5 مشاكل في جيب رينيجيد والسنوات التي يجب تجنبها | لا تقع في العثرات

ليس سرًا أن جيب رينيجيد قد واجه ردود فعل مختلطة منذ إطلاقه. بعض الناس يعشقونه، بينما يرون آخرون أنه كارثة.

جيب رينيجيد هو سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم تم إنتاجها منذ عام 2015. كما هو الحال مع أي مركبة، من المهم أن تقوم بالبحث والنظر في الإيجابيات والسلبيات قبل اتخاذ قرار الشراء. بعض المشاكل الشائعة التي أبلغ عنها أصحاب جيب رينيجيد تتضمن مشكلات في ناقل الحركة، ومشاكل في المحرك، ومشاكل في النظام الكهربائي. معرفة السنوات التي تميل إلى وجود المزيد من هذه المشاكل فيها أمر مهم حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير وتجنب الوقوع في الفخ مع سيارة غير جيدة.

سيستكشف هذا المقال بعض “مشاكل جيب رينيجيد المشتركة والسنوات التي يجب تجنبها” عند اختيار الطراز المثالي باستخدام خبرتنا ومعرفتنا.

1.مشاكل في ناقل الحركة:

مشاكل ناقل الحركة هي واحدة من أكثر الشكاوى الشائعة من أصحاب جيب رينيجيد. تشير العديد من التقارير إلى أن هذه المشاكل عادة ما تظهر في وقت قريب بعد الشراء وقد تترافق مع ضوضاء طحن أو هزة مفاجئة عند تبديل التروس. في بعض الحالات، يمكن أن ينزلق ناقل الحركة من وضعه، ولا يتحرك السيارة عندما يحدث ذلك. بالإضافة إلى ذلك، قد يلاحظ أصحاب جيب رينيجيد أنها ستتردد عند محاولة التسارع.

الحل:

عذرًا، قد يكون تشخيص مشاكل ناقل الحركة أمرًا صعبًا ومكلفًا. ولهذا السبب، الحلا هو:

  • الحفاظ على صيانة جيب رينيجيد بانتظام وفحصه لاكتشاف المشاكل المحتملة أمر أساسي.
  • إذا سمعت أي أصوات غريبة أو لاحظت ترددًا عند التسارع، قم بإيصاله إلى ميكانيكي لفحصه في أقرب وقت ممكن.
  • إذا كان هناك اشتباه في مشكلة في ناقل الحركة، قم بفحصها عند فني معتمد.
  • كن مستعدًا لإجراء إصلاحات مكلفة إذا تم العثور على مشكلة في ناقل الحركة.

2. مشاكل في المحرك:

لدى جيب رينيجيد سمعة بوجود مشاكل في المحرك في بعض الحالات. يمكن أن تشمل هذه المشاكل تسريبات الزيت والاحترار ومشاكل ميكانيكية أخرى. يجب على أصحاب السيارات التأكد من أن مركبتهم تتلقى صيانة منتظمة لفحص المشاكل المحتملة.

كما يجب عليهم التحقق من أضواء التحذير على لوحة القيادة والبحث عن نصائح مهنية إذا ظهر أي منها. من المهم اتباع جدول صيانة مصنع السيارات لضمان سلسلة تشغيل المحرك. إذا لاحظت أي أعراض، مثل انخفاض في اقتصاد الوقود، أصوات غريبة من المحرك، أو زيادة في الدخان من العادم، يجب أن تأخذ سيارتك إلى ميكانيكي على الفور.

الحل:

أفضل حلاً لمشاكل محرك جيب رينيجيد هو اتخاذ تدابير وقائية. وذلك يشمل:

  • التحقق بانتظام من مستويات الزيت والسوائل الأخرى.
  • الالتزام بالصيانة المجدولة وأي إصلاحات ضرورية في أقرب وقت ممكن.
  • فحص الخراطيم والأحزمة والمكونات الأخرى للكشف عن علامات الاهتراء.
  • اتباع جدول الصيانة الموصى به من قبل الشركة المصنعة.
    من خلال اتخاذ هذه الخطوات، يمكنك المساعدة في التأكد من أن جيب رينيجيد الخاص بك يعمل بسلاسة وبكفاءة.
اقرأ ايضا:
معارض وكالة إم جي في الإمارات

3. مشاكل في نظام الكهرباء:

مشاكل الكهرباء هي حدث يحدث بكثرة مع جيب رينيجيد، لذا إذا كنت تفكر في شراء واحدة، تأكد من أداء واجبك الواجب قبل ذلك. يمكن أن تتراوح أخطاء الكهرباء من مشاكل طفيفة مثل مفتاح بدء غير مستقر إلى مشاكل أكثر خطورة مثل فشل نوافذ الطاقة أو انخفاض كبير في عمر البطارية.

