمرافق. وتوفر بعضها مرافق أكثر تطورًا من جيب رانجلر. تابع القراءة لمعرفة بعض البدائل الممتازة لجيب رانجلر!

1. نيسان إكستيرا:

يختار الأشخاص الذين يبحثون عن مركبة للقيادة في الطرق الوعرة بين هذه المركبة وجيب رانجلر بسبب تشابههما في المظهر والوظائف. لا توجد فروقات كبيرة بينهما من حيث القوة.

يعمل محرك نيسان إكستيرا سعة 4.0 لتر V6 بقوة 261 حصانًا، بينما يعمل محرك جيب رانجلر سعة 3.6 لتر V6 بقوة 285 حصانًا. تشبه هذه المركبة سيارة متعددة الاستخدامات (SUV)، وبالتالي يجب أن تكون قادرة على التحرك عبر التضاريس الوعرة. على الرغم من قدرتها على التنقل في المناظر الطبيعية الوعرة، إلا أن جيب رانجلر أكثر صلابة.

2.لكزس X460:

اللكزس GX460 مصنوعة من قبل تويوتا، وهو أمر ربما لم تكن تعلمه. قدرتها على القيادة في الطرق الوعرة ومحركها V8 بسعة 4.6 لتر يجعلها منافسًا قويًا لجيب رانجلر. بفضل توفرها لعدد كبير من التجهيزات المتقدمة، ستحصل على سيارة أكثر مناسبة للتنقل اليومي والرحلات في الطرق الوعرة. بالإضافة إلى ذلك، ستثير إعجاب الناس عندما تقول لأصدقائك أنك قمت بتسلق الصخور بلكزس.

3.جيب رينيجيد :

سيارة جيب رينيجيد هي خيار ممتاز حيث إنها سيارة دفع رباعي صغيرة يمكنها التعامل مع الطرق الوعرة. يمكنك الاستفادة من توفير المال على وسائل النقل عند قيادة سيارة جيب رينيجيد، حيث تكون عادةً أرخص في السعر. تتمتع بنفس إمكانيات القيادة على الطرق الوعرة والطرق العادية، ولكن لا يمكن إزالة الجزء العلوي من السيارة.

اقرأ ايضا:
الفرق بين الموديلات المختلفة للسيارات لاند كروزر G ، GX ، GXR ، VXR

4.سيارة فورد برونكو:

معظم الجمهور لا يتذكر هذه السيارة بعد الآن. في النظر إلى الوراء، فإن عودتها في عام 2021 بعد غياب استمر لمدة 25 عامًا يجعل من السهل فهم نسيانها النهائي. تم استمرار تصميم النسخ السابقة من هذه السيارة المربعة هنا.

زيادة مساحة الارتفاع من كلا السيارتين ناتجة عن استخدامهما لبنية صلبة على هيكل فولاذي. تتميز سيارة جيب رانجلر بمحاور صلبة في الأمام والخلف، بينما يتمتع سيارة فورد برونكو بتعليق مستقل في الأمام.

ظهرت سيارة فورد برونكو مشابهة لسيارة جيب رانجلر لفترة طويلة، والنسخة الأحدث تبدو أكثر تشابهًا. بدلاً من إنفاق مبلغ كبير على سيارة جيب، يمكنك الحصول على سيارة تحتوي على سقف قابل للطي بالذهاب بهذا الطريق. إنها سيارة ممتازة للتسلق على الصخور وأنشطة القيادة في الطرق الوعرة.

هناك نوعان من تكوينات الأبواب للاختيار من بينها، ويمكن إزالة كلاهما. عند مقارنة السيارة رانجلر مع هذه السيارة، فإن الأخيرة هي الأقرب من حيث شكل الهيكل وقدرة القيادة في الطرق الوعرة.

5.تويوتا إف جي كروزر:

أنشأت تويوتا هذه السيارة لتشبه سيارة جيب رانجلر. عندما قرروا إنتاج هذه السيارة، كانوا على دراية بشعبية السيارات الرباعية الدفع. بالإضافة إلى ذلك، تشترك في نفس تصميم الصندوق المربع مع جيب رانجلر. واحدة من السمات المشتركة الأخرى بين السيارتين هي توفر ناقل حركة يدوي. مع هذا الخيار، ستحصل على تحكم أكبر في سرعة وقوة الدوران للسيارة.

هذه هي البديل الأفضل لسيارة فورد برونكو. تبدو متطابقة وتكلف أقل. على الرغم من توافر أربعة أبواب، تتميز تويوتا إف جي كروزر بأبواب أمامية بحجم كامل وأبواب خلفية أصغر حجمًا. وعلى الرغم من دعم محدود من قبل السوق الثانوي، ما زالت قطع غيارها متوفرة.

