2024 مرسيدس ايه ام جي GLE 53 دفع رباعي

نظرة أولى على مرسيدس AMG GLE 53 SUV 2024: تصميم مبتكر وأداء مثير

كشفت مرسيدس-AMG مؤخرا عن تشكيلة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم المحدثة ، مع وضع سيارة Mercedes-AMG GLE 53 2024 مرة أخرى أسفل GLE 63 S المزدحمة التي نستعرضها بشكل منفصل. التغييرات في طراز 2024 واسعة النطاق للغاية ، بدءا من تحسينات التصميم إلى محرك torquier. في حين أن الطراز الأقدم GLE 53 هو سيارة دفع رباعي عالية الأداء ، إلا أنه لا يمتلك ما يلزم للتغلب على منافسيه الأكثر وضوحا ، بما في ذلك Audi SQ7 و BMW X5 M60i الجديدة. تأمل مرسيدس-AMG أن يضعها التحديث الأخير في وضع أفضل للاستفادة من وضعها في الفترات الفاصلة ، وسد الفجوة بين GLEs للطهي و AMGs الساخنة حقا

متى ستخرج سيارة مرسيدس-AMG GLE 53 SUV 2024؟

ليس لدينا تاريخ إصدار رسمي لسيارة Mercedes-AMG GLE 53 SUV 2024 حتى الآن ، لكن شركة صناعة السيارات ذكرت أنها ستكون في الوكلاء في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2023 ، وربما في وقت ما في النصف الثاني من العام.

مرسيدس AMG GLE 53 SUV الجديدة بالخارج والألوان:

يمكن التعرف بسهولة على GLE 53 SUV 2024 بتصميمها الجديد الذي شهد تغييرات ملحوظة. تميزت الواجهة الأمامية المعاد تصميمها بفتحات هواء جانبية جديدة، مستوحاة من تصميم الجناح النفاث، مما جعل GLE 53 تظهر بشكل يشبه GLE 63 S أكثر من أي وقت مضى. وقد تم تجديد تصميم المصابيح الأمامية LED، حيث تتميز بشكل “مضيء ضوئي” ومصابيح نهارية جديدة. يتميز إصدار GLE 53 بمصابيح LED متعددة الحزم مع أربع نقاط إضاءة كخيار اختياري، مما يعزز من مظهر GLE العادية. بالنسبة للمصابيح الخلفية، فقد تم الاحتفاظ بالتصميم العام، ولكن التفاصيل وتصميم العدسة تم تغييرها، وأصبح توقيع الضوء الآن يتألف من كتلتين أفقيتين، كما هو الحال في GLE القياسي بعد التجميل. وفيما يتعلق بشعار AMG، يظهر الآن على غطاء المحرك، وتأتي العجلات المصنوعة من سبائك معدنية بتصميم جديد بقياس 22 بوصة في GLE 53، وتكون قياسية في GLE 63 S كوبيه.

اقرأ ايضا:
13 سيارة يابانية رخيصة تُعد قوية وممتعة للقيادة

أما بالنسبة للألوان الخارجية لسيارة Mercedes-AMG GLE 53، فتتبع نفس الطراز المحدد للنموذج العادي GLE. وبذلك، تظل لديها إمكانية الوصول إلى نفس الألوان كالعام السابق ما لم تتوقف الشركة عن بعضها. وعلى الرغم من ذلك، يعتبر هناك لونان جديدان، هما Twilight Blue Metallic ولون Manufaktur جديد يحمل اسم Alpine Gray، كما يظهر في الصور المرفقة.

أبعاد مرسيدس AMG GLE 53 SUV:

لم تعلن مرسيدس عن أي تغييرات في الأبعاد الخارجية لسيارة مرسيدس-AMG GLE 53 SUV الجديدة ، وما لم تضيف المصدات المعدلة أو تطرح جزءا من البوصة ، فإننا نتوقع أن يكون لها نفس الطول البالغ 194.4 بوصة. يجب أن يظل عرضه عند 79.3 بوصة بدون المرايا (84.9 بوصة بما في ذلك المرايا). وبالمثل ، ليس لدينا سبب للاعتقاد بأن قاعدة العجلات 117.9 بوصة وارتفاع 70.2 بوصة ستشهد أي تغييرات.

قد تؤدي إضافة معدات قياسية جديدة إلى زيادة وزن السيارة الحالي البالغ 5,082 رطلا بمقدار بضعة أرطال ، ولكن لن يكون هناك الكثير فيها.