البحث عن نظام الكهرباء في السيارة والتحدث مع أصحاب خبرة ضروري لتجنب تكاليف الإصلاح غير المتوقعة. استشر ميكانيكي قبل التوقيع على أي شيء؛ جمع المعلومات الصحيحة قد يوفر لك الكثير من المال فيما بعد!

الحل:

إذا كنت تواجه أي مشاكل كهربائية في سيارتك جيب رينيجيد، إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتشخيصها وإصلاحها:

  • تحقق من جميع الصمامات الكهربائية وتأكد من عدم حدوث أي انفجار لها.
  • تأكد من أن البطارية مشحونة بشكل صحيح وأن جميع الاتصالات آمنة.
  • فحص جميع الريليهات وتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.
  • تفتيش الأسلاك وتأكد من عدم وجود أسلاك تالفة أو متآكلة.
  • قم بإيصال سيارتك جيب رينيجيد إلى ميكانيكي مؤهل واطلب منهم فحص أي مشاكل محتملة قد تم تجاوزها.

4. مشاكل في نظام التعليق:

أصحاب جيب رينيجيد واجهوا مشاكل مستمرة في نظام التعليق، ولاحظ ذلك بشكل كبير في السنوات الأولى من الطراز بين 2014 و2017. تشمل المشاكل الشائعة الارتداد المفرط والاهتزاز الناتج عن جزء متآكل أو غير محاذي في نظام التعليق، مما يؤدي إلى ظروف قيادة خطيرة بالإمكان.

نتيجة لذلك، من النصح تجنب شراء الطرازات القديمة التي قد تعاني من هذه المشكلة بسبب عدم الصيانة الكافية أو تقادم الجزء.

الحل:

من حسن الحظ، يمكن حلاً مشاكل التعليق عادةً ببضع خطوات بسيطة. إليك بعض الحلول التي يمكنك تجربتها:

  • دع ميكانيكي محترف يفحص نظام التعليق ويقوم بعملية محاذاة.
  • استبدال المكونات المتآكلة أو التالفة.
  • التأكد من أن السيارة تتلقى صيانة منتظمة وأن جميع الأجزاء مشحونة بالزيت بشكل مناسب.
  • يمكنك أيضًا اتخاذ تدابير وقائية من خلال الاستثمار في أجزاء عالية الجودة. يوصي العديد من الميكانيكيين ذوي الخبرة بتركيب مكونات ما بعد البيع المصممة للعمل بشكل أفضل من الأجزاء المصنعية، مما يوفر لك تجربة قيادة أكثر سلاسة، وتحكم محسن، وعمر مفتوح أطول لنظام التعليق. استبدال المكونات التالفة في نظام التعليق في وقت مبكر بدلاً من ذلك يمكن أن يوفر لك المال على المدى الطويل، لذا قد يكون من الجدير بالاستثمار في أجزاء ذات جودة عالية.

5. استهلاك زيت كثيف:

معروف أن جيب رينيجيد يعاني من مشاكل في استهلاك الزيت الزائد. العديد من المشاكل، مثل الأختام العاطلة، وأختام عمود الصمام، أو حلقات المكبس، يمكن أن تسبب هذا. إذا كانت المركبة تستهلك مزيدًا من الزيت مما يجب، فمن المرجح أنها إشارة على وجود خلل ويجب معالجته بسرعة.

علامات الاستهلاك الزائد للزيت تشمل الدخان من العادم، ورائحة حرق في المقصورة، ومستويات زيت أقل من المعتاد. إذا لاحظت أي من هذه الأعراض، فمن المهم أن تأخذ سيارتك جيب رينيجيد إلى ميكانيكي للفحص في أقرب وقت ممكن.