6.تويوتا 4رانر:

تشترك هذه السيارة في نفس تصميم الخارج وسمات القدرة على القيادة في الطرق الوعرة مثل جيب رانجلر. تتميز هذه السيارة بحجمها الضخم مقارنةً بالسيارة الأخرى. بينما يبلغ طول جيب رانجلر 184.9 بوصة وعرضها 73.7 بوصة وارتفاعها 72.6 بوصة، يبلغ طول هذه السيارة 191.3 بوصة وعرضها 75.8 بوصة وارتفاعها 71.5 بوصة. تتميز هذه السيارة أيضًا بمساحة حمولة واسعة. على سبيل المثال، تبلغ مساحة حمولة هذه السيارة 46.3 قدم مكعب، بينما تبلغ مساحة حمولة جيب رانجلر 31.5 قدم مكعب.

تشبه تويوتا 4رانر جيب رانجلر من حيث المظهر والأداء، لكنها تحتوي على محور مستقيم. لم يعد السوق الثانوي يدعم هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، لذا يجب عليك البحث عن قطع الغيار البديلة. بعد تعديلات التصميم، أصبحت هذه السيارة الرياضية الفاخرة غير فعالة في القيادة في الطرق الوعرة، على الرغم من تشابهها مع جيب رانجلر.

7. سوزوكي جيمي:

هذه السيارة هي نسل مباشر لسوزوكي الرباعية الدفع الأولى، LJ10، التي ظهرت في السبعينيات. تشترك في تصميم صندوقي مع جيب رانجلر وتتمتع بقدرة على القيادة في الطرق الوعرة. يمكن للمحرك الرباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر أن يولد ما يصل إلى 100 حصان.

اقرأ ايضا:
الأمان في تويوتا كامري 2019

فيما يتعلق بأداء السيارة، يوصي Autolist بالاختيار بين 200 و 300 حصان كحد أمثل. مع 100 حصان فقط، تعتبر هذه السيارة مثالية لأولئك الذين يرغبون فقط في القيادة الهادئة.

8. جيب جلادياتور:

كلاهما يحتويان على ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات يتناسب مع محركاتهما القوية. تتميز جيب رانجلر بقدرتها الرائعة على الحفاظ على السرعات العليا. يبدو أن دواسة الفرامل في جيب رانجلر طرية عند التطبيق، لكن فرامل جلادياتور تبدو أكثر صلابة. الداخلية للسيارتين مختلفة تمامًا عن بعضهما البعض. جلادياتور ورانجلر يحتويان على مساحة تخزين. ومع ذلك، يحتوي الأخير على سقف صلب لحجرة الأمتعة.

قد استجابت جيب لمطالب العملاء الذين يرغبون في نسخة شاحنة من رانجلر. تم إنشاء جيب جلادياتور عن طريق دمج رانجلر مع شاحنة نموذجية. يبدو مثل رانجلر ولكن لديه سرير شاحنة لنقل الكثير من الأشياء وقدرات سحب أفضل. قد ألهمت أبواب رانجلر القابلة للفصل هذه السيارة، مما أدى إلى الحصول على سيارة قوية للقيادة في الطرق الوعرة.

9. مرسيدس بنز G-Class:

سيارتا مرسيدس جي-كلاس بنز وجيب رانجلر هما سيارتان رباعية الدفع ذات تصميم مربع يظهران أنهما تحملان الزمن بشكل أفضل من معظم السيارات المعروضة هنا. وقد حققتا شعبية كبيرة وتتمتعان بمتابعة واسعة. تتسع هذه السيارة لعدد أكبر من الركاب بفضل طولها وعرضها المزيد من المساحة الداخلية للرأس من المساحة الداخلية للساقين. تعمل التعليقة الأمامية المستقلة على توفير رحلة سلسة وتجربة قيادة متطورة.

10.سوزوكي ساموراي:

كلا السيارتين لديهما تصميم صندوقي، ولكن هذه السيارة لديها قدرات أقل في القيادة خارج الطرق المعبدة من الأخرى. ولكنها تعوض ذلك بكونها سيارة رباعية الدفع. بفضل تكوينها بنظام الدفع الرباعي، يتم توجيه القدرة الدفعية للسيارة إلى العجلات الأمامية والخلفية.

سوف يتم تراكم عزم الدوران في المحرك وناقل الحركة بحيث يحصل المحاور على القوة، مما يتيح للسيارة التعامل مع التضاريس الوعرة. تتميز بار الثيران المصنعي في الأمام، مما يجعل الصدام الأمامي عمليًا بدلاً من أن يكون براقًا. قد لا يكون بار الثيران المصنعي جماليًا، ولكنه يساعد في الحفاظ على سلامة السيارة بعد وقوع حادث.