محرك مرسيدس-AMG GLE 53 SUV والأداء:

من حيث المواصفات الفنية لنظام نقل الحركة، يأتي محرك Mercedes-AMG GLE 53 المحدث مع مولد بدء تشغيل متكامل بجهد 48 فولت (ISG) بقوة 21 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 148 رطل قدم، مساعدًا لمحرك توربو سعة 3.0 لتر وستة أسطوانات. يقدم هؤلاء المكونون مجتمعين قوة تصل إلى 429 حصانًا، مثل العام السابق، ولكن بفضل تحسين برنامج المحرك وتكبير الشاحن التوربيني، زاد عزم الدوران من 384 رطل قدم إلى 413 رطل قدم، وهذا الرقم المحسن متاح في نطاق واسع بين 2,200 و 5,800 دورة في الدقيقة. من الناحية الفنية، يعني ذلك تحسينًا شاملاً في منحنى الطاقة. بالتالي، على الرغم من أن إجمالي القوة الحصانية لا يزيد عن 429 حصانًا، إلا أن الزيادة في نسبة الدوران هذه متاحة عبر نطاق دورات المحرك، مما يؤدي إلى تحسين في التسارع: يمكن لـ GLE 53 الآن إكمال السباق من 0-60 في 4.9 ثانية، مقارنة بـ 5.2 ثانية في العام الماضي. السرعة القصوى محدودة إلى 155 ميلاً في الساعة.

اقرأ ايضا:
جينيسيس G80 سبورت 2018

تم الاحتفاظ بناقل الحركة الأوتوماتيكي AMG Speedshift TCT 9G بتسع سرعات لعام 2024، ويتم توجيه الطاقة إلى جميع العجلات الأربع من خلال نظام AMG Performance 4Matic + AWD الذي يتميز بتوزيع متغير كامل لعزم الدوران. يتوقع أن تظل قدرة القطر متميزة بقوة 7,700 رطل، وتجعل الميزات الجديدة لمساعدة السائق في مناورة المقطورة ومساعد توجيه المقطورة، بالإضافة إلى مخطط مسار المقطورة، عملية القطر أكثر سهولة.

مرسيدس-AMG GLE 53 SUV من الداخل والشحن:

قد تبدو المقاعد والداخلية لسيارة Mercedes-AMG GLE 53 SUV متشابهة للوهلة الأولى ، ولكن تم إجراء بعض التغييرات في الداخل. يمكن ملاحظة عجلة القيادة الجديدة AMG Performance على الفور، مع أزرار وحدة القيادة AMG التي تتضمن شاشاتها الخاصة. يمكن اختياريا تسخين عجلة القيادة هذه و / أو تصميمها من ألياف الكربون. تم دعم المعدات القياسية ، وعلى الرغم من أن GLE 53 تحتوي بالفعل على فتحة سقف بانورامية ، وعوارض عالية أوتوماتيكية ، ومقاعد أمامية مدفأة ، ونظام صوتي Burmester ممتاز بشكل قياسي ، تمت إضافة المزيد من الميزات هذا العام. وتشمل هذه المزايا باقات المساعدة على الركن والذاكرة، وعادم AMG Performance القابل للاختيار، ونظام الملاحة MBUX للواقع المعزز.

تتوفر مقاعد AMG حصريا من الجلد وتأتي مع تدفئة وتهوية. تتوفر خيارات إضافية للزينة الداخلية ، لا سيما أنظمة الألوان Macchiato البيج / الأسود و Bahia Brown / Black. يمكن الآن أيضا تقديم الزخرفة من خشب الزيزفون البني شديد اللمعان أو خيار Manufaktur لخطوط البيانو السوداء المتدفقة.

لم يتم ترحيل نظام المعلومات والترفيه MBUX هذا من العام الماضي أيضا. على الرغم من أنه يحتفظ بنفس الشاشات المزدوجة مقاس 12.3 بوصة (مجموعة عدادات رقمية وشاشة تعمل باللمس) ، إلا أنه الجيل الثاني ويأتي مع أجهزة وبرامج جديدة وسهولة استخدام محسنة. المساعد الافتراضي أكثر ذكاء ويمكنه القيام بالمزيد من الأشياء ، مثل شرح كيفية إقران هاتفك أو إخبارك بمكان مجموعة الإسعافات الأولية ، في حين يمكن القيام ببعض الإجراءات ، مثل قبول مكالمة ، دون الحاجة إلى قول “مرحبا ، مرسيدس”. أصبح Apple CarPlay و Android Auto الآن لاسلكيين ويمكن تحديث النظام عبر الأثير.

اقرأ ايضا:
شفروليه تاهو 2019

لم تكن هناك تغييرات على النقاط الصعبة في التصميم ، لذلك ليس لدينا سبب للاعتقاد بأن المساحة الداخلية ومساحة صندوق السيارة في سيارة Mercedes-AMG GLE 53 SUV ستتغير. نعم ، الصف الثالث الاختياري ضيق ومناسب للأطفال فقط ، ولكن على الأقل الخيار موجود. سيبقيها معظم الناس مطوية مما يتيح الوصول إلى مساحة شحن لائقة بسعة 33.3 قدما مكعبة (أو 74.9 مكعبا مع طي الصف الثاني بشكل مسطح). مساحة الأرجل في المقعد الخلفي هي 40.9 بوصة واسعة ، تتفوق بشكل مريح على X5.

أضف تعليق