اقرأ ايضا:
علامات وأسباب ضعف بطارية السيارة

الحل:

إليك بعض الحلول لمشكلة استهلاك الزيت الزائد في جيب رينيجيد:

  • تحقق من مستوى الزيت وتأكد من أنه على المستوى المناسب لمركبتك.
  • قم بفحص المحرك للكشف عن أي علامات على التآكل، مثل الأختام العاطلة، وأختام عمود الصمام، أو حلقات المكبس.
  • قم بفحص المحرك للكشف عن تسريبات وتأكد من آمان جميع الاتصالات.
  • استبدل أي مكونات متآكلة أو تالفة في المحرك.
  • قم بضبط المحرك إذا كان ذلك ضروريًا وتحقق من وجود أي مشاكل أخرى.

إليكم السنوات من جيب رينيجيد التي يجب تجنبها:

مثل أي مركبة، قد تظهر مشاكل مختلفة في سنوات الطراز المختلفة. البحث والنظر في الإيجابيات والسلبيات قبل الشراء فكرة جيدة دائمًا.

إليك قائمة سريعة بسنوات جيب رينيجيد التي يجب تجنبها:

جيب رينيجيد 2015
جيب رينيجيد 2016
جيب رينيجيد 2017
جيب رينيجيد 2018

مشاكل جيب رينيجيد لعام 2015:

لقد كان لدى جيب رينيجيد لعام 2015 مشاكل متنوعة، ولاحظ خاصة في ناقل الحركة. تلك المشاكل تراوحت بين صعوبة التحول إلى فشل كامل في ناقل الحركة. بالإضافة إلى ذلك، أبلغ أصحاب السيارات عن مشاكل في النظام الكهربائي ونظام التعليق، واستهلاك الزيت الزائد.

إذا كنت تفكر في شراء جيب رينيجيد لعام 2015، فإنه من المستحسن بشدة أن تقوم بفحصها من قبل ميكانيكي مؤهل للتحقق من وجود أي مشاكل.

نظرًا لعدد المشاكل المبلغ عنها في طراز جيب رينيجيد لعام 2015، فمن الواضح أنه يجب تجنب هذا العام الخاص من جيب رينيجيد. ليس فقط أنه أكثر عرضة للمشاكل من طرازات أخرى، ولكن يمكن أن يكون إصلاح هذه المشكلات مكلفًا إذا تم تركها دون معالجة. مع وجود العديد من الخيارات الرائعة المتاحة، من الأفضل البحث عن شيء أكثر موثوقية.

مشاكل جيب رينيجيد لعام 2016:

إذا اشتريت رينيجيد مستعملًا، تأكد من أنك تقوم بصيانته بانتظام وتعالج أي مشاكل محتملة في أقرب وقت ممكن. تشمل مشاكل جيب رينيجيد لعام 2016 المشتركة مشاكل في ناقل الحركة والمحرك ونظام الكهرباء.

مشاكل ناقل الحركة تعتبر شائعة بشكل خاص في الرينيجيد الأقدم، حيث يبلغ بعض أصحابها عن التوقف المتكرر أو الانقطاع المفاجئ عند تبديل التروس. تتراوح مشاكل المحرك من مشاكل طفيفة مثل عدم الاشتعال إلى مشاكل أكثر خطورة مثل الضوضاء القاطعة عند التوقف.

مشاكل نظام الكهرباء قد تشمل البطارية المفرغة أو الأسلاك التالفة، مما يؤدي إلى العديد من المشاكل. إذا كنت ترغب في شراء رينيجيد جيب لعام 2016 مستعمل، من المهم أن تكون على دراية بهذه المشاكل الشائعة لتقرر ما إذا كنت ستشتريه أم لا.

مشاكل جيب رينيجيد لعام 2017:

تم الإبلاغ عن مشاكل في جيب رينيجيد لعام 2017 تشمل ناقل الحركة والمحرك والنظام الكهربائي ونظام التعليق واستهلاك الزيت الزائد. وقد واجه أصحاب السيارات من طراز عام 2017 مشاكل تبديل التروس المتقطعة، وفقدان القوة، وشعور بالرجفة عند التسارع.