11.سيارة لاند روفر LR4:

سيارة لاند روفر LR4 هي سيارة مثالية للقيادة في الطرق الوعرة. نظام التعليق الهوائي الإلكتروني في هذه السيارة يساعد على الحفاظ على استقرارها. بخلاف سيارة Wrangler التي تتسبب فيها القيادة على الطرق الوعرة في اهتزاز كبير، تحافظ هذه السيارة على ثباتها عند التعرض لمثل هذه الظروف.

تقنية Terrain Response في السيارة أيضًا تساهم في قدرتها على التعامل مع الأرض الغير مستوية. هذا النظام هو قطعة تكنولوجية تتيح لك ضبط إعدادات السيارة لأنواع مختلفة من التضاريس، مثل الطين، الرمل أو الثلج.

اقرأ ايضا:
إليك 5 أسباب تجعلك لا تتسرع في شراء سيارتك.

تتوفر سيارة لاند روفر LR4 بمحرك سوبرتشارجد V6 بسعة 3.0 لتر أو محرك V8 بسعة 5.0 لتر، ولديها أيضًا نفس التصميم الصندوقي.

12.سوبارو أوتباك :

كلا السيارتين ممتعتان للاستخدام سواء على الطرق أو خارجها. مع محركها الأكبر وارتفاعها عن الأرض، فإن الرانجلر هي السيارة المثالية للقيادة خارج الطرقات. أما الأوتباك، فهي الأفضل في فئتها إذا كنت تبحث عن سيارة متوازنة وفعالة في استهلاك الوقود.

الأوتباك ليست سيارة قادرة على القيادة في الطرق الوعرة، ولكن نظام الدفع الرباعي يجعلها مناسبة للقيادة عبر التضاريس الوعرة. استرخِ وتمتع بمساحة واسعة للساقين في المقدمة والخلف.

13.اللاند روفر ديفندر:

كـــسيارة SUV القوية والقادرة على القيادة في الطرق الوعرة، تعتبر لاند روفر ديفندر خيارًا ممتازًا. ومع ذلك، يُعد الأمر الرئيسي السلبي هو الكم الهائل من الأموال التي تم استثمارها للتنافس مع جيب. فهناك فارق سعر يصل إلى 30,000 دولار بين جيب رانجلر ولاند روفر.

يحافظ الديفندر الجديد على ارتفاعه من الأرض وزوايا الاقتراب الدقيقة لسلفه، ويأتي بخيارين للأبواب، إما باثنتين أو أربع أبواب.

ما الذي يجعل جيب رانجلر رائعًا؟

يتفوق رانجلر لأنه يستمر حيث تنتهي معظم مركبات الطرق الوعرة. إنه سيارة مخصصة للقيادة في الطرق الوعرة التي تبحث عن أصعب الظروف.

مجموعة من الإطارات المصممة للقيادة على مثل هذه الأسطح ستحول رانجلر إلى آلة قوية للغاية في القيادة في الطرق الوعرة. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للقيادة في مرتفعات شديدة الانحدار ، فيجب أن تكون لديك الكثير من الخبرة مسبقًا.

كما أن رانجلر يتمتع بسوق ما بعد البيع كبير. نظرًا لأن رانجلر هي سيارة تشريسلر ، يمكنك بسهولة الحصول على قطع الغيار البديلة. على عكس بعض المركبات الآسيوية أو الأوروبية للقيادة في الطرق الوعرة ، قد يكون من الصعب الحصول على القطع اللازمة لتحسين سيارتك الدفع الرباعي أو الشاحنة.

الخلاصه:

اعتبر نفسك محظوظًا إذا كانت سيارة جيب رانجلر هي السيارة الوحيدة للقيادة في الطرق الوعرة التي كنت على دراية بها قبل قراءة هذا المقال. بعد قراءة هذه المقالة، أصبحت الآن على دراية بالسيارات التي تفوق رانجلر وتلك التي تكون أقل منها. يمكنك تضييق بحثك عن سيارة للقيادة في الطرق الوعرة من خلال مقارنتها بالسيارات الأخرى المماثلة لها، مما يتيح لك اختيار السيارة التي تحمل الصفات التي تقدرها بشكل أكبر. قد تقدر رانجلر وسيارات أخرى مماثلة لها لتصميمها المربع، ولكن لا تفقد البصر عن حقيقة أنها تخدم أغراضًا عملية.

أضف تعليق