بالإضافة إلى ذلك، تم التبليغ عن مشاكل في توقف المحرك وسوء التشغيل. وقد واجه العديد من أصحاب السيارات مشاكل في النظام الكهربائي، مثل عدم انتظام العدادات أو بقاء أضواء التحذير مضاءة. قد تحدث مشاكل في نظام التعليق، مثل الأصوات المعقودة في الجزء الأمامي، وقد واجه بعض السائقين أيضًا استهلاكًا زائدًا للزيت.

اقرأ ايضا:
أفضل 13 سيارة رياضية للأشخاص الطوال | سريعة ومريحة

مشاكل جيب رينيجيد لعام 2018:

معروف أن جيب رينيجيد لعام 2018 يعاني من مشاكل في نظام الفرامل، وناقل الحركة، ونظام التعليق. تشمل مشاكل الفرامل ارتداد مبكر لأقراص الفرامل، واستقرار مكبس الفرامل، وانحناء الأقراص. تشمل مشاكل ناقل الحركة مشاكل في التبديل وعدم الرغبة في التحول.

تشمل مشاكل نظام التعليق انحراف في القيادة وضوضاء في نظام التعليق. بالإضافة إلى ذلك، أبلغ أصحاب السيارات عن مشكلة في أنظمة التحكم في المناخ لبعض المركبات لا تعمل بشكل صحيح.

كما أن النظام الكهربائي معروف أنه يعاني من مشاكل في بعض الطرز، مثل مشاكل في الإضاءة، وجهاز التحكم في السرعة، ونوافذ الطاقة، وأقفال الطاقة. أبلغ بعض أصحاب السيارات أيضًا أن أنظمة الترفيه في سياراتهم لا تعمل بشكل صحيح أو أن نظام الملاحة بطيء وغير دقيق.

بالإضافة إلى ذلك، أبلغ بعض أصحاب السيارات عن مشاكل في نظام الوسائد الهوائية عدم النشر بشكل صحيح. يمكن أن تكون كل هذه المشاكل مكلفة للغاية للإصلاح، لذا من المهم التأكد من شراء سيارة لا تواجه أي مشاكل معروفة.

الأسئلة المتكررة:

كم يجب أن يستمر جيب رينيجيد؟
يمكنك توقع أن تستمر سيارتك جيب رينيجيد لما بين 100,000 و 150,000 ميل (240,000 كم). بالنسبة للعديد من السائقين، يعادل ذلك ما بين 7 و 10 سنوات. تذكر أن تلتزم بجدول صيانة جيب رينيجيد الخاصة بك لتمديد عمرها.

مدى جدارة سيارة جيب رينيجيد بالثقة؟
من المتوقع أن تحصل سيارة جيب رينيجيد لعام 2022 على تقييم موثوقية بنسبة 80 من 100. تُعتبر درجة موثوقية متوقعة من 91-100 من J.D. Power الأفضل، من 81-90 تُعتبر رائعة، من 70-80 تُعتبر متوسطة، ومن 0-69 تُعتبر ضعيفة وأقل من المتوسط.

هل تعتبر سيارة جيب رينيجيد مناسبة للقيادة على الثلوج؟
إذا كنت ترغب في أن تتحلى سيارة جيب رينيجيد بأداء أفضل على الثلوج، فاختر طرازًا يحتوي على نظام دفع رباعي وإطارات عالية الثبات. تقديم النسخ الخاصة بـ Latitude و Limited و Trailhawk نظام دفع رباعي وثقة على الطرق المغطاة بالثلوج.

الخلاصة:

في الختام، من الواضح أن سيارة جيب رينيجيد قد واجهت حصة من المشاكل على مر السنين، ويجب تجنب بعض الطرز الخاصة إذا كان المرء يبحث عن رحلة موثوقة. بينما حصلت بعض سنوات الطراز على تقييمات إيجابية من السائقين، عانى البعض الآخر من مشاكل كهربائية ومشاكل في المحرك وعطل في وسائد الهواء وأخطاء في ناقل الحركة – وكل هذه المشاكل قد تؤدي إلى كارثة بالنسبة لطول عمر السيارة. لذا، من أجل التأكد من تجنب أي صداع محتمل في المستقبل، قم بالبحث وتجنب سنوات الطراز المتأثرة بهذه السيارة.

أضف تعليق